fbpx

تكلفة مشروع محل عصير قصب

محل عصير قصب من أحد المشاريع القديمة المعروفة بين الناس والتي تتميز بنسبة تكلفة بسيطة، ولذلك يعتبر هذا المشروع من المشاريع الصغيرة، كما أن عصير القصب من العصائر التي تتميز بنكهة لذيذة

وايضاً لعصير القصب فوائد عديدة منها أنه يحتوي على نسبة السكريات التي تعمل على ضبط ضغط الدم المرتفع، كما انه غنيًا بالمواد المضادة للأكسدة، مثل مادة البوليفينول وايضاً يمد الجسم بالطاقة الكافية نظرًا لإحتوائة على السكريات العالية، وايضاً يحتوي على المعادن مثل الماغنسيوم، والحديد والمنغنيز، كما يحتوي على فيتامين ب

لذلك يقوم معظم الشباب بالبحث عن تكلفة مشروع محل عصير قصب، وفي هذا المقال سوف نوضح كيفية عمل مشروع محل عصير القصب ومعرفة كل ما يلزم لنجاح المشروع فتابعونا للإفادة.

اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة: تكلفة مشروع ايس كريم على الصاج

الموقع المناسب لمشروع محل عصير قصب

يعتبر فتح محل عصير قصب أمر سهل حيث يمكن فتح المحل في أي مكان، مثل حول الكليات، والأسواق، وأماكن المصالح الحكومية، وايضاً على الطرق القريبة من المدن، وامام المولات الكبيرة، وأماكن أخرى كثيرة، كما أنه منتشر في الأماكن التي ترتفع فيها درجات الحرارة مثل قنا، واسيوط والاقصر وصعيد مصر.

الدراسة الفنية

يرجع السبب إلى نسبة الاقبال على تنفيذ هذا المشروع أنه لا يحتاج إلى مساحة كبيرة، فقد تبلغ مساحة المحل حوالي ثلاثون متر مربع أو أكثر حسب تكلفة وتقدير نسبة المال، كما يلزم انشاء جزء من المحل لوضع ماكينة معصرة القصب، والديكورات والقليل من الترابيزات والكراسي لرواد المحل ويمكن القيام بتنفيذها عن طريق صاحب المشروع نفسه

حيث أن هذا المشروع يحتاج إلى دهانات بسيطة وغير مكلفة مع رسم رسومات تعبر عن المشروع مثل رسم كوب عصير قصب بالثلج على الحائط أو وضع ستيكر لنفس الصورة

الدراسية المالية للمعدات

مشروع محل عصير قصب يتطلب عدة عوامل منها دراسة التكلفة المالية للمعدات اللازمة لتنفيذ المشروع وهي:

  • عصارة قصب صغيرة يمكن شرائها في بداية المشروع، حيث أن سعر هذه العصارة 10 الاف جنية في الأسواق.
  • عصارة قصب كبيرة وهذه العصارة يمكن شرائها إذا كان المشروع كبير الحجم، يبلغ سعر هذه العصارة اثنين وعشرون ألف جنية.
  • كوبيات مصنوعة من الزجاج سعر الكوب الواحد الصغير 6جنيهات والكبير 10 جنيهات، حيث يمكن شرائها من تجار الجملة للتوفير في المال، لأن أسعار الجملة تكون اعلى من المحلات القطاعي.
  • أكواب عصير القصب المصنوعة من البلاستيك سعر الكوب الواحد اثنين جنيهًا، وهي تستخدم في تعبئة العصائر للزبائن التيك واي، وايضاً تستخدم في الكوكتيل بكل أنواعه، مثل كوكتيل الفاكهة المقطعة.
  • شاليمو أو شفاطات من البلاستيك للعصائر.
  • طاولات مصنوعة من المعدن الإستانليس كما يتم شراء كراسي من المعدن ايضاً، أو يمكن شراء الكراسي المصنوعة من البلاستيك، سعر الكرسي الاستانيلس 30جنيهًا وسعر الكرسي البلاستيك حوالي 20 جنيهًا في الأسواق.
  • ثلاجات لعرض العصائر والكوكتيل.
  • خلاط لعمل عصائر الفاكهة.
  • ماكينة للتمر هندي والكركدية والخروب وأخرى للسوبيا.
  • عصارة البرتقال.
  • لابد من تصميم رخامة للعرض وتقديم العصائر للزبائن.

