fbpx

شروط فتح مكتب عقار ومقاولات

مكتب العقارات والمقاولات الهدف منه هو التسويق العقاري والذي يعد من أهم المشاريع وبالتالي سوف نقدم لكم كل ما يتعلق بطرق إنشاء مكاتب للعقارات والمقاولات  في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  ” صناع المال  ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

شروط فتح مكتب عقار ومقاولات

المكاتب العقارية

تقوم تلك المكاتب العقارية على التسويق لشركات المقاولات والبناء كما تتمكن من السمسرة والبيع والتأجير في مجالات العقارات والتسويق حيث إن الوظيفة الأولى لها هي التسويق للوحدات السكنية وشركات المقاولات والعقارات.

يحتاج مكتب المقاولات إلى مجموعة من الإجراءات اللازمة من أجل إنشاءه مع إنشاء خطة جيدة حتى يتم التعامل مع أصحاب المقاولات حتى التعاقد مع المكتب.

الإجراءات اللازمة لإنشاء مكتب عقاري

شروط فتح مكتب عقار ومقاولات

  • القيام بإستخراج شهادة ضريبية من مصلحة الضرائب.
  • تقديم المستندات المطلوبة من السجل التجاري مع تسجيل اسم المكتب.
  • إستحضار تراخيص لمزاولة النشاط من السجل التجاري وذلك بعد إتمام الإجراءات اللازمة.

أهداف المكاتب العقارية

  • التسويق لكلا من العقارات السكنية والودت السكنية والبيع أو التأجير.
  • عمل دعاية تسويقية لتلك الشركات.
  • التعاقد مع شركات المقاولات للتشييد والبناء.

مصادر التمويل

لابد من تحديد ممول المشروع أو صاحب المكتب لأن تنفيذ المشروع يتم من خلال رأس مال مناسب لذلك كما إن من الممكن القيام به من خلال الإشتراك مع أشخاص ممولين آخرين بمثابة شركاء في المشروع.

ومن المفضل أن يكون الأشخاص القائمين على المشروع متخصصين في مجال التسويق العقاري مع قدرته الجيدة على الإدارة.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : رسوم تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة مصر

مقر المكتب

شروط فتح مكتب عقار ومقاولات

من أهم طرق القيام بمكتب تسويقي للعقارات هي تحديد مقر للمكتب العقاري على أن يكون مكان مناسب وفي منتصف المنطقة السكنية حيث يتم تأجير المكتب في عقار بعقد محدد من أجل فترة معينة.

وفي حال تم تغيير مقر المكتب يفضل أن يتم إخبار العملاء جميعهم بعنوان المكتب الجديد كما يفضل أن يتم وضع عدة مقرات للمكتب الواحد داخل املنطقة حتي في حال تم إغلاق فرع منهم بشكل ما لأي سبب من الأسباب يكون المكتب الأخر فعال للعملاء.

ضرورة مراعاة أن يكون التصميم الداخلي للمكتب جيد ومناسب من خلال الديكورات والألوان مع الإهتمام بالنظافة حتى يتم جذب الإنتباه وإثارته للعملاء.

الإدارة

إدارة المكتب لابد وأن تكون محترفة ومنظمة فهي واحدة من أهم عوامل نجاح المشروع والمكتب من خلال إختيار مدير متخصص في الإدارة بشكل جذاب وملفت.

وبالتالي ننصحكم بإختيار مدير مدير متخصص في مجال الإدارة والتسويق مع خبرة كبيرة في التعامل والإدارة بشكل ملفت للأنظار.

يجب إختيار محاسب قانوني من اجل تحديد المعاملات القانونية والمحاسب المالي يكون جيد من خلال إدارة حسايبات المكاتب مع المقاولين ويفضل أن يكون لديهم خبرات سابقة في مجال التسويق والتعاملات.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : خطوات إعداد خطة تسويق منتج جديد ناجحة (6 خطوات ناجحة)

الدعاية والتسويق

الدعاية المناسبة لأي مكان هي واحدة من أهم مقومات النجاح لأي مكتب تسويقي أو مكتب للعقارات من خلال وضع لافتات خاصة بإختصاصات المكتب.

إجراء بعض التعاقدات مع بعض المقاولين من أجل التسويق لهم أو للشركات الخاصة بهم.

عمل إتفاقيات مع ملاك العقارات التي يوجد بها شقق من أجل التمليك والإيجار حتى يتم الحصول على نسبة معينة على كل عميل حسب الإتفاق.

يتم التعامل مع كل ذلك من خلال الإختصاص في مجالات التسويق والسمسرة مع البحث عن العقارات والمقاولين وغيرها مع إنشاء موقع إلكتروني خاص بالمكتب من أجل التواصل مع الأشخاص الراغبين في البحث عن الوحدات السكنية من خلال الموقع الإلكتروني.

في النهاية لقد قدمنا لكم كل ما يتعلق بإنشاء مكاتب عقارية مع الشروط الواجب توافرها حتى يتم إنشاء مكاتب عقارية وتسويقية  لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد