شروط وزارة التربية والتعليم لفتح روضة أطفال

أصبح الآن العديد من المواطنين والمواطنان يلجؤون إلى المشاريع التي تخدم الأطفال وعلى رأسها مشروع حضانة الأطفال، ولذلك فإننا اليوم من خلال موقعنا صناع المال سنوفر لكم شروط وزارة التربية والتعليم لفتح روضة أطفال والوقت المستغرق لاستخراج جميع التراخيص وكذلك الأوراق المطلوبة لذلك.

للمزيد من المعلومات: اماكن بيع لعب الاطفال بالجملة في مصر

شروط وزارة التربية والتعليم لفتح روضة أطفال

شروط وزارة التربية والتعليم لفتح روضة أطفال

سنوفر لكم شروط وزارة التربية والتعليم لفتح روضة أطفال فينبغي أن تتبع جميع الإجراءات للحصول على التراخيص، فعلى الرغم من أن مشروع روضة الأطفال أو الحضانات من المشاريع المربحة إلا أنه ينبغي في البداية أن تحصل على تراخيصه.

فدائمًا هناك حملات تفتيش تقوم للتفتيش في دور الحضانات والحصول على التراخيص لمعاينتها، فينبغي حتى لا تعرض نفسك إلى أي مسائلة قانونية أن تقوم باستخراج التراخيص واتباع الشروط اللازمة.

وتتمثل شروط فتح حضانة الأطفال فيما يلي:

  • ينبغي الذهاب إلى الوحدات المحلية التابع لها، للحصول على التحويل الخاص بهيئة الأبنية العامة.
  • ومن ثم يخرج معك أحد موظفي هيئة الأبنية كي يقوم بمعاينة المكان الذي ترغب في فتح الحضانة من خلالها، ويُعاينه ويقدم تقريريًا وافيًا عن المكان، سواء كان هذا المكان يلائم مشروع الحضانة أو لا، وكافة المعلومات التي تتعلق بالمكان.
  • عليك الذهاب مرة ثانية إلى الحي لتحويل عقد المكان من عقد تجاري إلى عقد خاص.
  • ومن ثم سيتم تقديم طلب للحصول على تراخيص فتح الحضانة، وينبغي أن يكون الطالب مستوفي بعض البيانات وأهمها:

(اسم صاحب المشروع، جنسيته ومؤهله الدراسي، عنوان السكن الخاص بك، كافة البيانات التي تتعلق بالحضانة سواء مواصفاتها أو موقعها أو اسمها أو سعتها، وسن الأطفال الذين سينتسبون إلى هذه الحضانة).

اطلع أيضًا على: مشروع مدينة ملاهي اطفال.. طريقك نحو المتعة والربح الوفير

الأوراق المطلوبة للحصول على ترخيص الحضانة

وحتى يتم إعطائك الترخيص ينبغي أن تتقدم بمجموعة من الأوراق اللازمة للحصول عليه، والتي تتمثل في الأوراق التالية:

  • صورة من بطاقتك الشخصية، أو ما يُثبت شخصيًا بشكل عام، مع ضرورة تقديم الأصل منها والصورة.
  • صورة من عقد إيجار المكان الذي سيتم فتح روضة الأطفال به، أو عقد تمليكه، وينبغي أن يكون هذا العقد موثقًا من خلال الشهر العقاري.
  • جواب موثق من الإدارة الهندسية التابع لها المكان الذي ستقوم بفتح الحضانة به، ويؤكد هذا الخطاب بأن موقع العقار صالح للاستخدام.
  • الإمضاء على إقرار بتوفير كافة ما يحتاجه المكان لراحة الأطفال وأمانهم، مع توفير إقرار يُفيد بالتزامك الكامل لإعداد اللائحة الداخلية للمشروع.
  • ضرورة إثبات أن صاحب الترخيص أو صاحب المكان لم يُفصل من قبل من أي مركز أو مؤسسة تربوية بسبب أسباب أخلاقية أو تأديبية.

يمكنكم الآن الاطلاع على: اعمال فنية للاطفال سهلة وبسيطة بالصور

الوقت المستغرق لصدور الترخيص

وحتى يتم استخراج الترخيص اللازم لفتح دور الحضانة سيستغرق الأمر في البداية 45 يوم كاملة منقسمة إلى ثلاثون يوم للنظر في الطلب والتحقق من كافة الأوراق، ومن ثم خمسة عشر يوم آخرين لمعاينة موقع الحضانة حتى يتم التأكد من أنه صالحًا للاستخدام، وآمن على أرواح الأطفال.

وفي الختام نتمنى أن يكون وفقنا الله في طرح المعلومات التي تبحثون عنها للحصول ترخيص حضانة الأطفال وكذلك شروط وزارة التربية والتعليم لفتح روضة أطفال إذا كان لديكم مزيد من الأسئلة نرجو الرجوع إلينا من خلال التعليق أسفل المقال.