بنك التسليف الإستفسار عن باقي الأقساط

بنك التسليف الإستفسار عن باقي الأقساط ، هناك تساؤلات عديدة من قبل الحاصلين على قروض بنك التسليف بخصوص كيفية معرفة باقي الأقساط المتبقية لديهم، وهذا ما سوف نحاول تقديم إجابة واضحة عنه من خلال هذا الموضوع عبر موقع صناع المال اليوم.

ولا يفوتك: ما هو رابط دخول حسابي بنك التسليف استعلام

خدمات الاستعلامات بالبنك السعودي للتسليف والإدخار

  • تسهيلاً من إدارة بنك التسليف على المواطنين السعوديين الذين يرغبون في الإستعلام عن أمور كثيرة ومتنوعة تتعلق بخدمات البنك المختلفة.
  • قامت بعملية تحويل لجميع الإستعلامات الخاصة بالبنك والتي منها الإستفسار عن باقي الأقساط إلى بوابة الخدمات الإلكترونية.
  • وذلك حتى توفر على المواطن السعودي عناء التوجه إلى البنك وانتظار الدور، وتعطيل المصالح، وفقدان الكثير من الوقت أثناء الإنتظار، وكل ذلك فقط لكي يقوم بالاستفسار عن شيء ما.
  • هذا إلى جانب حل مشكلة الإزدحام الشديد الذي غالباً ما يحدث داخل فروع البنك المختلفة عندما يأتي الكثير من العملاء سواء للإستفسار عن أمور متعلقة بخدمات البنك، أو لمباشرة حساباتهم البنكية في وقت واحد.
  • وبالتالي تكون بوابة الخدمات الإلكترونية حلاً رائعاً بالنسبة لإدارة بنك التسليف والموظفين العاملين فيه، وأيضاً بالنسبة لعملاء البنك الذين يحصلون على إجابات واضحة عن استفساراتهم المختلفة من خلال هذه البوابة.

وللمزيد اقرأ من هنا عن: المشاريع التي يمولها بنك التسليف وشروطه

كما أقدم لك اليوم من خلال رحلتنا: ماهي قروض بنك التسليف وشروط الحصول عليها

بنك التسليف الإستفسار عن باقي الأقساط

بنك التسليف الإستفسار عن باقي الأقساط

  • إن كنت قد قمت بالفعل بالحصول على قرض من القروض الكثيرة التي يقدمها بنك التسليف للمواطنين السعوديين داخل المملكة، وترغب في الإستفسار عن الاقساط المتبقية في قرضك.
  • فأنت لست في حاجة لأن تتوجه إلى فرع البنك لكي تسأل كم عدد الأقساط المتبقية لديك، وكم تبلغ تكلفتها.
  • بل يمكنك أن تقوم بالحصول على كافة المعلومات التي تحتاجها في هذا الشأن من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة والواضحة، سوف نشرحها لك بالتفصيل في السطور التالية:
  • أول خطوة يجب أن تقوم بها هي أن تقوم من خلال متصفح الإنترنت الذي تستخدمه، بزيارة الصفحة الرسمية الخاصة بموقع بنك التنمية الاجتماعية، ويمكنك أن تستخدم هذا الرابط حتى تصل إليها بسهولة :

https://len.scsb.gov.sa/Guest/Login.aspx

  • من خلال كلمة السر الخاصة بك ورقم هويتك يمكنك أن تقوم بتسجيل الدخول بسرعة في هذا الموقع.
  • بعد الدخول إلى صفحة الموقع قم باختيار كلمة قرض سابق، حتى تستطيع الوصول إلى بيانات القرض الخاص بك.
  • سوف يقوم الموقع بالبحث عن جميع البيانات التي لها علاقة بالقرض الخاص بك، وذلك عن طريق استخدام رقم الهوية الذي قد قمت بإدخاله عند تسجيل الدخول.
  • وبعد إنتهاء عملية البحث سوف يعرض لك الموقع جميع البيانات المتاحة عن القرض الخاص والتي تتمثل في اسمك بالكامل، والطلب الخاص بك، ورقم هويتك، وجميع البيانات المتعلقة بالقرض الذي قد حصلت عليه.
  • بعد الإنتهاء من الإطلاع على بيانات القرض الخاص بك، قم بالنظر إلى أسفل الصفحة سوف تجد عنواناً يسمى الأقساط والمدفوعات، هذا العنوان يحتوي على المعلومات التي تبحث عنها بخصوص الاقساط.
  • وتشمل هذه المعلومات المبلغ الإجمالي للقرض الذي قمت بالحصول عليه، وإجمالي المبالغ المالية التي قد إنتهيت من سدادها من قيمة القرض، والقيمة الفعلية للقسط الواحد، وإجمالي عدد أقساط القرض.
  • هذا بالإضافة إلى القيمة الإجمالية لجميع الأقساط المتبقية والتي لم يأتي ميعاد سدادها بعد، إلى جانب إظهار قيمة الأقساط المتأخرة، أي الأقساط التي قد جاء ميعاد سدادها، ولكنك قد تأخرت عن موعد السداد ولم تسددها.
  • وهناك ميزة رائعة يتيحها هذا الموقع لعملاء بنك التسليف، وهي امكانية طباعة كشف حساب يحتوي على كافة التفاصيل الخاصة بالقرض، وجميع المعلومات الخاصة بالأقساط، وذلك من خلال أيقونة الطباعة الموجودة في أعلى الشاشة.

ولا يفوتك التعرف على: شروط الكفيل في بنك التسليف

هل تعلم: الإستعلام عن إعفاء بنك التسليف بالسجل المدني

القروض الإنتاجية التي يقدمها بنك التسليف السعودي

القروض الإنتاجية التي يقدمها بنك التسليف السعودي

  • يهتم بنك التسليف السعودي بتقديم مجموعة متنوعة ومتباينة من القروض الإنتاجية للمواطنين السعوديين الذين يعيشون داخل المملكة العربية السعودية.
  • والهدف من تقديم هذه القروض الإنتاجية بصفة عامة هو العمل على النهوض بمستوى الوطن، ومساعدة المتميزين من أبناء الوطن على التميز والنجاح وإستثمار المهارات التي يمتلكونها، من أجل حياة كريمة وطيبة للجميع.

وسوف نعرض فيما يلي أهم القروض الإنتاجية التي يقدمها بنك التسليف لأبناء الوطن:

1ـ قرض التميز

  • قرض التميز هو نوع خاص جداً من القروض لا يتم تقديمه إلا إلى المتميزين من أبناء الوطن، مثل المفكرين والمبدعين الذين يملكون أفكاراً يمكن أن تنهض بمستوى الوطن بشكل عام.
  • ويرغبون في الحصول على هذا القرض حتى يستخدمونه في عمل مشروعاً مميزاً ينهض بمستوى الأمة ويقوم بتدعيم الإقتصاد القومي للمملكة، ويكون سبباً في تشغيل اعداداً كبيرة من العاطلين الموجودين داخل البلاد.
  • وتصل قيمة قرض التميز إلى أربعة ملايين ريالاً سعودياً، وتعتبر هذه القيمة كبيرة، وذلك لأهمية المشروعات التي سوف يتم إقامتها وإنشائها من خلال هذه الأموال.

2ـ قرض الإختراع

قد يتشابه هذا القرض في فكرته وهدفه مع قرض التميز، حيث يتم منح هذا القرض للمخترعين الذين يحملون داخل عقولهم أفكاراً جديدة ومميزة.

يمكن تحويلها إلى مشاريع مبتكرة لم يتم تنفيذها من قبل، وتصل قيمة هذا القرض أيضاً إلى أربعة ملايين ريالاً سعودياً مثل قرض التميز.

3ـ قروض المشاريع الناشئة

ويتم تقديم هذه القروض إلى الأفراد العاديين الذين يريدون أن يقوم بإنشاء مشروعاً صغيراً يساعدهم لكي يحيوا حياة كريمة، ويستطيعون من خلاله أن يوفروا متطلبات الحياة الضرورية لهم ولأبنائهم.

وبالطبع يكون لهذه المشاريع دوراً أيضاً في النهوض باقتصاد البلد وتقليل نسبة البطالة، ولكن بنسبة ضئيلة بسبب صغر حجمها، ولا تتعدى القيمة الإجمالية لقروض المشاريع الناشئة ثلاثمائة ألف ريالاً سعودياً.

4ـ قروض المشاريع القائمة

  • قروض المشاريع القائمة هي القروض التي يقوم بنك التسليف السعودي بتقديمها إلى أصحاب الأعمال الذين يملكون بالفعل مشاريعاً قد تمت إقامتها على أرض الواقع، وأثبتت نجاحها.
  • ويجب أن تكون هذه القروض من القروض التي تحقق أرباحاً جيدة، ويساهم نجاحها في تقديم حياة كريمة للعاملين بها.
  • والهدف الرئيسي من قروض المشاريع القائمة هو تمويل هذه المشاريع حتى تستمر في عملها ونجاحها، ومتابعة تطورها وتحقيقها لأهدافها بشكل جيد.

5ـ قروض سيارات الأجرة

  • يقوم بنك التسليف السعودي بتقديم نوع آخر من القروض للمواطنين المكافحين من أجل الحصول على لقمة العيش، وي قروض سيارات الأجرة.
  • حيث يمكن للمواطن السعودي الذي يستطيع القيادة، والذي يمتلك رخصة قيادة سارية أن يتقدم للبنك بطلب قرض حتى يستطيع أن يقوم بشراء سيارة أجرة للعمل عليها، أو سيارة خاصة بالنقل المدرسي.
  • وتبلغ قيمة القرض الخاص بشراء سيارات الأجرة أو سيارات النقل المدرسي إلى ثمانين ألف ريالاً سعودياً.

6ـ قروض الأسر المنتجة

يقدم البنك أيضاً قروض تمويلية للمشاريع الصغيرة، والمشاريع الصغيرة جداً التي تقوم بعملها الأسر المنتجة التي تبحث عن حياة معيشية أفضل، ولا تتعدى قيمة القرض الواحد خمسين ألف ريالاً سعودياً.

إليك ايضًا: قرض الاسرة من بنك التسليف وشروطه بالتفصيل

7ـ قروض تمكين الإتصالات

نوع آخر من القروض التي يهتم بنك التسليف أن يوفرها للمواطنين داخل المملكة، تسمى قروض تمكين الاتصالات.

ويتم السماح بهذه القروض للأشخاص الذين يعملون في مجالات الصيانة والأعمال الخاصة بالاتصالات، وتبلغ قيمة قروض تمكين الإتصالات مائتين ألف ريالاً سعودياً.

وبذلك في نهاية رحلتنا مع بنك التسليف الإستفسار عن باقي الأقساط ، نكون قد قدمنا لك عزيزي القاريء معلومات تفصيلية عن كيفية معرفة قيمة الأقساط الخاصة بك، بالإضافة إلى معلومات أخرى هامة عن أنواع القروض المختلفة التي يقدمها بنك التسليف، شكراً لمتابعتك لموقعنا.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب