قروض بنك مصر للشباب – كل ما يجب أن تعرفه عنها

قروض بنك مصر للشباب تم عمل عدة حملات إعلانية متميزة للترويج لها، وقد أطلق عليها بنك مصر اسم “طلعت حرب راجع” وهذه إشارة إلى رجل الإقتصاد العظيم طلعت حرب ومؤسس بنك مصر، وعدة شركات متنوعة عملاقة ساهمت في النمو الإقتصادي لمصر وجعلها تتحرر من تابعيتها لأي دولة أجنبية.

ومن أشهر الشركات التي قام بتأسيسها : شركة مصر للطيران – مصر للتأمين – مصر للغزل والنسيج – شركة مصر للمناجم والمحاجر، والعديد من شركات تكرير والصناعات البترولية، وقد اتخذ بنك مصر نفس المنهج الذي ينادي بدفع عجلة إقتصاد مصر من خلال التسهيلات الخاصة بتمويل المشروعات الصغيرة للشباب، وأيضاً متناهية الصغر.

والتي هدفها أن توفر لأ شاب نقطة البداية إلى طريق النجاح، وسوف نتناول في هذا الموضوع الذي يقدمه موقع ” صناع المال ” كل ما يخص قروض بنك مصر للشباب وما هى الشروط التي يجب أن تتوافر لصاحب المشروع والمستندات اللازمة لعمل القرض، فتابعوا معنا.

قروض بنك مصر للشباب

:: قروض بنك مصر للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ::

بدأ بنك مصر عمل قروض للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، حيث أتاح البنك التمويل لهذه النوعية التي تحتاج إلى رأس مال قد يكون ألف جنيه مصري فقط، بحد أقصى مائة ألف جنيه، وقد أتاح أيضاً البنك مدة لسداد القرض تصل إلى ستة وثلاثون شهراً، أما العائد فهو تنافسي إلى أعلى الدرجات.

فلا يوجد أي فوائد عالية القيمة، مما يجعل الشباب يستطيعون تسديد القروض دون مواجهة أي مشاكل، ولم يكتفي البنك بهذه التسهيلات بل أتاح خدمة القروض في أكثر من مائة وسبعة وتسعون فرع لتشمل كل أنحاء جمهورية مصر العربية.

〉 نرشح لك هذا الموضوع عن قرض بدون فوائد : أفضل بنك للقروض في مصر بدون فوائد ولا غرامات على التأخير

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

:: شروط واجب توافرها للحصول على قرض بنك مصر للشباب ::

  • لابد أن يكون صاحب القرض مصري الجنسية ولا يقل عمره عن واحد وعشرون عام، وألا يزيد عمره عن خمسة وستون عاماً، وإن تجاوز عُمر المقترض الخمسة وستون عام فلابد من وجود ضامن لا يتعدى الستين من عُمره.
  • لابد أن يتوافر ضامن يتضامن مع صاحب القرض لكي يضمن إستحقاق أقساط القروض.
  • لابد أن يجيد صاحب القرض الكتابة والقراءة، وإن لم يجيد لابد أن يكون الضامن يجيد الكتابة والقراءة.
  • إن أراد صاحب مشروع متعثر أن يقدم على قرض من بنك مصر، لابد أن يقدم ما يُفيد بأن الحجم الكُلي لإيرادات السنوي للمشروع ليست أكثر من مليون جنيه مصري في العام.
  • لابد أن لا يكون الدخل الكُلي للمقترض لا يقل عن ثلاثة آلاف جنيه شهرياً.

:: أنواع القروض التي يقدمها بنك مصر ::

  1. يقوم بنك مصر بتمويل أي نوع من المنشآت الخاصة بالأفراد أو يقوم بتمويل شركة مملوكة لشخص ذات نشاط تجاري أو صناعي أو خدمي، كذلك يتيح بنك مصر القروض التي تمول أي نشاط يفيد البيئة ويتيح إمكانية أن يكون هذا النشاط يربح سنوياً أكثر من مليون جنيه وأقل من عشرين مليون، في هذه الحالة صاحب المشروع مستحقاً للقرض من بنك مصر.
  2. يقدم بنك مصر القروض لأي خدمة أو مهنة حُرة.
  3. هناك قروض قصيرة المدى وهى التي تختص بتمويل العاملين على آلات ومعدات حتى يقوموا بتطوير هذه الآلات والمعدات ويستوردون جديد أو يقومون بالشراء من السوق المحلي.
  4. قيمة القروض التي يقدمها بنك مصر المتوسطة الأجل تتراوح ما بين مائة ألف جنيه كحد أدنى، وتصل إلى الحد الأقصى وهو إثنين مليون جنيه، وهذه القروض تشمل تمويل أنشطة قائمة بالفعل أو أنشطة سوف تقام مثل المشروعات الجديدة، بحد أقصى للعائد خمسة في المائة.
  5. أصحاب المشاريع الجديدة يمكنهم الحصول على قرض مدفوع طبقاً لما تم تسجيله بسجلاتهم التجارية، والذي يبدأ من خمسين ألف جنيه بحد أدنى ليصل إلى خمسة مليون جنيه مصري، كما تتيج أيضاً هذه القروض تقديم مبلغ خمسين ألف جنيه وصولاً إلى ثلاثة ملايين جنيه، وهذا القرض خاص بالمشاريع الغير صناعية.

〉 تعرف أيضاً على شروط هذا القرض الميسر : أفضل البنوك التي تعطي قرض عقاري في مصر وشروطها

قروض بنك مصر للشباب

:: مستندات مطلوبة للحصول على قرض لتمويل مشروع ::

  • صورة وأصل من العقد الخاص بتأسيس المنشأة
  • صورة حديثة من البطاقة الضريبية.
  • المستخرج الخاص بالسجل التجاري.
  • رخصة مزاولة نشاط صاحب القرض.
  • إحضار ما يفيد من أوراق حول الموقف الضريبي الأخير والتأمين على المنشأة.
  • إحضار ما يفيد بالوضع الميزانية الخاصة بالمشروع منذ بدايته وحتى موعد التقديم على القرض.
  • إحضار ما يفيد بوجود عقد إيجار للمنشأة عقد ملكية.

〉 اقرأ أيضاً هذا الموضوع لمزيد من الإفادة : أهم طرق دعم وتمويل المشاريع المتوسطة بدون فوائد

قدمنا لكم كل ما يخص القروض التي يقدمها بنك مصر، سواء للشباب المقبلين على عمل مشروع جديد أو من يمتلك بالفعل مشروع ويواجه تعثراً فيه، وهى آخر ما تم إطلاقه من قروض بنك مصر للشباب نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم.

ففضلاً وليس أمراً أن تقوموا بنشر هذا المقال على وسائل التواصل الإجتماعي حتى تصل كل هذه المعلومات الهامة التي وردت في المقال إلى كل شاب وشابة يبحثون عن فرصة جيدة ليبدأوا طريق حياتهم بنجاح.

وإن كان لديكم أي استفسار لا تترددوا في ترك تعليق أسفل المقال وأسرة الموقع سوف تقوم بالرد عليكم إن شاء الله.