أوقات تداول العملات بتوقيت السعودية

سنوضح لكم اليوم من خلال رحلتنا على منصة موقع صناع المال أوقات تداول العملات بتوقيت السعودية حيث أن كبار السماسرة قاموا بالكثير من التحليلات الذي بلغ عددها إلى أثنى عشر مليون فأكثر واتضح ان الخسارة أو المكسب من التداول يمكن أن تختلف في بعض ثواني وإنها غير مضمونة.

وهذا يرجع إلى العوامل المحيطة بالسوق وظروفه، كما أن عملية التداول في الوقت الغير ملائم من أهم عوامل الخسارة التي يتعرض لها الكثير لذا يجب حسبان ذلك والتداول بوقت مناسب.

كما أقدم لك: أفضل شركات تداول العملات

تداول العملات

يمكننا القول من خلال تداول العملات بأن التبادل يرجع إلى البابليين وهذا ما وضحه الكثير من الباحثين وهذا التداول جزء من البورصة وهو مشهور بفوركس بشكل عالمي وقد تم انتشار هذا بسبب التقنية التي وصلنا لها الآن والتقدم في وسائل الاتصال وبالتالي أصبح التداول لا يتم من خلال البنوك فقط ولكنه أصبح يتم أيضا عن طريق الانترنت والكمبيوتر، وبهذا أصبح أسهل بكثير من قبل حيث أن عمليتي البيع والشراء أصبحت سهلة.

ويمكن من خلال ذلك التداول تحقيق الربح الكثير أكثر من البورصة وهو يتم بعملات (الدولار الإسترليني، الين الياباني، اليورو الأوروبي، الدولار الأمريكي، الجنيه الإسترليني)، وبسبب الضعف بالإعلام الاقتصادي وعلى الرغم من أن التداول منتشر بالسوق فأصبح العامة ليس قريبين من ذلك ولا يدركون عنه شيء، أما عن ازدواج العملات فهي التبادل للعملة ولكن يشترط أن تكون العملة المبدلة هي بنفس قيمة الأخرى.

حكم تداول العملات

حكم تداول العملات

يمكن القول من خلال حكم تداول العملات إن ذلك التداول يجوز بشكل شرعي ومن المهم أن يخلو من الأمور المحرمة التي تتمثل في الغرر والخداع والقمار وجميع الأفعال التي حرمت، كما يجب على التقابض أن يتم بتحديد فترة تذكر بالعقد ولا يمكن الإيداع إلا بعد أن تمر هذه الفترة، وقد ذكر أن ذلك البند يبطل من العقد ويتسبب في دخول الحرام من الأوجه كثيرة، وهذا ما تم تحريمه.

وهذا النوع قد أطلق عليه المجلس بأنه يعتبر ( متاجرة بالهامش) وهذا معناه ان العميل يقوم بالشراء ولا يدفع المبلغ كامل بل يدفع فقط جزء منه أما الباقي فيقوم الوسيط بدفعه بطريقة القرض، والعقود تكون مع الوسيط يتم رهنها بقدر المبلغ الذي يسدده.

وللمزيد إليك من هنا: حكم تداول العملات حلال ام حرام ؟

ما هي أساليب التداول الناجح ؟

أما عن ما هي أساليب التداول الناجح فيمكن أن نحصرها فيما يلي:-

  • يجب عليك أن تتعلم جميع المبادئ التي تخص التداول للعملات الأجنبية.
  • يجب عليك أن تتابع جميع الأخبار الاقتصادية أولا بأول كي تتعرف على حركة السوق.
  • يجب أن تدرس الرسومات البيانية وأيضا المؤشرات الفنية كي تتعلم التحليل الفني من خلالهم.
  • من المهم عليك أن تقوم بوضع خطة للمتاجرة دون مخالفتها على الإطلاق وان تسير عليها بالضبط خاصة عن وجود خطر.
  • يجب من خلال التحليلات المختلفة ونقاط المقاومة والدعم أن تتنبأ بالأسعار دائما.
  • يجب أن تتعرف جيدا على أوقات غلق وفتح السوق والبورصة مع تحديد الوقت المناسب للدخول.

تقييم تداول العملات

تقييم تداول العملات

يجب أن يكون التقييم بوضع دقيق وصحيح فهو يحتاج إلى الإطلاع وأن يبدأ المستثمر في فتح حساب تجريبي كي يسير التقييم على منهج عملي والتعرف على كيف تدير رأس المال وكيف تغلق الصفقات وتفتحها.

أفضل أوقات تداول العملات

أما عن أفضل أوقات تداول العملات فقد أوضح الكثير من التجار أن الوقت الناجح والمفضل للقيام بعملية التداول هي أثناء جلسة التداول الأسيوية والأمريكية، وهو تبعا للتوقيت الشرقي بنيويورك فهو يكون بداية من الساعة الثانية في المساء إلى الساعة السادسة في الصباح، أما تبعا للملكة المتحدة فهو يكون من الساعة السابعة في المساء إلى الساعة الحادية عشر في الصباح، أما تبعا للسعودية فهو من الساعة العاشرة في المساء إلى الساعة الثانية في الصباح.

ولا يفوتك من هنا: تعلم الفوركس قبل دخول سوق تداول العملات

أوقات تداول العملات بتوقيت السعودية

أوقات تداول العملات بتوقيت السعودية

أما عن أوقات تداول العملات بتوقيت السعودية فإنها تتمثل فيما يلي:-

  • لندن: وتوقيت السعودية بها من الحادية عشر في الصباح إلى الساعة الثامنة في المساء، والتوقيت الشرقي من الساعة الثالثة في الصباح إلى الساعة الثانية عشر ظهرا.
  • نيويورك: توقيت السعودية فيها يكون من الساعة الرابعة في المساء حتى الساعة الواحدة في الصباح، والتوقيت الشرقي يكون من الساعة الثامنة في الصباح إلى الخامسة في المساء.
  • سنغافورة: وتوقيت السعودية فيها يكون من الساعة الحادية عشر في المساء إلى الساعة الثامنة في المساء، أما عن التوقيت الشرقي يكون من الساعة الثالثة بالعصر حتى الساعة الثانية عشر في الصبح.
  • طوكيو: وفيها يكون التوقيت بالسعودية يكون من الساعة الثالثة في الصباح إلى الساعة الثانية عشر ظهرا، أما عن التوقيت الشرقي يكون من الساعة السابعة في المساء إلى الساعة الرابعة في الصباح.

وكل تبادل مما قمنا بتوضيحه يعمل بمنتهى الاستقلالية ولكن يمكن حدوث تداخل، وعن الوقت المفضل للتداول فهو يكون عند التداخل وهذا الوقت يكون عندما يفتح بورصة كلا من لندن ونيويورك، ونود القول أن ذلك المركزان يمثلون الكثير من الصفقات التي يمكن أن تصل إلى النصف أو يمكن أن تصل إلى أكثر من هذا، ويمكن من خلال الأزمات المتطورة أن يؤدى الأمر للارتفاع في حجم التداول معدل التذبذب، مما تكون تلك الفترة مناسبة للتداول.

وفي نهاية رحلتنا مع أوقات تداول العملات بتوقيت السعودية ، بعد أن وضحنا الكثير من المعلومات المختلفة عن تداول العملات نتمنى لكل من يهمه الأمر الاستفادة الكاملة من المقال، كما نتمنى منكم مشاركة المقال في الكثير من الصفحات الأخرى كي يزيد عدد القراء وبالتالي الاستفادة لأكبر عدد منكم، دمتم بخير.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب