كيفية انشاء موقع الكتروني تجاري

انشاء موقع الكتروني تجاري ، أتخذت التجارة الإلكترونية مكانة كبيرة بين المستهلكين خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت مواقع التجارة الإلكترونية من افضل المشاريع التي التي تدر ربحا ماديا كبيرا، ولهذا سنقدم لكم اليوم عبر موقع صناع المال خطوات انشاء موقع الكتروني تجاري بالتفصيل.

اقرأ أيضا: كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه

:: انشاء موقع الكتروني تجاري ::

حلت المواقع التجارية الإلكترونية محل الأسواق التقليدية خلال السنوات الأخيرة، حيث اتجه المنتجين لعرض بضائعهم على المواقع الإلكترونية لتوفير النفقات اللازمة لفتح محل يعرض به بضاعته، كما أتاحت له تلك المواقع الفرصة لعرض بضاعته في أى مكان في العالم.

وعلى الجانب الآخر فإن المستهلكين أيضا اتجهوا للشراء عبر الإنترنت لتوفير الوقت والجهد الذي يبذله هؤلاء في التسوق التقليدي، بالإضافة إلى أن تلك المواقع قد اتاحل لهم الشراء من أى مكان في العالم دون التقيد بالبلد التي يعيشون بها.

:: تصميم الموقع الالكتروني ::

توجد العديد من الخيارات المطروحة للاختيار من بينها التصميم الخاص بالموقع الإلكتروني التجاري قيد الإنشاء، وهذه الخيارات هي:

اقرأ أيضا: التسويق الإلكتروني: مشروع موقع الكتروني لتسويق منتجات الغير مقابل عمولة

:1: منصات التصميم الذاتي ::

تقدم منصات التصميم الذاتي العديد من الخيارات أمام صاحب الموقع لتصميم موقعه بنفسه، وتوفر له الاستضافة والدعم الفني مجانا أو بمقابل مادي يصل إلى 30 دولار شهريا تقريبا، ومن أمثلتها “تيلدا، ويبلي، سكوير سبيس”.
يفضل العديد من أصحاب المواقع استخدام منصات التصميم الذاتي عند انشاء موقع الكتروني تجاري نظرا للمميزات التي تقدمها لهم هذه المنصات مثل خدمات الدعم الفني وإتاحة الفرصة لتغيير تصميم الموقع في أى وقت أو إجراء تعديلات عليه وغيرها.

:2: شركات تصميم المواقع الاحترافية ::

الخيار الثاني عند انشاء موقع تجاري الكتروني هو شركات تصميم المواقع الاحترافية، لكن هذا الخيار يكون مكلف في العادة وتزيد تكلفته عن الميزانية المحددة لمثل هذه المشاريع الصغيرة.

وعلى الرغم من ارتفاع تكلفة شركات تصميم المواقع إلا إنها تعطي نتائج أفضل من المنصات الذاتية نظرا للخبرة الكبيرة لدى المصممين التابعين لتلك الشركات، لكن الميزة في استخدام الشركات المحترفة أنها تمنح المستخدم خدمة الدعم الفني المجاني لفترة طويلة.

:3: التعاون مع مصمم محترف مستقل ::

استخدام مصمم مواقع محترف لتصميم موقعك الإلكتروني يعطي نتائج مذهلة من حيث الجودة والإمكانيات المتاحة بالموقع تضاهي الخدمات التي تقدمها الشركات الاحترافية، لكن ما يشوب هذا الخيار هو عدم تلقي صاحب الموقع لخدمات الدعم الفني نظرا لانشغال المصمم بأعماله الجديدة.

:4: شراء موقع الكتروني جاهز ::

يتيح موقع “متجري” شراء موقع إلكتروني جاهز مدى الحياة، ويوفر متجري لمستخدميه الدعم الفني الكامل للموقع الجديد، كما يوفر لهم الاستضافة المجانية بالإضافة إلى غيرها من المميزات الأخرى، وإليكم الآن خطوات شراء موقع الكتروني من متجري:

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء
  1. إنشاء حساب على موقع متجري.
  2. اختار النموذج المناسب لموقعك من بين عدة نماذج بدائية معروضة على متجري.
  3. إجراء التعديلات اللازمة على التصميم عبر منصة التصميم المرئي.
  4. إضافه محتوى الموقع الخاص بك إلى النموذج ليصبح الموقع جاهز للاستخدام.

:5: البناء الذاتي لموقعك الإلكتروني ::

واخيرا يمكنكم انشاء موقع الكتروني تجاري من خلال بناء تصميم الموقع بشكل ذاتي وذلك عبر شراء حق استخدام برنامج “word press”، وشراء استضافة الموقع بشكل مستقل، وينصح باللجوء إلى هذا الخيار للاشخاص الذين لهم خبرة في تصميم المواقع الالكترونية فقط.

اقرأ ايضا: مشروع موقع بيع تابلوهات مودرن أونلاين

:: خطوات إنشاء موقع الكتروني تجاري ::

:1: تخصيص الموقع ::

عند البدء في مشروع انشاء موقع تجاري على الإنترنت، ينبغي تحديد عدة قواعد للسير عليها، وعلى رأسعا بالطبع تحديد اختصاص الموقع ونوع السلع التي سيتم عرضها عليه سواء كانت ملابس أو أجهزة كهربائية وغيرها من المنتجات.

ينصح خبراء الاقتصاد بتخصيص الموقع الالكتروني لبيع منتجات تعاني من نقص في السوق المحلي، خاصة المنتجات التي يرتفع عليها الطلب والتي يكون سعرها مناسب وأرباحها عالية.

:2: اختيار التصميم ::

ثاني خطوة هى تصميم الموقع حيث يمكنك اللجوء إلى أحد الخيارات التي أوضحناها مسبقا، وبعد اختيار التصميم المناسب ينبغي عليك اختيار الشعار الذي سيتم اعتماده لموقعك الجديد.

:3: حجز السيرفر ::

الخطوة الثالثة وهى شراء الاستضافة للموقع الجديد وحجز السيرفر وتحديد النطاق الخاص به، بالإضافة إلى تفعيل النسخ الاحتياطي لبيانات الموقع والمعاملات التي تتم به.

اقرأ أيضا: كيف تربح من موقعك الإلكتروني بكل سهولة؟

:4: عرض المنتجات ::

الآن اصبح لديك موقع الكتروني جاهز تمامل لعرض منتجاتك ولذلك ينبغي على صاحب الموقع أن يكون قد ابرم تعاقداته مع المنتجين الذين سيعرض منتجاتهم على الموقع سواء في مصر أو في أيا من دول العالم.

كما يجب تقسيم المنتحات المعروضة إلى أقسام حتى يسهل على المستهلكين البحث عن السلع التي يحتاجونها، يتم إضافة سعر كل سلعة والوصف الخاص بها، مع إضافة المنتجات المشابهة لها، وينصح الخبراء بأن يوفر الموقع مقارنة بين سعر نفس المنتج في شركات مختلفة.

:5: تسويق الموقع ::

وهى أهم خطوة يعتمد عليها نجاح الموقع التجاري الخاص بك، ويمكنك تنفيذ حملات تسويقية ضخمة لنشر الموقع الجديد بين المستهلكين والوصول إلى أكبر عدد منهم في أقل وقت ممكن.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال حول كيفية انشاء موقع الكتروني تجاري ، حيث قدمنا لكم خطوات انشاء وتصميم الموقع بالتفصيل، ونرجو أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي وردت بالمقال، فإذا أعجبكم قوموا بمشاركته لتعم الفائدة على الجميع.