شروط فتح مؤسسة إستيراد وتصدير في السعودية وكيفية نجاح تلك المؤسسة

شروط فتح مؤسسة إستيراد وتصدير في السعودية ، لمن يرغب في فتح مؤسسة للإستيراد والتصدير في السعودية هناك مجموعة من الشروط لابد من مراعاتها فما هي تلك الشروط هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع في موقعنا  ” صناع المال ” فتابعوا معنا.

شروط فتح مؤسسة إستيراد وتصدير في السعودية

تعريف الإستيراد والتصدير

الإستيراد : هو عبارة عن شراء المنتجات من دول أجنبية من أجل بيعها في الأسواق المحلية من أجل كسب المال وهو عكس عملية التصدير.

التصدير : هو عبارة عن بيع وتوريد المنتجات المحلية من أجل بيعها في الأسواق العالمية وهو عكس عملية الإستيراد.

شروط فتح مؤسسة إستيراد وتصدير في السعودية

أولا : تحديد رأس مال مناسب للعمل

من أهم الشروط عند فتح أي مشروع خاص بالإستيراد والتصدير هو رأس المال فهو يساعد في العمل بحرية تامة من دون أي خوف من التحكم في المال الخاص بك.

» اقرأ أيضا في هذا الموضوع : أعمال حرة مربحة برأس مال بسيط

ثانيا : تحديد مكان مناسب لتأسيس العمل

لابد من إستئجار مكان أو شراء مكان مناسب لتأسيس العمل به كي يكون مقر المشروع ، ومن الجدير بالذكر أن المكان لابد وأن يكون في مناطق راقية لأن من أهم شروط هذا العمل هو المظاهر حيث يؤثر على طبيعة سير العمل وعلى مدى إقبال العملاء على المكان.

شروط فتح مؤسسة إستيراد وتصدير في السعودية

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

ثالثا : إنهاء الوثائق المطلوبة الخاصة بالعمل

لابد من الإهتمام بإنهاء الوثائق المطلوبة والخاصة بمكان المشروع مثل السجل الضريبي ومجموعة من الوثائق الهامة الأخرى مثل ” إستخراج بطاقة ضريبية ، إستخراج سجل تجاري ، إستخراج بطاقة إستيراد ، إستخراج بطاقة تصدير ، فتح حساب مع شركات البريد السريعة والمشهورة في المنطقة وفتح حساب بنكي بالعملات الأجنبية “.

رابعا: تحديد أسم مناسب للمكان

من أهم نقاط مكان عمل ناجح هو إختيار أسم جيد ومناسب للمكان ولابد وأن يكون مميز وغير منتشر وجذاب لأن جذب ولفت الإنتباه في نشأة المشروع هو من أهم أساسيات نجاح الكلام.

خامسا : إختيار موظفين مميزين ومناسبين

لابد وأن يكون الموظفين مناسبين من حيث المظهر أي يكونوا لائقين بمكان العمل لأن لهم دور كبير في جذب العملاء ، لابد وأن يكون الموظفين على قدر كبير من الثقافة وعلى دراية تامة بكيفية التعامل مع التكنولوجيا الحديثة وأن يكون لديهم القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة.

شروط فتح مؤسسة إستيراد وتصدير في السعودية

سادسا : توفير أحدث الأجهزة الإلكترونية

وجود أحدث الأجهزة الإلكترونية في المكاتب الخاصة بالموظفين سوف يوفر سهولة التعامل مع العملاء كما يجعلهم يقوموا بتأدية أعمالهم بكل سهولة وسرعة وبعيدا عن أي مجهود أو تعب أو إرهاق.

» اقرأ أيضا في هذا الموضوع : أسرع طريقة لربح البيتكوين

سابعا : البحث عن موردين جيدين

ويمكنك ذلك بكل سهولة من خلال موقع علي بابا وهو واحد من أهم المواقع التي تحتوي على كافة ومختلف المنتجات التي من الممكن أن تستوردها بأرخص الأسعار.

كيف تصبح المؤسسة الخاصة بك ناجحة

  • لابد من الإهتمام بدراسة السوق.
  • تحديد المنتج الذي ترغب في إستيراده وتصديره.
  • تحديد الدولة التي ترغب في إستيراد المنتج منها مع تحديد الكمية التي ترغب في إستيرادها.
  • وفي النهاية لابد وأن تكون متميز عن بقية الشركات والمؤسسات التي تعمل في الإستيراد والتصدير وذلك يتحقق من خلال إختيار منتج مناسب للجمهور وغير منتشر مع منافستهم في الأسعار، نتمنى أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة.