إجراءات الحصول على بطاقة إئتمان من البنوك وفوائدها

إجراءات الحصول على بطاقة إئتمان من البنوك وفوائدها ، هو حديث موقعنا اليوم من على موقعنا صناع المال حيث أن بطاقة الإئتمان هي بطاقة تصدر من البنوك والمؤسسات المالية، وهي لديها العديد من المزايا التي يحصل عليها العميل عند حصوله على بطاقة إئتمان.

فهي توفر للعميل إمكانية توفر المال لديه في أي وقت، وذلك لإستخراج المال من ماكينات الصراف الآلي، والتي تعمل على مدار اليوم، فهي أيضا توفر للعميل شراء المنتجات في أي وقت يريده.

كما أقدم لك: كيفية سحب مبلغ من البطاقة الإئتمانية

:: إجراءات الحصول على بطاقة إئتمان من البنوك وفوائدها ::

  • البطاقة الإئتمانية هي ظهرت في الآونة الأخيرة، وأصبح العملاء يفضلون الحصول عليها، ويريدون معرفة إجراءات الحصول عليها من البنوك بأجمعها، وذلك لما توفره البطاقة الإئتمانية من مزايا كثيرة، فهي أصبحت حقا بديل التعامل بالكاش في كل المعاملات.

إجراءات الحصول على بطاقة إئتمان من البنوك وفوائدها

  • فعند استخراجها يمكن للعميل أن يقوم بوضع حد مالي، وأن يكون العميل على علم بكل مزاياه، وطرق إستخدامها، التي توفرها البنوك للعملاء، وذلك يمكن للعميل التعامل بها بدلا من التعامل كاش، يوفر للعميل دفع أي مبلغ من البطاقة في أي وقت لإتمام عملية الشراء.
  • فعلى كل عميل للحصول على بطاقة الإئتمان من أي بنك، أن يتوفر لديه الشروط التالية وهي، أن يتمتع العميل بالجنسية المصرية، أو أن يكون لديه أقامة. وذلك بالنسبة للأجانب، الذين يريدون الحصول على بطاقة الإئتمان من أي بنك، للتمتع بالمزايا الخاصة بالبطاقة.
  • وأن يكون المتقدم للحصول على البطاقة الإئتمانية، الحد الأدنى لعمره هو ٢١ عام، وذلك يكون للحصول على البطاقة الأصلية، وأيضا يمكن أن يكون الحد التى ١٨ عام، وذلك للحصول على البطاقات الإضافية، فهذه هي الشروط الأساسية لكل بنك في مصر.
  • وبعد أن بتوافر للعميل الشروط الأساسية، عليه أن يتوجه للفرع الخاص بالبنك الذي يريد الحصول على البطاقة الإئتمانية منه، ويقوم بملئ الورقة الخاصة بطلب الحصول على البطاقة من البيانات الشخصية للعميل، والبطاقة تصدر بضمان الراتب للعميل.
  • تتراوح الفائدة على بطاقة الائتمان، وهي نسبة ٢% إلى ٢.٥%، وذلك بعد إنتهاء فترة السماح،التي تكون مسموح العميل بسداد المبلغ  من البطاقة، وهي فترة سماح بين ٥٥ يوم إلى ٥٧ يوم، فإذا تم سداد المبلغ في فترة السماح لا يتم إضافة فوائد على المبلغ نهائي.

اقرأ ايضًا عن: الفرق بين بطاقة الصراف والبطاقة الائتمانية

:: مزايا الحصول على البطاقة الإئتمانية ::

مزايا الحصول على البطاقة الإئتمانية

  • توفر البنوك والمؤسسات المالية للعملاء لديهم، الحصول على البطاقة الإئتمانية، وذلك دون السحب من الرصيد في البنك الخاص بالعميل، أو هي في الأساس لا تحتاج إلى حساب في البنك، فعند الحصول عليها يتم وضع مبلغ من البنك ويكون المبلغ مدين للبنك المسحوب منه.
  • البطاقة الإئتمانية لديها الكثير من المزايا التي يوفرها البنوك للعميل، فمن خلالها يمكن إتمام عمليات الشراء في المتاجر دون الحاجة للتعامل بالكاش، وأيضا يمكن إتمام الشراء من على شبكات الإنترنت بكل سهولة، والشراء من داخل الدولة أو من خارجها، والدفع من خلالها.
  • ويمنح البنك للعميل الحصول على الكثير من البرامج المميزة، وأيضا البرامج الترويجية، والتي توفر للعميل الكثير من المزايا والجوائز، وذلك عند الإستخدام للبطاقة، وأيضا يمكن للعميل من خلال هذة البرامج الشراء من على الإنترنت، ومن كافة أنحاء العالم بسهولة.
  • يوفر للعميل إصدار بطاقات أخرى، وذلك للدفع في كثير من التعاملات المالية، ومن هلال البطاقة بكل سهولة، وبكل المزايا التي يتم الحصول عليها، ولكن ذلك بعد التأكد من أنه يتم سداد البطاقة الأولى بإنتظام، وفي فترة السماح، أو الإنتظام من دفع المبلغ والفائدة معا.
  • يمنح البنك في سعر فائدة،وذلك إذا لم يتم الدفع البطاقة في فترة السداد، أو في فترة السماح وهي ٥٥ يوم إلى ٥٧ يوم، فائدة بسعر عائد مدين وهي ١.٧٥%، وذلك تكون في حالة البطاقات المضمنة، أو سعر عايد مدين بنسبة ٢.١%، وذلك البطاقات الغير المضمنة.
  • يمكن من خلالها أيضا التقسيط، وذلك للمشتريات، التي تتم من خلال البطاقة الائتمانية، توفرها البنوك للتقسيط وذلك بسعر عائد مدين، وأيضا للتقسيط في حالة السحب النقدي، ويكون التقسيط لفترات كبيرة، فيمكن أن يصل التقسيط إلى ٣٦ شهر أو ١٢ شهرا.

هل تعلم: ما هي بطاقة الخصم المباشر ومميزاتها + أفضل البطاقات

:: شروط عمل فيزا كارد بنك مصر ::

  • يوفر بنك مصر لعملائه الكثير من الخدمات المالية والمصرفية، والتي تتميز بالأفضلية دائما، وذلك بالمقارنة بالبنوك الأخرى دائما، فهو يعمل دائما على تطوير من الخدمات التي يقدمها بإستمرار، في قدمها بأعلى مستوى من التميز ومهمته الأولى هي تلبية حاجات العميل.
  • فيقدم بنك مصر لعملائه الكثير من البطاقات الإئتمانية، والتي تتميز كل منها الخصائص والمزايا التي يحتاجها كل عميل، وذلك حتى يتم إستخدام البطاقات الإئتمانية لجميع الفئات من العملاء، وذلك لتوافر البطاقات الائتمانية لكل الفئات، التي يفضلون إستخدام البطاقة.
  • فمن البطاقات التي يقدمها بنك مصر بإستمرار للعملاء وذلك بالمزيد من المزايا والتميز هي البطاقات الائتمانية الذهبية، بطاقة الماستر كارد البلاتينية، وأيضا بطاقات بريد الإئتمان الذهبي، وبالإضافة إلى بطاقات قسطها من بنك مصر، وغيرها من الكثير من البطاقات.
  • شروط الحصول على فيزا كارد من بنك مصر أمر سهل للغاية، فأولا يحتاج للحصول على البطاقة الرقم القومي الخاص بالعميل المتقدم للحصول على البطاقة، وذلك لمعرفة عمر العميل المتقدم للحصول عليها، لأنها في الغالب تختلف الشروط بالنسبة لعمر العميل.
  • وأيضا تختلف صدور البطاقات للعملاء، مع إختلاف إختيار أي من البطاقة يريد العميل الحصول عليها، فكل بطاقة تتطلب شروط خاص بها، وأيضا يجب إصدار ورقة لمرتب الشخص المتقدم للحصول على البطاقة، ففي الغالب يكون المرتب هو الضمان للبطاقة.
  • يمكن إصدار البطاقة الإئتمانية للشباب، وتكون بالكثير من المزايا التي يقدمها بنك مصر للشباب، فهي تقدم للشباب الكثير من الخدمات التي توفرها عند استخدام بطاقة الإئتمان، من شراء في أي وقت، أو السحب النقدي في أي وقت.

إليك من هنا: أين يوجد رقم بطاقة الإئتمان

:: عيوب فيزا المشتريات ::

عيوب فيزا المشتريات

  • وعلى الرغم من توافر المزيد من المزايا والمميزات في إستخدام البطاقة الإئتمانية، إلى أنها يوجد الكثير من العيوب والسلبيات، التي يجب أن يكون كل عميل على علم بها، وذلك لكي يتم الحذر في الإستخدام للبطاقات الإئتمانية بأجمعها، باختلاف مصدرها.
  • فمثلا إذا نسي العميل الرقم السري الخاص ببطاقتك الإئتمانية، وقام بالإدخال لعدة مرات للبطاقة في ماكينة الصراف الآلي، فأنه تقوم الماكينة تلقائيا باحتجاز البطاقة بداخله، وعلى العميل الرجوع إلى أقرب فرع للبنك الصادر منه البطاقة لحل المشكلة.
  • من الممكن أن تضع العميل في موقف، يؤدي للعميل الشعور بالإحراج، وذلك لأن البطاقة مدة محددة، ويمكن أن تنتهي في أي وقت دون العلم مسبقا للعميل، حتى يكون على دراية بالإلغاء للبطاقة، فيجب أن يكون هناك تنبيه لذلك من حين لآخر للمدة المحددة للانتهاء.
  • إذا تم فقدان البطاقة في أي وقت، أو إذا علم أ بالرقم السري الخاص بالبطاقة، فإنه لا يوجد إمكانية لإلغاء البطاقة في الوقت نفسه، وذلك دون الرجوع أولا إلى البنك، ثم يقوم البنك بمراجعة ذلك، ومن الممكن ذلك يؤدي إلى الكثير من حالات السرقة.
  • من الممكن أن يسجل على العميل الكثير من العمليات السحب والذي لم يقوم باستخدامها، وذلك في حالة وجود أخطاء آلية في الماكينة التي يتم من خلالها السحب للأموال.

وفي نهاية رحلتنا مع إجراءات الحصول على بطاقة إئتمان من البنوك وفوائدها ، نكون قد وضحنا كيفية الإشتراك في الحصول على البطاقة الائتمانية، من البنوك المصرية بأجمعها، والفائدة على البطاقات الإئتمانية، وعيوب الإستخدام بدون حذر البطاقة الإئتمانية.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب