خدمات البريد المصري التي يقدمها للعملاء… القائمة كاملة

سوف نقدم لكم اليوم عبر موقع صناع المال خدمات البريد المصري التي يقدمها للعملاء… القائمة كاملة ، البريد المصري هو هيئة اقتصادية اجتماعية تسهم بشكل مباشر فى تحقيق خطط الدولة الرامية إلى تحقيق التنمية، وذلك من خلال تقديمه خدمات عديدة يمكن للمواطن استغلالها بأسهل الطرق الممكنة، وتتنوع هذه الخدمات بين خدمات حكومية، وخدمات بريدية، وخدمات مجتمعية بالإضافة إلى الخدمات المالية.

كما أقدم لك: مميزات وعيوب فيزا البريد المصري وكيف تحصل عليها

خدمات البريد المصري التي يقدمها للعملاء… القائمة كاملة

يقدم البريد المصري لعملائه العديد من الخدمات المختلفة في الكثير من المجالات المختلفة، مع الوضع في الإعتبار بأن أغلب هذه الخدمات لا تستطيع أي جهة أو أي مصلحة أخري بخلاف البريد المصري تقديمها للعملاء، لذلك فإن البريد المصري لا يستطيع أى شخص مهما كان الإستغناء عن خدماته.

خدمات البريد المصري التي يقدمها للعملاء... القائمة كاملة

قائمة خدمات البريد المصري التي يقدمها للعملاء

1ـ  الحوالات البريدية كخدمة مميزة من خدمات البريد المصري

  • وفي هذا الصدد يجب العلم بأن البريد المصري يقسم خدمة الحوالات البريدية إلي ثلاثة أنواع مختلفة من الحوالات الفورية للأموال وهي على النحو التالي:
  • النوع الأول هو الحوالات الفورية المعروفة باسم الحوالات الإلكترونية الداخلية، والتي من خلالها يستطيع المواطن أن يقوم بإرسال أموال في فترة زمنية قصيرة إلى آخرين وصرفها في نفس اليوم، أو خلال دقائق من أي مكتب بريد آخر داخل الجمهورية.
  • أما النوع الثاني فهو حوالات خارجية مصروفة، وهي لمن ينتظر أموال محولة له من الخارج بالعملة الأجنبية، ويستطيع صرفها فور وصوله مكتب البريد.
  • أما النوع الثالث فهو حوالات داخلية “حكومية أو أفراد”، وهي الحوالة التي يرسلها الأفراد إلى الجهات الحكومية كرسوم للحصول على خدمة معينة من خلال مكاتب البريد دون مشقة الإنتقال إلى هذه الجهة، ومن ثم يستطيع القائم بهذه الحوالة توفير الكثير من الوقت والجهد الشاق من خلال إستعماله لهذه الخدمة.

اقرأ ايضًا عن:  طريقة السحب من Skrill بفيزا البريد المصري

2ـ  المراسلات كخدمة مميزة من خدمات البريد المصري

  • وكما ذكرنا سلفاً أن هناك العديد من الخدمات المختلفة التي لا تستطيع أي جهة بخلاف البريد المصري تقديمها للمواطنين، فبناء على ذلك تكون المراسلات إحدى أهم وأقدم الخدمات البريدية.
  • وتختص هيئة البريد بتوزيع الرسائل, كما ترخص للغير نظير تحصيل الرسوم المقررة لكل نوع منها مقدماً والتخليص يكون إما بالطوابع أو نقداً أو بآلات التخليص الموجودة في مكاتب البريد، تنقسم لعدة أنواع من أهمها:
  • البريد المسجل المصحوب بعلم الوصول وهو أكثر وسيلة ضماناً للوصول واستلام الشخص للمراسلة البريدية التى تم إرسالها إليه، وأيضاً البريد العادي وهو من أرخص وأسهل الخدمات التي يمكن إستخدامها في البريد المصري.

قائمة خدمات البريد المصري التي يقدمها للعملاء

3ـ خدمة الرسائل البنكية كخدمة مميزة من قبل البريد المصر

يقصد بخدمة الرسالة البنكية معالجة الخطابات المسجلة الصادرة من البنوك معالجة خاصة تهدف إلى تحقيق معدلات أعلى من الأمان والسرعة في التوزيع وذلك نظير أجر مميز، وهي خدمة اختيارية تختص بها البنوك دون غيرها من الهيئات الأخرى.

4ـ خدمة البريد الدعائي في البريد المصري

  • هو كل مادة إعلانية أو دعائية عن منتج أو خدمة في شكل إصدار مطبوع أو الكتروني دون تحديد نوعيته بالإضافة الى النشرات التحريرية الإعلانية، والعينات الصغيرة التي تمثل دعاية لمنتج أو خدمة أو شعار للجهة المنتجة أو مقدمة الخدمة توزع على جمهور محدد أو عام.
  • بدون غلاف يتفق مع طبيعة المحتوى ويسهل الاطلاع على محتوياته وبما يتفق مع الشروط العامة لقبول المواد البريدية.

هل تعلم: أيهما أفضل دفتر توفير البريد أم البنك

5ـ خدمة الكاسيت بوست في البريد المصري

تعتبر هذه الخدمة هي بمثابة خدمة تبادل الرسائل الصوتية بين الأفراد داخل وخارج البلاد في إطار بعض الإجراءات المحددة.

6ـ خدمة البريد السريع في البريد المصري

  • تعتبر خدمة البريد السريع بمثابة خدمة بريدية متميزة تقدمها الهيئة القومية للبريد لخدمة الأفراد والشركات والبنوك ورجال الأعمال وهى تتيح نقل المستندات والبضائع خارجياً وداخلياً طبقاً لمعايير دولية، وذلك فى مهلة تتراوح ما بين  (24- 48) ساعة فقط وبأسعار تنافسية، وعن أهم أنواع الخدمات التى يقدمها البريد السريع نعرضها على النحو التالي:
  • أ ـ خدمة البريد السريع الدولي (على الحساب الآجل– نقدي) وتقدم هذه الخدمة للعملاء داخل جمهورية مصر العربية وخارجها.
  • ب ــ خدمة” Egymail “: حيث أن البريد السريع الجديد أحدث خدمة مطورة يقدمها البريد المصري بالتعاون مع شركة دي إتش ال وشركة ارمكس العالمية حرصا منها على مواكبة تكنولوجيا البريد السريع في العالم بأمان تام وسرعة.
  • وتوفير للوقت والمال وتقدم هذه الخدمة للشحن الخارجي ويستفيد بها العملاء لنقل شحناتهم إلى مختلف الدول.
  • ج ــ خدمة الوكالات البريدية:وتقدم هذه الخدمة لصغار المستثمرين الذين يرغبون في فتح مشروعات صغيرة لخدمة المنطقة وتشغيل عمالة مختلفة مقابل عمولة شهرية من البريد السريع الدولي.
  • د ــ خدمة الطرود المحول عليها: وتقدم هذه الخدمة للشركات المنتجة وشركات توزيع المنتجات، ويقوم البريد السريع بنقل منتجات هذه الشركات الى عملائهم وتحصيل قيمتها ووضع هذه القيمة في حساب شيكات بريدية خاص بالعميل.
  • ه ــ خدمة محلات الإقامة: يقدم البريد السريع هذه الخدمة للعملاء تسهيلاً لهم، ويتم ذلك من خلال إنتقال سيارة البريد السريع الدولي إلي العملاء بمحل إقامتهم وهذه الخدمة متوفرة لجميع العملاء لاستقبال بعثهم ونقلها إلى مراكز الحركة المختلفة لمعالجتها وإرسالها إلى جهاتها المرسل إليها.
  • و ــ خدمة من الباب للباب: وهي خدمة يقدمها البريد السريع لعملائه تحقيقاً لراحة العملاء، حيث يتم التوجه بناء على طلب العميل لنقل بعائلته فوراً منه إلى المرسل إليه بدون المرور على مراكز الحركة والمعالجة البريدية، وهذه ميزة تقدم للعملاء لنقل بعثهم بصورة سريعة وآمنة.

7ـ الطرود كخدمة مميزة من البريد المصري

  • الطرد هو عبارة عن المادة البريدية التي تحتوي على أشياء ذات قيمة مادية أو ذات قيمة شرائية، ويتم إرسالها من شخص أو هيئة إلى أشخاص أو هيئات أخرى.
  • بيد أن هذه الخدمة تقوم بتوصيل الطرود والخطابات سواء من داخل مصر خلال 24 ساعة، أو خارجها خلال مدة لا تزيد عن 72 ساعة بتكفله مختلفة.

8ـ خدمة التوفير كخدمة مميزة من البريد المصري

هو وثيقة مالية تعتبر سنداً بيد المودع (صاحب الحساب) يقيد فيه جميع عمليات الإيداع والاسترداد ويتم إضافة العائد سنوياً في نهاية العام المالي طبقاً للنسب المقررة والمعلن عنها ، ويقدم البريد المصري من خلال دفتر التوفير مجموعة متميزة من الجوائز “سحب العمرة سحب الربع مليون، جوائز العيد القومي للمحافظات”.

إليك ايضًا: فيزا البريد المصري بالخطوات من التفعيل حتى استلام الأموال

9ـ خدمة الحساب الجاري من البريد المصري

  • هذه الخدمة مقدمة للتجار وأصحاب الشركات الراغبين في توفير مبالغ مالية، والحصول على فوائد شهرية أو أسبوعية منها من خلال نوعين من الحسابات الجارية:
  • أـ الحساب الذهبي: ويكون الرصيد الأدنى من الحساب يبدأ من 10 آلاف جنيه، ويتم حساب الفائدة المتغيرة يومياً، ويصدر دفتر شيكات بناء على طلب صاحب الحساب.
  • ب ـ الحساب الفضي: خدمة للمبالغ المالية الأقل من 10 آلاف جنيه، ويتم حساب الفائدة المتغيرة يوميا عليها، ولا يوجد حد أقصى لفتح الحساب ، كما يمكن إصدار شيكات مجانا على الحساب، الإيداع والصرف بها من خلال المكاتب المشاركة في الخدمة دون رسوم.

أيضاً يوفر البريد المصري خدمة الدفع الإلكترونية وخدمة صرف المستحقات، وهذه هي قائمة الخدمات التي يقدمها البريد المصري كاملة, والتى قد قمنا بتقديمها لحضراتكم كاملة كما سبق من خلال رحلتنا مع خدمات البريد المصري التي يقدمها للعملاء… القائمة كاملة .

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب