شروط فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين

شروط فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين ، إذا كنت مقيم في بلد غريب عن بلد منشئه وتريد أن تقوم بادخار أموالك  كي لا تقوم بصرفها، فعليك قبل أن تقوم بالتقدم لفتح حساب في البنك الأهلي.

يجب عليك أن تتعرف على شروط فتح حساب في البنك الاهلي للمقيمين، حيث أن البنك الأهلي يقدم لهم شروط سهلة، بخلاف الخطوات التي تكون بسيطة، والتي تجعلك تقوم بفتح حساب يوفر لك أموالك ويحفظها لك.

لذلك في “صناع المال“، نقدم للقراء في هذا المقال إجراءات وشروط فتح حساب في البنك الاهلي للمقيمين حتى يتمكنوا من فتح حساب بكل سهولة بعد أن يتعرف على الشروط.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: فتح حساب بنكي عن طريق النت

الحساب الجاري في البنك الأهلي

عندما يقوم المقيم بفتح حساب جاري في البنك الأهلي، فإنه يمكنه الإيداع والسحب من الرصيد بطريقة سهلة عن طريق ماكينات ال ATM أو أي فرع من فروع البنك الأهلي المنتشرة في كل المحافظات.

الحد الأدنى لفتح الحساب

للمقيمين يكون الحد الأدنى لفتح الحساب إذا قام فتحه بالجنيه المصري سيكون المبلغ 500 للأفراد، وإذا كان للشركة بالجنيه المصري فيصل المبلغ لـ 5000 جنيه، بينما إذا فتح المقيم حساب بالعملة الاجنبية فمن شروط فتح حساب في البنك الاهلي للمقيمين أن يكون مبلغ الفتح 100 دولار وما يعادلها بالعملات الأجنبية.

مميزات فتح الحساب الجاري

عند إقامتك في مصر و قيامك بفتح حساب جاري في البنك الأهلي فإنك سوف تستمتع بعدد مميزات نرصدها لكم كالتالي..

أولاً: فتح حسابات خاصة

تعتبر أول مزايا التي يقدمه البنك الأهلي للمقيمين، أنهم يقومون بفتح حساب للأفراد وللأشخاص الاعتبارية.

ثانيًا: استخدام دفتر الشيكات

من بين المميزات التي يقدمها البنك للمقيمين، أنه يمكنك كعميل بنكي أن تستخدم دفتر الشيكات لكي تنظم معاملاتك بالحساب.

ثالثًا: إصدار بطاقة الخصم

وتعتبر الميزة الثالثة التي يقدمها البنك لمستخدميه، أنه يمكنهم بصفتهم عملاء بنكيين، أن يقوموا بإصدار بطاقة الخصم المباشر تكون السحب والشراء.

رابعًا: فتح حساب مشترك

كما أنه في الميزة الرابعة التي يقدمها للمقيمين أنه يمكنهم أيضا بأن يقوموا بفتح حساب يكون مشترك باسم أكثر من شخص معًا.

خامسًا: العائد الأكبر

من بين المميزات أن الحسابات التي تكون بالعملات الأجنبية سوف تعطيك أعلى عائد يكون متاح لك ويضاف لحسابك سنويًا.

سادسًا: شراء شهادات استثمار

يستطيع الشخص المقيم بمصر والذي قام بفتح حساب في البنك الأهلي، أن يقوم من خلال ذلك الحساب أن يقوم بعمل شهادات الاستثمار، كـ “شهادات الاستثمار البلاتيني، وشهادات استثمار مجموعة أ، وشهادات استثمار مجموعة ب “.

حيث أن الشخص عليه أن يضع المبلغ في حسابه الخاص، وبعدها عليه القيام بالتوجه لخدمة العملاء كي يقوموا بطلب لشراء شهادة الاستثمار بشكل مباشر.

سابعًا: طلب بطاقة الخصم المباشرة

من بين المميزات ايضا التي تتوفر للشخص المقيم بمصر والذي قام بفتح حساب بنكي في البنك الأهلي، أنه يمكنه أن يقوم بطلب بطاقة الخصم المباشرة “بطاقة الفيزا” تلك البطاقة تكون مرتبطة بحساب البنك الاهلي كي يقوموا بالسحب والإيداع وذلك من خلال ماكينات الخاصة بالسحب الآلي، كما يمكنه ايضا طلب دفتر للشيكات.

ثامنًا: السرعة

يتميز البنك الأهلي بأنه بنك سريع، حيث أنه بعد فتح العميل للحساب يكون في استطاعته أن يقوم بالسحب والإيداع بعد الفتح مباشرًة.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: كيفية فتح حساب في البنك الأهلي

شروط فتح حساب في البنك الاهلي للمقيمين (حساب جاري)

المصريين والأجانب المقيمين في مصر لهم حق فتح حساب جاري في البنك الأهلي، وايضا يمكن للشخص الاعتباري والقاصر يفتح الحساب باسمه تحت الوصاية، ولكن من بين هؤلاء هناك شروط فتح حساب البنك الاهلي للمقيمين، تلك الشروط نرصدها لكم كالتالي..

أولاً: إثبات شخصية للأفراد

وهي عبارة عن نسخة من البطاقة الشخصية ونسخة من جواز السفر للإطلاع على الشخصية.

ثانيًا: إثبات شخصية للقصر

القصر المقيمين تقديم شهادة ميلاد الرقم القومي لهم وقرار الوصاية لكي يفتح لهم حساب جاري.

خطوات فتح حساب في البنك الاهلي للمقيمين

عندما تكون مقيم بدولة غير دولتك كي تتمكن من فتح حساب بنكي يلزمك شروط معينة، فعلى سبيل المثال إذا كنت مقيم بمصر وانت لست مصري، وترغب في فتح حساب في البنك الاهلي للمقيمين.

كي تقوم بذلك الأمر عليك أن تتبع عدد من الخطوات التي نقوم برصدها لكم خلال السطور التالية حتى يتعرف عليها المقبلين من المقيمين في مصر على فتح حساب في البنك الاهلي، وتلك الخطوات كالتالي..

أولاً: بطاقة شخصية

الخطوة الأولى التي يجب أن يقوم بتحضيرها أي مقيم في مصر يرغب في فتح حساب في بنك الاهلي، هي تحضير بطاقة شخصية لإثبات الهوية، ويشترط أن تكون البطاقة سارية،.

وليست منتهية لذلك يجب عليك كشخص ينوي أن يقوم بتلك الخطوة أن يتأكد من ان البطاقة سارية وإذا كانت غير ذلك فعليه تجديدها.

ثانيًا: زيارة بنكية واتصال سريع

الخطوة الثانية التي تكون أمام أي شخص مقيم في مصر ويرغب في فتح حساب في البنك الأهلي، عليه أن يقوم بزيارة سريعة لأقرب فرع من فروع البنك الأهلي التي تكون منتشرة في جميع أنحاء محافظات مصر.

كي يقوم بالتواصل معه ليتعرف على مميزات فتح حساب البنك الاهلي، وليس هذا فقط ليقوم بالتعرف على شروط فتح الحساب خطواتها، وداخل البنك يقوم الشخص بالتوجه لخدمة العملاء.

ثالثًا: تحضير الحد الأدنى من فتح الحساب

الخطوة الثالثة التي يجب على المقيم في مصر تحضيرها حتى يقوم بتحضير شروط فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين، أن يقوموا بتحضير الحد الأدنى لفتح الحساب، الذي يكون للأفراد 500 جنيه.

وذلك الأمر عندما يكون الإيداع لفتح حساب لأول مرة، أما بخصوص الحد الأدنى للشركات لفتح حساب في البنك الأهلي 5000 جنيه، أما بخصوص فتح حساب في البنك الأهلي على أن يكون بالدولار، فهنا فتح الحساب بالدولار يكون الحد الأدنى 100 دولار.

رابعًا: شهادات ميلاد للقصر

بخصوص شروط فتح حساب في البنك الاهلي للمقيمين القصر بمصر ويرغب أهاليهم أن يقوموا بفتح حساب لهم في البنك الأهلي، فلابد لهم أن يقوموا بتقديم شهادات ميلاد للبنك، حتى يقوم بفتح حساب بنكي لهم.

ويكون ذلك الحساب يكون تحت وصاية أحد الوالدين، كما يمكن للجميع فتح حساب للأطفال وذلك عن طريق أن يقوموا بتقديم قرار للوصاية، حيث يكون أحد الوالدين واصي على الأطفال.

خامسًا: تسجيل الرقم القومي بدقة

من بين خطوات فتح المقيم حساب في البنك الأهلي، أن يقوم الشخص بمراعاة تسجيل بياناته الموجودة في الرقم القومي بشكل دقيق، حيث أن البنك الأهلي المصري يقوم باستخدام تلك البيانات الموجودة بالتواصل معه.

وتلك البيانات تتلخص في رقم الهاتف، وعنوان صاحب الحساب، وايضا كي يقوم البنك بأرسال كشف خاص بحساب ذلك الشخص على عنوان المنزل الذي اعطاه لهم.

يذكر أن المصاريف الخاصة بفتح الحساب الخاص بالتوفير للمقيمين يكون 85 جنيه، والمصاريف الخاصة لكشف الحساب السنوية تبلغ 120 جنيه، كما أن تلك المصاريف يقوم البنك بخصمها من الحساب.

ويتم الخصم على 4 مرات في السنة بحيث يتم خصمها كل ثلاثة أشهر، على أن يكون المبلغ المخصوم ثلاثين جنيه كل ثلاثة أشهر.

وفي الختام، قد قدمنا في هذا المقال للقراء المقيمين في مصر الذين يريدون أن يقوموا بتجهيز أنفسهم لشروط فتح حساب في البنك الاهلي، مميزات فتح الحساب، وكيفية القيام بالخطوات التي تؤهلهم لفتح حساب يقومون من خلاله بادخار أموالهم والتحكم في كافة أمورهم المالية.