لمشاهدة المزيد ننصحكم بقراءة: دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت في مصر

المواد الخام

المواد الخام هي جلب القصب الذي يصنع منه العصير عن طريق شرائه من التجار المتخصصين في توريد القصب إلى المحلات، كما يمكن شراء القصب من المزارع قبل الحصاد، حيث يوفر في التكلفة ودفع مال أقل من شرائه من التجار، يتواجد القصب في صعيد مصر حيث أنه يحتاج إلى درجة حرارة مرتفعة، كما يتوافر جميع الشروط اللازمة لزراعته في التربة.

تقديم مشروبات أخرى بجانب عصير القصب

هذا المشروع يمكن التوسع فيه عن طريق تقديم أنواع مختلفة من العصائر الطازجة، بالتالي هي تعمل على ارتفاع نسبة الأرباح للمحل مثل:

الفاكهة

شراء الفاكهة سهل ولا يحتاج إلى معاناة، بالتالي يمكن شراء الفاكهة من الأسواق، أو شرائها جملة من تجار الجملة، كما يمكن شرائها من الأسواق الكبيرة مثل سوق العبور، حيث انخفاض الأسعار وجودة الفاكهة، كما يمكن الاتفاق مع التاجر بتوريد الفاكهة حسب الفترة التي يتم تحديدها.

عصائر أخرى

العصائر الأخرى مثل التمر هندي يتواجد منه طبيعي وايضاً على شكل بودرة يمكن شرائه من العطارين، السوبيا هي ايضاً من المشروبات المفضلة عند بعض الأشخاص وتتواجد بوفرة عند العطارين، العرق سوس يتوافر عند العطارين وايضاً يتوافر طبيعي وصناعي عرق سوس البودرة أو الجاهز.

الثلج

أصبح اعتماد تبريد العصائر على الثلج الجاهز أو المجروش، لذلك يمكن شراء الثلج المصنوع من المياه العذبة عن طريق المصنع أو تجار توزيع ألواح الثلج على المحلات.

العمالة اللازمة

يمكن لصاحب المشروع أن يدير محل عصير القصب في البداية، أو الاستعانة بعامل ليساعده على تقديم المشروبات وتنظيف وتقطيع القصب، وايضاً تنظيف المحل.

الدراسة التسويقية

  • يلزم لكل مشروع دراسة تسويقية، حتى تصبح نسبة الأرباح عالية، وأفضل طريقة للتسويق هي ارتفاع جودة العصائر، وايضاً المحافظة على نظافة المحل، كما يمكن تصميم لافتة على المحل من الخارج وكتابة كل المشروبات التي يتم تقديمها بجانب عصير القصب.
  •  التنوع في تقديم عصائر الكوكتيل، لابد أن تكون جودة القصب عالية، البيع بأسعار اقل من المحلات الأخرى، حتى تصبح نسبة اقبال الزبائن أكبر مع تقديم المعاملة الجيدة للزبائن، يمكن توزيع منشورات دعاية للمحل داخل الأماكن التي تحيط بالمنطقة.

ننصحكم بالإطلاع على هذا المقال أيضًا: مشروع محل عطارة مربح جدا

وفي النهاية نرجو أن نكون قدمنا موضوعاً شاملاً ومفيداَ عن تكلفة مشروع محل عصير قصب، وقدمنا كل المعلومات اللازمة لنجاح المشروع، وايضاً المعدات والآلات اللازمة داخل المحل

ولا تنسوا مشاركة مقالنا على مواقع التواصل الاجتماعي مع الاهل والأصدقاء أو تعليق أسفل المقال بعد قراءته، فكل ما تريد أن تعرفة عن تكلفة مشروع محل عصير قصب في هذا المقال.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد