تكلفة انشاء مصنع مكرونة صغير

تكلفة انشاء مصنع مكرونة صغير ليست بالتكلفة المرتفعة، وتعتبر المكرونة هي واحدة من تلك المنتجات التي تتميز بمعدل الإستهلاك العالي من نسبة كبيرة جداً من المستهلكين، حيث يقوم الناس بتناولها كوجبة رئيسية تحتوي على نسبة كبيرة من القيمة الغذائية المرتفعة، وتدخل المكرونة في الوجبات العديدة الاخرى، ولهذا فجئنا إليك بفكرة مصنع المكرونة ونتعرف في صناع المال على المزيد عن تكلفة انشاء مصنع مكرونة صغير والمزيد عن المشروع فتابع للتعلم.

:: تكلفة انشاء مصنع مكرونة صغير ::

تكلفة انشاء مصنع مكرونة صغير
تكلفة انشاء مصنع مكرونة صغير

تعتبر المكرونة هي واحدة من تلك المنتجات القديمة والغير مستحدثة، وهناك التطورات المختلفة التي تدخل في صناعة المكرونة، والطلب على المكرونة يكون كبير جداً كما انه تزداد أعداد المستهلكين للمركونة في الوطن العربي بصفة مستمرة، و لهذا فيمكنك أن تقوم بإنشاء مصنع مكرونة على أن يعتمد على صناعة المكرونة بجودة عالية، ويتم صناعتها بالأشكال المختلفة والتي تغطي جميع أذواق المستهلكين، وللتعرف على تكلفة انشاء مصنع مكرونة صغير فلابد من التعرف على دراسة جدوى انشاء المشروع.

:: منتجات مصنع المكرونة ::

منتجات مصنع المكرونة تتنوع وتتعدد بالرغم من ثبات المواد الخام والمكونات التي يتم عن طريقها عمل المكرونة وإنتاجها، كما يمكن لمصنع المكرونة إنتاج المكرونة على شكل أنابيب هلالية، وأنابيب مستقيمة الشكل، كما يمكن عمل المكرونة الطويلة، والمكونة الشرائط، وعمل الشعيرية، وعمل لسان العصفور.

:: مراحل انتاج المكرونة ::

لانتاج منتجات المكرونة التامة الصنع والجاهزة من أجل الإستهلاك فمن المهم أن يتم المرور بالمراحل المختلفة بالترتيب للجودة العالية وتلك المراحل تتمثل في كل من مرحلة نخل الدقيق ومرحلة العجن ومرحلة التشكيل، مروراً بمرحلة التجفيف الأولى ومرحلة التجفيف النهائي ثم مرحلة التعبئة.

:: المعدات اللازمة لمشروع مصنع المكرونة ::

تكلفة انشاء مصنع مكرونة صغير
تكلفة انشاء مصنع مكرونة صغير

تتنوع المعدات اللازمة في مشروع مصنع المكرونة فمنها المعدات التي تلزم في الصناعة ومنها المواد الخام، فتحتاج في المصنع إلى منخل لنخل الدقيق وتحتاج إلى ماكينة لعجن الدقيق.

كما يلزم وجود فورم لتشكيل المنتج النهائي للمكرونة، والسيور الهزازة المتحركة، وفي المصنع يلزم تواجد المجفف وماكينة لتعبئة المكرونة.

أما المواد الخام فهي تتمثل في كل من دقيق السميد، والدقيق العادي والمواد الملونة والإضافات المختلفة والخامات المختلفة اللازمة في التعبئة والتغليف.

:: مساحة مصنع المكرونة ::

 مصنع المكرونة يحتاج إلى مساحة تصل إلى 120 متر، كما يحتاج المصنع إلى وجود قواعد من الخرسانة وهي تهدف إلى تثبيت المعدات الخاصة بالإنتاج عليها، ومن اللازم توافر في المصنع مصادر الكهرباء والمياه والصرف ومصادر للتهوية.

:: العمالة اللازمة في المصنع ::

مصنع مكرونة صغير يحتاج إلى عدد 7 من العمال على أن يتميزوا البعمالة الحرفية، ويتم توزيعهم على مراحل الإنتاج المختلفة بداية من مرحلة نخل الدقيق نهايةً بمرحلة التغليف والتعبئة.

:: التسويق لمصنع المكرونة ::

المكرونة كما سبق الذكر هي من تلك المنتجات التي تسهل تسويقها بشكل كبير، وتعتبر من السلع الأساسية في كل بيت، ولهذا فهي تباع بشكل منتشر في محلات السوبر ماركت ومحلات البقالة وتطلبها مطاعم الكشري والمطاعم المختلفة، ولهذا فإن تسويق المكرونة في تلك المحلات والتعاقد معهم والتوريد بكمية كبيرة كل فترة أمر يساعد على الربحية الأفضل للمشروع والمصنع.

اقرأ أيضاً : دراسة جدوى مصنع مكرونة يحقق لك ارباح طائلة

هكذا تعرفنا فيما سبق على المتطلبات اللازمة لإنشاء مصنع مكرونة صيغير وهو الامر الذي يعرفنا تكلفة المشروع فتابع معنا في صناع المال للتعرف على المزيد عن الأفكار والمشاريع المختلفة في المزيد من الموضوعات المختلفة، ونتمنى أن تقوم بنشر هذا الموضوع لتعم الفائدة بإذن الله على الجميع

قد يعجبك أيضًا