شروط استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الراجحي والأهلي التجاري

من أشهر البنوك في المملكة العربية السعودية بنك الراجحي وكذلك البنك الأهلي التجاري، والبنكين يسمحان بفرصة الحصول على بطاقة الصراف الآلي، واليوم من خلال موقعنا صناع المال سنتعرف على شروط استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الراجحي والأهلي التجاري بالتفصيل.

للمزيد من المعلومات اطلع على: طرق التواصل مع خدمة عملاء بنك الراجحي للأفراد

شروط استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الراجحي والأهلي التجاري

حينما نتحدث عن بنك الراجحي فإننا نتحدث عن واحد من أشهر البنوك بالمملكة العربية السعودية، والذي يوفر للعملاء جميع أنواع التسهيلات التي تتعلق بكافة الخدمات المقدمة من خلال البنك، والجدير بالذكر أن بنك الراجحي من المصارف التي توفر بطاقة للصراف الآلي، لكن قد يواجه العميل مشكلة وهي فقدان تلك البطاقة، وقد يكون لديه الرغبة في الحصول على بدل فائد، وحتى يقوم العميل بعمل هذا ينبغي اتباع الخطوات التالية:

  • عليك أن تقوم بزيارة أحد فروع الخدمة المتاحة في الكثير من الأماكن في المملكة العربية السعودية.
  • ستقم باختيار طباعة البطاقة التي تظهر لك في أعلى الشاشة، ومن ثم ستقوم بتسجيل رقم حسابك مع إدخال الرقم السري ورقم الهوية الوطنية.
  • الآن ستصلك رسالة التحقق والتي ينبغي أن تقوم بإدخالها إلى الجهاز، علمًا بأن الرقم سيصلك على جوالك.
  • ستقوم الآن باختيار الاسم الذي ترغب في طباعته، وبعدها سيتم طلب الحصول على البصة من خلال الجهاز.
  • والآن انتظر حتى يتم طباعة البطاقة الجديدة لتحصل عليها بشكل مباشر.

نرشح لك أيضًا: طريقة تفعيل بطاقة الصراف الراجحي عن طريق الصراف

استخراج بطاقة صراف بدل فاقد البنك الأهلي التجاري

وفي البنك الأهلي التجاري متوفر خدمة الحصول على بطاقة صراف آلي، وقد يصل الأمر في بعض الأوقات إلى فقدان تلك البطاقة، ولكن طريقة استرجاع البطاقة تختلف بحسب الحالة التي تم فقدانها من خلالها، وذلك كالتالي:

  • في حال فقد عميل البنك الأهلي التجاري بطاقته في ماكينة الصرف الآلي، ففي هذه الحالة ينبغي عليه أن يتوجه إلى البنك في أحد الفروع المنتشرة في المملكة العربية السعودية، ومن ثم طلب استرجاع البطاقة، وبالتالي سيتم فتح الماكينة واسترجاع البطاقة مرة أخرى بدون الحاجة إلى عمل بدل فائد.
  • أما في حال فقدان البطاقة في أحد الأماكن، ففي هذه الحالة ستتوجه إلى أحد فروع البنك الأهلي التجاري، وستقوم بتقديم طلب إلى البنك لإيقاف البطاقة المفقودة حتى لا يتعرض حسابك إلى السرقة، ومن ثم انتظر حتى يتم استخراج بطاقة صراف آلي جديدة من البنك الأهلي التجاري.
  • والجدير بالذكر أن البطاقة المفقودة يتم استخراج بدل فاقد لها في مدة لا تقل عن أسبوع ولا تزيد عن أسبوعين، وفي هذه الحالة سيتم الحصول على البطاقة الجديدة من خلال فروع البنك، كما أن تفعيل البطاقة الجديدة سيكون أمر سهل للغاية، حيث أن تفعيلها سيكون من خلال مركز الاتصال الخاص بالبنك الأهلي التجاري.
  • والآن ستتوجه إلى أحد ماكينات الصرف الآلي التابعة للبنك الأهلي التجاري حتى تقوم بتشغيل البطاقة وعمل كلمة سر جديدة لها، وبعدها تستطيع السحب والإيداع منها من أي ماكينة من الماكينات المنتشرة في الكثير من المناطق في المملكة العربية السعودية.

وبهذا نكون قد وفرنا لك شروط استخراج بطاقة صراف بدل فاقد الراجحي والأهلي التجاري بالتفصيل، للحصول على المزيد من المعلومات يمكنك الآن ترك تعليق أسفل المقال وسوف نوفر لكم الإجابة له على الفور.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب