نموذج سيرة ذاتية جاهز للكتابة

كل من يبحث عن وظيفة يقوم في البداية بإعداد السيرة الذاتية ليتقدم بها، حتى إذا كان لم يبدأ حياته المهنية بعد فيمكنه اضافة المهارات والتدريبات التي حصل عليها، سوف نقدم لكن من خلال موقع صناع المال اليوم نموذج سيرة ذاتية جاهز للكتابة للتقديم على الوظيفة التي ترغب فيها.

كما لا يفوتك اليوم: طريقة كتابة السيرة الذاتية للتوظيف

:: نموذج سيرة ذاتية جاهز للكتابة ::

قبل أن تفكر في الحصول على نموذج سيرة ذاتية جاهز للكتابة عليك معرفة ما لديك لتكتبة في السيرة الذاتية، فيما يلي نموذج سيرة ذاتية جاهزة للكتابة لتستطيع أن تكتب بياناتك بشكل منظم، للتقدم على الوظيفة المعلن عنها في مؤسسة ما:

  • عليك البدء في السيرة الذاتية بكتابة اسمك ثلاثي أو اسمك الرباعي بشكل سليم.
  • ثم عليك كتابة نبذة مختصرة عنك، مثل احمد محمد محمود، رقم الهاتف 00000000، البريد الإلكتروني هو كذا وليكن رسمي بدون أسماء غريبة وعشوائية، ثم اكتب من مدينة كذا، مثلا القاهرة مصر.
  • بعد ذلك عليك أن تذكر هدفك او رؤيتك للوظيفة التي ترغب في التقديم بها، اكتب نبذة عن غايتك في هذه الوظيفة في سطر او 3 سطور على الأكثر.
  • بعد ذلك يمكن ان ترفق بيانات الوظائف التي عملت بها في السابق ان وجدت، حيث اذا كنت ذو خبرة اكتب خبرتك وركز عليها، اكتب مهامك وصف الوظيفة وعام البدء وعام الانتهاء من العمل.
  • إذا كنت حديث التخرج اكتب الأعمال التطوعية التي قمت بها إن وجدت مع بيان دورك فيها، حدد مدة عملك بها.
  • ثم اذكر الأعمال التي قمت بها في أيام الجامعة مثل الأنشطة الطلابية، اكتب انجازاتك واعمالك في الحياة والصعوبات التي واجهتها.
  • يمكنك بعد ذلك كتابة الكورسات التي حصلت عليها، يمكنك كتابة كورسات اللغات مثل الانجليزية والتركية، اكتب الكورسات التي حصلت عليها في مجالك مثل كورس سي ام اف لخريجي كلية التجارة.
  • بعد ذلك اكتب مؤهلك الدراسي، اكتب تقديرك وعام التخرج، تخصصك الاساسي وتخصصك الفرعي الذي قمت بالانتهاء من دراسته واجتيازه بنجاح.
  • اكتب في السيرة الذاتية مهاراتك مثل العمل تحت ضغط، ومثل التحدث بلباقة ومهارات التفاوض، اكتب مهاراتك إذا كنت تستطيع العمل تحت ضغط والعمل في فريق أو قدرتك على القيادة والسيطرة على مجريات الأمور.

:: سيرة ذاتية جاهزة مندوب مبيعات ::

نموذج سيرة ذاتية جاهز للكتابة

  • لا يمكنك تقديم سيرة ذاتية جاهزة مندوب مبيعات للعمل تريد العمل فيه بدون اي تعديل.
  • لأن هذا خطأ كبير يجعل مدير شئون العاملين يعلم أنك لم تقوم بإعداد السيرة الخاصة بك بنفسك، لان في اول مقابلة سوف تسئل عن سيرتك الذاتية وعن البيانات التي تحتويها.
  • يمكننا أن نقدم لك الوصف الوظيفي أو الرؤية والهدف الذي يمكن كتابته عند التقديم على وظيفة مندوب مبيعات في شركة معينة، عليك تعديلها بما يتناسب معك وما يتناسب مع المكان الذي تقدم فيه.
  • وصف الوظيفة أو الهدف الوظيفي مندوب المبيعات يمكن أن نكتبها كما يلي ” اتقدم بوضوح لرغبتي في  الالتحاق بكم، اتمنى ان اقوم بكل متطلبات العمل الأساسية، ويقوم بواجبات الوظيفة على أكمل وجه”.

:: سيرة ذاتية فاضية ::

يوجد العديد من السير على شبكات الانترنت حيث يمكنك الحصول على سيرة ذاتية فاضية لها قيمة وأثر جيد من قبل، ثم تعديل البيانات حسب رغبتك وحسب طبيعة الوظيفة، عليك اضافة البيانات واضافة كل ما تريد، أو حذف ما ليس لديك إذا كنت مبتدئ.

لا تنسى ان تضيف صورتك في السيرة الذاتية، وإذا كان لديك مهارات ليس لها مكان في السيرة الجاهزة اخلق مكان لها ولا تتخلي عن ذكرها حتى إن كانت مهارات شخصية، ثم احفظ السيرة الذاتية بصيغة ملف وليس مستند كما وجدته فارغا.

اقرأ ايضًا عن: ماذا تكتب في المهارات في السيرة الذاتية

:: نصائح صناع المال قبل إعداد السيرة الذاتية عند التقديم على الوظيفة ::

نصائح صناع المال قبل إعداد السيرة الذاتية عند التقديم على الوظيفة

عليك  التركيز جيدا على الكثير من نصائح قبل إعداد السيرة الذاتية عند التقديم على الوظيفة حيث إن من الخطأ أن تقدم نفس السيرة الذاتية في كل الوظائف، لابد من تعجيل سيرتك الذاتية قبل التقديم على الوظيفة.

تتعدل السيرة الذاتية حيب مسؤوليات ومتطلبات الوظيفة ، ويمكنك ذكر المهارات اللازمة التي تتناسب مع الوظيفة، إذا كنت تقدم على مندوب مبيعات اكتب مهارات الإقناع ولا تكتب مهارات التدريس على سبيل المثال.

كما اقدم لكم الآن من على منصتنا: ماذا تكتب في السيرة الذاتية

:: أخطاء يمكن أن تقع فيها في السيرة الذاتية ::

أخطاء يمكن أن تقع فيها في السيرة الذاتية

إليك فيما يلي أخطاء يمكن أن تقع فيها في السيرة الذاتية تعرفها جيدا و تجنبها، لأنها قد تسبب عدم قبولك في الوظيفة:

  • لا تضع صورة شخصية لك في السيرة الذاتية إن لم يطلب منك ذلك.
  • لا تستخدم الخطوط الملونة في السيرة الذاتية حتي لا تشتت نظر القارئ وينزعج ولا يكمل قراءة السيرة الخاصة بك، لأنه يقرأ مئات السير الذاتية يوميا.
  • استخدم خط مناسب بحجم ونوع مألوف، لا يمكنك أن تستخدم خط كبير للغاية أو خط صغير للغاية، كما عليك تجنب استخدام خطوط غريبة لا يستخدمها احد الا نادرا.
  • ومن الأخطاء التي يمكن أن تقع فيها أثناء كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك الأخطاء الإملائية التي تضعف من موقفك أمام مدير شئون العاملين.
  • تجنب كتابة ارقامك الهاتفية او بريدك الالكتروني بشكل خاطئ، لان هذا يسبب عدم وصول مدير التوظيف لك، وقد تخسر الوظيفة بشكل نهائي.

نختم مقالنا عن نموذج سيرة ذاتية جاهز للكتابة وذكرنا لك أخطاء يمكن أن تقع فيها في السيرة الذاتية حتى تتجنبها وتستطيع إعداد سيرة ذاتية جيدة، شاركوا المقال واتركوا لنا التعليقات، نتمنى لكم كل التوفيق والنجاح.