خطة ناجحة لبدء مشروع مستحضرات التجميل

مستحضرات التجميل أصبحت من أكثر المنتجات التي تباع عالمياً، وبالوطن العربي تهتم النساء كثيراً بتلك المنتجات فلا بيت يخلوا من الكثير من هذه المستحضرات، والنساء دائماً تبحث عن الجديد في هذا العالم وخاصةً إن تم عمل حملة إعلانية مغرية، وفكرة مشروع التجارة في مستحضرات التجميل من أنجح الأفكار ولكن إن تم تنفيذها بشكل ناجح وصحيح.

ويتم ذلك من خلال تأجير متجر وتخصيصه لذلك أو حتى من خلال التوزيع على الأماكن التي تبيع مستحضرات التجميل، وسوف تجدها كثيراً سواء في المناطق الراقية أو حتى الشعبية، لأن حجم المطلوب في السوق على تلك المنتجات كبير جداً ولذلك بمختلف أنواعها، وسوف نقوم في هذا المقال بعرض أساس فكرة مشروع مستحضرات التجميل وهدفه.

:: فكرة وهدف مشروع مستحضرات التجميل ::

مستحضرات التجميل

سواء قمت بتأجير محل يقوم ببيع مستحضرات التجميل أو قمت بذلك من خلال المنزل فالفكرة الأساسية للمشروع هى بيع تلك المنتجات، والتي تكون منتجات العناية بالبشرة والشعر وأيضاً أدوات التجميل ومن المستحسن أن تقوم بصنع بعض تلك المواد فذلك سوف يعطيها ميزة إستخدام المواد الطبيعية والخالية من أي مواد كيميائية قد تعمل على ضرر البشرة أو الشعر.

وبعملك المنتجات بنفسك سوف تقوم بتحقيق الكثير من الربح لأن غيرك من التجار يقومون بشراء تلك المستحضرات التجميلية من الموزع الذي يشتريها من التاجر الذي بدوره يقوم بشراءها من المستورد أو الشركة المنتجة فلاحظ معنا كم هامش الربح الذي سوف تحصل عليه إذا قمت بنفسك بصنع تلك المستحضرات.

أما الهدف من تنفيذ هذا المشروع فهو الوصول بمنتجك الذي يجب أن يكون على مستوى عالي من الجودة إلى أن يكون من المنتجات المفضلة والمتميزة في السوق، وفي حالة تأجير متجر خاص لابد أن تقوم بإختيار المكان على بعض الأسس الصحيحة وننصحك بإختيار المكان في منطقة متوسطة أو شعبية.

لأن تلك المناطق تتميز بوجود عدد كبير من الزبائن مما يضمن لك سرعة البيع والإنتشار السريع، ولابد أن تهتم بطريقة تعبئة المنتجات وتغليفها والعبوات التي سوف تضع فيها إنتاجك، حتى تستطيع منافسة  المحلات الكبيرة ذات الشهرة وأحرص على أن يكون المنتج عالي الجودة وذو سعر مناسب، ثم قم بتوزيع تلك المنتجات في المناطق التي حققت بالفعل نجاح عند تجربتها.

:: التجهيزات اللازمة لعمل معمل تصنيع مستحضرات التجميل ::

 لابد وأن تعرف من أين تقوم بشراء المواد الخام التي سوف تستخدمها في صنع منتجاتك، على أن يحتوي معملك على ترابيزة كبيرة وكرسي مريح وأدوات مطبخية كالأواني وكذلك موقد وعبوات من الزجاج أو البلاستيك ومجموعة من البخاخات لتعبئ بها مستحضرات التجميل، ولا تنسى صنع الإستيكرات التي تحمل إسمك منتجاتك، وكذلك علامتك التجارية.

:: كيفية صنع مستحضرات التجميل ::

إذا قررت القيام بهذا المشروع عليك أن تحترف صناعة مستحضرات التجميل ويمكن أن تحترف ذلك عن طريق التعلم في دورة تدريبية أو من خلال مقاطع فيديو على اليوتيوب فذلك سوف يساعدك كثيراً في الحصول على منتج عالي الجودة وله من المواصفات ما يجعله يدخل سوق المنافسة ويجد له مكان بها.

:: خطة التسويق لمشروع مستحضرات التجميل ::

لإنجاح أي مشروع لابد من وجود خطة تسويق مناسبة له حتى ينجح ويحقق الهدف منه وذلك بعدة طرق وهى كالتالي

  • القيام بالتسويق للمنتج لكافة الصيدليات التي تقوم ببيع مستحضرات التجميل.
  • القيام بزيارة مراكز التجميل ومحلات الكوافير النسائية لعرض المنتجات عليهم، وكذلك زيارة المولات التي بها محلات لبيع مستحضرات التجميل وتقديم عينة من المنتج.
  • القيام بالذهاب إلى المحلات التي تبيع بالجملة وعرض المنتج عليهم.
  • بعد فترة من تحقيق ربح من الممكن بتوظيف مندوبين كمسوقين للمنتجات على أن يكونوا من البنات أو الشباب.
  • القيام بعمل حملة إعلانية في مواقع الإنترنت والمجلات التي تهتم بالمرأة.
  • عمل صفحة على الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس فمواقع التواصل الإجتماعي أصبحت سوق كبير لبيع أي منتج.
  • عمل إتفاق على الموزعين في المحافظات المختلفة لكي يتم توزيع المنتجات.
قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.