أقل مبلغ للإستثمار في البورصة المصرية

البورصة المصرية هى سوق إستثماري يجذب الكثير من الأفراد، فإن كنت واحد من الذين يريدون أن يستثمروا بعض الأموال في البورصة لابد أن تعرف أن هناك خطوات هامة حتى لا تجازف بأموالك، فسوق البورصة سوف مخاطر كبيرة.

وفي هذا المقال الذي يقدمه موقع ” صناع المال ” سوف نقدم لك أهم نصائح الخبراء بسوق المال الخاص بالبورصة المصرية، والتي يجب عليك كفرد مستثمر جديد يريد الدخول في هذا المجال أن تأخذ بها، وسوف تتعرف على أقل مبلغ يمكنك أن تستثمر به في البورصة، فتابع معنا.

البورصة المصرية

:: أهم نصائح الخبراء لاستثمار أقل مبلغ في البورصة المصرية ::

أهم نصيحة من خبراء سوق المال هى أن لا تقوم كمستثمر مبتدئ بوضع كل البيت في سلة واحدة، وهذا معناه أن تقوم بعمل تنوع في المجالات التي سوف تستثمر فيها أموالك، وهذا بسبب إستطاعتك أن تتفادى أي خسارة قد تحدث في أي وقت.

〉 اقرأ أيضاً هذا الموضوع لمزيد من الإفادة : أفضل بنك للقروض في مصر بدون فوائد ولا غرامات على التأخير

وهناك إدعاء معروف في المجال الإستثماري في البورصة المصرية هو أن المكسب هو فقط ما يحققه المضاربين في البورصة، وهذا مبدأ ليس له أساس من الصحة، فكل من يريد أن يدخل في هذا السوق عليه أن يقرأ الكثير من تجارب الآخرين، سواء كانوا من الخاسرين أو الرابحين، حتى يستطيع أن يقوم بتقييمهم التقييم المناسب.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

وقد لخص خبراء سوق المال في البورصة المصرية نصائح ثمينة لكل من يريد أن يدخل هذا المجال الذي يتميز بالمجازفة والمغامرة، وهى كما يلي :

  • عليك أن تدرك عزيزي القارئ أن ما تحققه البورصة المصرية من خسائر أو أي بورصة أخرى على مستوى العالم أكثر بكثير من المكاسب التي من الممكن أن تحققها، وهذه النصيحة ليست لكي تحبطك ولكن لكي تضعك على طريق النجاح في هذا المجال الواسع، فعليك كمستثمر أن لا تقوم بوضع أي مال بشكل كُلي بل قم بتجزئته بشكل متدرج، ولا تستخدم أبداً أي أموال مُدخرة من الممكن أن تحتاج لها خلال عامين على سبيل المثال.
  • أقل مبلغ للإستثمار في البورصة المصرية من الممكن أن تبدأ به كمستثمر مبتدئ هو ما يعادل ثُلث المال الذي قمت بإدخاره، على شرط أن يكون هذا المال فائض عن إحتياجك، واضعاً في الإعتبار الربح الذي سوف يحققه السهم أو الأسهم التي قمت بشرائها على المدى الطويل، ولا تتطلع إلى أي مكسب يومي يحصل عليه المضاربين لأنك في بداية الطريق.
  • أقل عدد أسهم يُمكن شرائه في البورصة المصرية كما أوضح الخبراء هو من خمس إلى ستة أسهم، وذلك حتى تستطيع كمستثمر مبتدئ في البورصة المصرية أن تتابع وتلاحظ أسهمك بدقة وتركيز، فهناك يومياً أكثر من مائة وثمانون سهم في حالة نشاط، ويتم تداولهم بالبورصة بشكل يومي، لكن لا تلتفت وركز فقط على ما قمت بشرائه من عدد قليل من الأسهم.

البورصة المصرية

〉 نرشح لك هذا الموضوع لمزيد من الإفادة : أفضل طريقة لاستثمار المال في السعودية

  • أكد الخبراء أيضاً أن على كل مستثمر أن يتأكد من أن أي محترف في المضاربة بالبورصة قد تعرض لخسارة، فالخسارة في أسواق تداول الأسهم والسندات شيء يتعرض له من يملك خبرة ومن لا يملك، فهى عملية مقامرة كبيرة تعتمد إعتماداً كُلياً على التوقع والحظ.
  • وآخر نقطة ينصح بها الخبراء هى أن أي مستثمر جديد عليه أن لا ينساق إلى أي شائعة قد يسمعها عن سهم معين، لأن الشائعات كانت سبباً في خسارة أموال طائلة لبعض الأثرياء، واعتمد في متابعتك لأسهمك أو الأسهم المتداولة على التحليل والقراءة، وأخيراً أهم ميزة لابد أن تتوافر بك كمستثمر جديد هى الشجاعة المتناهية، فأنت تجازف ولا تضمن النتائج.

〉 اقرأ أيضاً هذا الموضوع لمزيد من الإفادة : ما هو الإستثمار وأنواعه المختلفة وأدواته (كل ما تحتاج معرفته)

قدمنا لك عزيزي القارئ موضوع هام عن أهم النصائح التي قدمها الخبراء في مجال البورصة المصرية كما عرضنا اقل مبلغ للتدوال في البورصة المصرية، والأهم هو متابعتلك لمعرفة أقل عدد من الأسهم التي تستطيع متابعتها، نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابك.

ففضلاً وليس أمراً قم بنشر المقال على شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة حتى يتمكن الكثير غيرك من الذين يريدون دخول عالم الإستثمار في البورصة من معرفة هذه المعلومات وفتح آفاق جديدة لحياتهم القادمة.

وإن كان لديك أي استفسار حول أي مما ورد في هذا المقال لا تنسى أن تترك تعليق أسفل المقال ونحن سوف نقوم بالرد عليك في أي أقرب وقت إن شاء الله.