انشاء موقع مجاني في دقائق

انشاء موقع مجاني في دقائق ، هو موضوع رحلتنا اليوم على منصة موقع صناع المال حيث تعتبر عملية إنشاء موقع إلكتروني مجاني من الأمور التي يسعى إليها الكثير من الشباب خاصة مع التقدم الهائل للتكنولوجيا ودخول الانترنت في كل بيت، لذلك فإننا نقدم لكم الطريقة الصحيحة لإنشاء موقع مجاني في دقائق.

كما اقدم لكم اليوم تفاصيل: كيفية انشاء موقع الكتروني تجاري

:: ما الفرق بين كلمة موقع وويب سايت ::

الموقع: يكون موقع مركزي يوجد به عدد من الصفحات والتي تكون مرتبطة مع بعضها البعض ويستطيع الإنسان أن يصل لهذه الصفحات من خلال صفحة الموقع الرئيسية.

صفحة الويب: يمكن تعريفها بأنها ملف تتم كتابته بلغة تعرف باسم ترميز النص، وهذه الصفحة من الممكن أن يكون بها عدد من الصور والنصوص الخاصة بالموقع.

:: مكونات موقع الويب ::

قبل أن يقوم الشخص بإنشاء موقع مجاني لابد أن يعرف مكونات الموقع، وموقع الويب يتكون من 4 أجزاء وهم:

:1: آلية البرمجة للموقع ::

  • تعرف آلية البرمجة للموقع على أنها النظام البرمجي الذي لديه القدرة على إدارة الموقع، كما أن هذه الالية يعمل على توفير النظام وذلك لكي يتم استدعاء الموقع.
  • ويجب العلم أنه يوجد عدد من نظم البرمجة على مستوى العالم ومن ضمن هذه النظم يتم تصنيف عدد منها على أنه مصدر برمجي مثل ووردبريس، و جوملا
  • ومن النظم التي يتم تصنيفها كنظم مغلقة ويصنفها على أنه لم تكن متاحة بالنسبة للمطورين.

:2: استضافة الموقع ::

  • يعتبر استضافة الموقع من مكونات الموقع ويتم تعريفه على أنه الحاسوب الحافظ بالإضافة إلى أنه يعمل على توفير العنوان الشبكي الخاص بالموقع، والذي بدوره يعمل على مساعدة الأشخاص على الإتصال بالموقع.
  • كما أن هذه الإستضافة تتم من خلال عدد من شبكات الحواسيب وتكون متعددة الوحدات وهذه الوحدات ترتبط بالانترنت من خلال قنوات.
  • كما يوجد نوع من هذه الاستضافة وهي الإشتراك في خدمة معينة وهذه الخدمة تقوم شركات الاستضافة بالدفع لها بشكل شهري، كما أن هذا النوع مقابل مال.
  • بينما النوع الثاني يتم توفيرها ضمن باقة متكاملة من عدد من الشركات مثل يبلي، وتيلدا، وشوفي.

:3:  تصميم شكل الموقع ::

يتم تصميم شكل الموقع من خلال استخدام أحد آليات البرمجة والتي يتم استخدامها لعمل الصفحات وكذلك عملية ضبط الألوان بالإضافة إلى بعض الروابط.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

كما أن آليات برمجة المواقع لها عدد من المميزات المتنوعة والتي تتمثل في منظومة الووردبريس والذي يتم من خلالها بناء موقع يتميز بالجودة العالية والذي يتم عملها من خلال قوالب التصميم.

:4: المحتوى الخاص بالمستخدم ::

  • يعتبر المحتوى الخاص بالمستخدم هو رابع مكونات الموقع والذي يختص بالشخص الذي يستخدم الموقع مثل الاسم والعنوان بالإضافة إلى البريد الإلكتروني وكذلك عدد من الفقرات وهي الفقرات التي يرغب كل صاحب الموقع في عرضها.
  • كما يوجد اثنين من الطرق التي يتم استخدامها في وضع المحتوى وتتمثل الطريقة الأولى في قيام الشخص الذي يستخدم الموقع في وضع المحتوى ويتم وضعها بطريقة أقل كلفة من غيرها.
  • بينما الطريقة الثانية هي قيام الشخص الذي يصمم الموقع في وضع المحتوى وهذه الطريقة تعد من الطرق المكلفة على خلاف الأولى، ويمكن أن نستثني من هذه الطريقة خدمة متجري حيث يتم وضع المحتوى فيها من قبل فريق الدعم بصورة مجانية.

وإليك ايضًا أسرار: التسويق الإلكتروني: مشروع موقع الكتروني لتسويق منتجات الغير مقابل عمولة

:: كيفية انشاء موقع مجاني في دقائق ::

من الممكن أن يتم إنشاء موقع مجاني في دقائق معدودة من خلال أكثر من طريقة ويتم إنشاء الموقع بأسلوب سهل وبسيط ويتم ذلك عن طريق 3 طرق نذكرها فيما يلي:

:: الطريقة الأولى ::

  • هذه الطريقة تعتمد على استخدام منصات تلدا وكذلك ويبلي في بناء الموقع، ويمكن تعريف هذه المنصات أنها منصات موجودة في شبكة الإنترنت والذي يمكن من خلاله إنشاء موقع مجاني.
  • ويتم ذلك عن طريق “نظام الإنشاء الذاتي يوتيوب”، وهو عبارة عن نظام يتيح للمستخدم بعض الأدوات المرئية لكي يتمكن من إنشاء الموقع ويتم ذلك عبر نظام السحب وكذلك عملية الوضع في الصفحه.
  • كما أن منصات تيلدا و ويبلي لديهم القدرة على توفير قوالب بشكل مجاني بالإضافة إلى بعض الدعم على الباقات المجانية، وما يميز هذه المنصات بأنهما تمكن الشخص من إنشاء موقع مجاني بالإضافة إلى التمتع بالباقة المجانية في إطار محدود، وبالرغم من ذلك فإن الخدمة العربية بهما محدودة بشكل كبير.

:: الطريقة الثانية ::

  • تتلخص الطريقة الثانية في القيام باستخدام “خدمة متجري”، ويتم استخدام هذه الخدمة للحصول على موقع جاهز بشكل مجاني، وكل ما عليك فعله هو القيام بوضع المحتوى ويقوم فريق دعم عربي بدعمك.
  • وما يميز هذه الخدمة هو قدرتها على إنشاء موقع مجاني بالإضافة إلى إمكانية الحصول على استضافة بشكل مجاني مع قيام فريق من الدعم والذي يتوفر باللغة العربية بدعمك.
  • كما يتميز متجري بتوافر تطبيقات الأمان الرقمي كما يتم إدارة الموقع من خلال فريق الدعم، والميزة الثالثة هي السهولة الكبيرة في تعديل تصميم المواقع وذلك بناء على احتياجاتك ويتم ذلك عن طريق ما يعرف باسم “برنامج التصميم المرئي للمواقع”.

:: الطريقة الثالثة ::

  • من خلال إستخدام الووردبريس، ويعد هذه الطريقة من أكثر الطرق تعقيداً ولكنه يمكن استضافته على على الحاسب الآلي الخاص بك، حيث يمكنك تنزيل برنامج الووردبريس، ثم يمكنك الحصول على التعليمات الكافية والتي تخص الكيفية الصحيحة لإستضافة موقعك الورد فراس على الحاسب الآلي.
  • وباختيارك لواحدة من الطرق الثلاثة واتباع التعليمات تستطيع إنشاء موقع مجاني في بضع دقائق والقيام بوضع محتوى عليه وبهذا نكون ذكرنا كل الطرق لإنشاء الموقع.

والآن أقدم لكم هديتنا و: كيف تربح من موقعك الإلكتروني بكل سهولة؟

وفي نهاية رحلتنا التفصيلية حول موضوع انشاء موقع مجاني في دقائق نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، وأدعوكم الآن لمشاركة الموضوع على الصفحات المختلفة حتى تعم الفائدة.