تكاليف فتح محل ملابس حريمى

تكاليف فتح محل ملابس حريمى ، قد تكون الفكرة الشاغلة الآن لدى بعض زوار موقعنا صناع المال الآن وغيرهم من الباحثين عن فرصة رزق حلال من الشباب والسيدات والعديد من الفئات حيث أن فكرة

ويمكنكم التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: تجارة الملابس الجاهزة من تركيا: تعرف على أسرارها

:: أهمية التعرف على تكلفة فتح محل ملابس ::

من المهم أن يتعرف الشخص قبل البدء في تنفيذ مشروع أحلامه على أرض الواقع على تكاليف هذا المشروع، حيث يتمكن من اتخاذ القرار السليم في الاستمرار فيه من عدمه، وكيفية توفير رأس المال المطلوب، لذا نقدم لكم تكاليف فتح محل ملابس .

:: كيفية حساب تكاليف فتح محل ملابس حريمى ::

للبدء في مشروع اليوم يجب الكشف عن تكاليف فتح محل ملابس حريمى ، ويتم ذلك في عدة خطوات يجب توافر كافة المعلومات اللازمة لها بكل دقة مع ما يتناسب من أسعار وتفاصيل على أرض الواقع بجانب تحديد قيمتها السوقية الحقيقية بالسعر الجديد.

  • رأس المال بشكل عام يعد أحد أساسيات عمل أي مشروع، حيث يجب تحديد رأس المال المناسب للمشروع ولتنفيذ ذلك يجب عليك القيام بدراسة مالية حيث الحصول على مكان مناسب والتعرف على تكلفة الملابس والتي تقوم بتوريدها لمشروعك وتحديد سعر تشطيب المكان بالكامل من مستلزمات المحل اللازمة لإقامته.
  • يجب عليك أن تكون محدداًلهدفك الذي تطمح لتنفيذه وأن تكون قد وضعت دراسة جدوى لهذا المشروع حيث من المهم لك أن تعرف أسعار الملابس والماركات الرائجة في منطقتك.
  • كما يجب تحديد كم عدد العمالة التي تحتاج إليها بالمحل وحسبان ما سوف تنفقه لهم من أجور.
  • يجب وضع قائمة المصاريف الإضافية للمحل مثل فاتورة الكهرباء وفاتورة التليفون واجر المواصلات لجلب البضاعة.

:: دراسة العوامل المؤثرة على عمليات الشراء ::

كما ذكرنا في بداية الأمر بأن لابد من عمل دراسة جدوى  بكل تفاصيل المشروع حتى لا يلاقي الفشل الزريع، لذا الكثير من المقدمين على فكرة تنفيذ هذا المشروع لديه بعض المخاوف والقلق حيال الخسارة والمجازفة بأموالهم وبضائعهم.

وهذا من حقهم ولذلك وجب عليك أن تعرف العوامل التي تؤثر بشكل كبير على المستهلك، كما أن التعرف على الأعياد والمواسم التي يكثر فيها الشراء التي يكون فيها الطلب متزايد على شراء الملابس وأيضا التعرف على أنواع الأشخاص الذين ستتعامل معهم.

التعرف على أنواع الملابس الجيدة والأنواع التي يفضلها المستهلك في شراء الملابس وأيضا التعرف على أكبر قدر من تنوع الأذواق في الملابس.

:: طرق التسويق والدعاية للمحل ::

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء
  1. أسلوب الدعاية والتسويق هو أهم العوامل المساعدة في انتشار اسم المحل وسمعته وجودة ملابسه والخامات والذوق الذي يتبناه صاحب المحل.
  2. تعمل الدعاية والتسويق على زيادة الاقبال على محل الملابس الذي تريد له الانتشار فإن تحديد أساليب تقديم العروض التي تتناسب مع الجمهور وتتناسب مع شكل المحل سواء إذا كان الشكل الداخلي او حتى الشكل الخارجي.
  3. يجب تحديد طرق التعامل التي ستطبقها مع سياسة المحل في التعامل مع المستهلك وتقديم المنتجات المناسبة لاحتياجات المستهلكين وأيضا لاحتياجات السوق.
  4. يمكنك طبع لافتات من القماش وتعليقها في الشوارع العامة والممرات التي يتوافد عليها الكثير من الناس.
  5. كما يمكنك طباعة بعض الكروت وتوزيعها على الناس في الأماكن العامة المزدحمة بالناس.
  6. يمكنك أيضا عمل عروض تخفيضات لبعض المنتجات حطي تزيد من إقبال الناس لمحلك.

هل تعلم ايضًا تفاصيل: أفضل المواقع لشراء ملابس من الصين وبيعها

التعاقد مع موردين الملابس للمحل :

هذه من أهم الخطوات أيضا يجب عليك البحث كثيرا عن الموردين الجيدين حتى تتمكن من أخذ بطاعة ذو جودة عالية وسعر مناسب.

  • من أسباب نجاح المحل هو اختيار الموردين الملابس والتجار الذين ستقوم بشراء الملابس الحريمي المناسبة للمحل والتي تناسب الذوق العام.
  • ان تكون حريصاًعلى تقديم المنتج او الملابس ذات الجودة العالية والخامات الممتازة وأيضا مراعاة الذوق العام للزبائن.
  • يجب عليك منذ البداية تحديد العملاء المستهدفين المقبلين على المحل والتعرف على نوعية المستهلك والتعرف على متطلباته وذوقه في اختيار ملابسه.
  • الحرص علي معاملة الموردين الجيدين أفضل معاملة حطي تكسب مودتهم.
  • الحرص على تقديم المنتج ذو الجودة العالية والخامات الممتازة، وأيضا مراعاة الذوق العام للمستهلك.

:: الدراسة المالية لفتح المحل ::

  • يجب عليك قبل القيام بتنفيذ المشروع بعد أن تضع الدراسة المالية للمشروع ويتم حساب تكاليف الديكورات الداخلية وواجهات المحل وأيضا التعرف على تكلفة الملابس التي يتم بيعها داخل المحل.
  • حساب وتحديد الرواتب التي ستعطيها العاملين بالمحل وكم عامل نستعينه داخل المحل وهذا كله من اجل تسهيل التعرف على هامش ربحك وتحديد نسبة الأرباح من وراء بيع الملابس الحريمي.
  • كما يجب تحديد مبلغ شهري لعمل دعايه للمحل أو تجديد اضائه أو شراء أمرا ما طارئا.
  • لابد أن تشمل الدراسة المالية فاتورة الكهرباء وايجار المحل الشهري إذا كنت مستأجرا وحساب فاقد المواصلات.

:: كيفية حساب إيرادات المحل في الشهر ::

هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب على كل من يريد فتح محل حسابها شهري حتي يستطيع معرفة إذا كان المشروع يدر بعائد ربحي ام لا.

  • يجب عليك معرفة تكاليف الملابس والبضاعة الموجودة في المحل والمصاريف الإدارية والتعرف على حساب إهلاك أصول العمل.
  • حساب ايجار المحل (إذا كنت مستأجر) مع مصاريف الكهرباء والمياه وغيرها من المصروفات النثرية الأخرى لحساب مصروفات التي يتم انقاذها قبل التشغيل.
  • مع تقديم أفضل المنتجات والتسويق الجيد للمحل فسيتم زيادة الإقبال على المحل وبالتالي سيتم زيادة ارباحك الشهرية شيئا فشيئا.

:: وسائل الارتقاء بالمشروع ::

  • هناك عدة وسائل لنجاح مشروعك وهي ان تختار العمالة المناسبة للمحل وفيها يتم الحرص على تعيين العامل المناسب والمتخصص في البيع والذي يكون لديه الدراية الكافية للتعامل مع المستهلكين.
  • أن يحرص العامل على إعطاء فاتورة للمستهلك بعد الشراء ويتم تعيين مسئول الحسابات ليقوم بتسهيل الأمور المالية والحساب داخل المحل.
  • الإشراف من قبل صاحب المحل على كل العاملين الموجودين داخل المحل وأيضا على أمور المحل كافة ويتم تعيين عامل تنظيف المحل يوميا.
  • اختيار الديكور المناسب للمحل وأن يكون محل الملابس في أجمل شكل والاهتمام بألوان المحل ويتم اختيار اللون المناسب الذي يكون له دور كبير على الزبائن ويشد انتباه وأنظار المستهلكين ليظهر بالشكل والمظهر اللائق.
  • الحرص على اختيار واجهة مميزة للمحل من الزجاج ووضع لافتة مميزة من الخارج باسم المحل واختيار عنصر الإضاءة المناسب للمحل لكي يجذب المشتري الي محلك.

والآن هيا بنا لنبدأ من جديد مع: طريقة عمل الصابون السائل لغسيل الملابس

وفي نهاية الرحلة عن تكاليف فتح محل ملابس حريمى أتمنى أن أكون قد قدمت لكم كل المعلومات الهامة لفتح محل ملابس حريمي وادعوكم بمشاهدة المزيد من المقالات التي تحتوي على أحدث المعلومات الهامة من موقعي هذا.