شروط فتح مطعم في تركيا

شروط فتح مطعم في تركيا ، فتُعد تركيا في الفترة الأخيرة واحدة من الدول التي يُقبل عليها من يرغبون في الهجرة أو السفر خارج دول العربية، وبالأخص السوريين أو المصريين والذين زاد إقبالهم في الفترة الأخيرة إلى الهجرة والإقامة في تركيا، وأغلبهم يرغب في الحصول على عمل حر أو إقامة مشروع خاص، ولعل أول ما يُفكر به المهاجرون إلى تركيا هو فتح مطاعم، ولكن حسب قوانين العمل في تركيا هناك بعض الشروط التي يجب توافرها للحصول على هذه الخدمة.

ومن خلال موقعنا موقع صناع المال سنوفر لكم الشروط اللازمة حتى يستطيع المواطنين المقيمين في تركيا فتح مطعم جديد بالدولة.

شروط فتح مطعم في تركيا

شروط فتح مطعم في تركيا
شروط فتح مطعم في تركيا

سنوفر لكم شروط فتح مطعم في تركيا والتي قد يبحث عنها بالتحديد اللاجئين والذين قد يحصلوا على العديد من الامتيازات أثناء الإقامة في تركيا.

ففي البداية والشرط الأساسي حتى يتثنى لكم عمل مشروع على الأراضي التركية أن يكون المواطن حاملًا للإقامة، وحمل الإقامة إنما يأتي من خلال استئجار منزل للإقامة في تركيا، ومن ثم تحصل على الإقامة.

كما يمكن الحصول على الإقامة في تركيا عن طريق وضع مبلغ مالي في حساب المواطن في أحد البنوك التركية، قيمة هذا المبلغ المالي يجب ألا تقل عن خمسة آلاف ليرة، ومن ثم يحصل على الإقامة.

بالإضافة إلى أن الزواج بأحد المواطنات التركيات يُعطي للمواطن الأجنبي حق الحصول على الجنسية التركية ومن ثم الحصول على الإقامة، ثم يستطيع فتح المطعم الذي يرغب به

فيشترط في تركيا أن يكون المواطن حاصلًا على مدة إقامة لا تقل عن ستة أشهر كاملة، ومن ثم يحصل المواطن على جميع التراخيص لفتحه.

ومن الممكن أن يقوم المواطن الأجنبي بفتح المشروع في حال كانت هناك مشاركة ما بينه وبين أحد المواطنين التركيين، ولكن هذا الشرط قد لا يكون لائقًا بعدد من المواطنين الذين لا يرغبون ولا يفضلون المشاركة بينهم وبين طرف آخر.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

والشرط الثاني لإقامة المشروع في تركيا قد يكون هو الأسهل بدلًا من الإجراءات الروتينية التي قد تكون مملة ومُكلفة في نفس الوقت، فعندما يقوم المواطن بالمشاركة مع أحد الأتراك سيصبح الأمر أسهل بكثير والتكلفة أقل بكثير.

تعرف الآن على بعض المواضيع الأخرى:

الأوراق المطلوبة لفتح المطعم في تركيا:

هناك بعض الأوراق التي يجب أن يقوم المواطن بتجهيزها عندما تتوافر به الشروط السابقة، ويرجى العلم أن الحكومة التركية تدقق تدقيقًا كبيرًا في الأوراق المطلوبة وأن تكون كاملة، وتتلخص الأوراق المطلوبة فيما يلي:

يجب أن يكون لدى المواطن نسخة من جواز السفر الذي يحمله على أن يكون جواز السفر ساري المفعول، ويتم ترجمته إلى اللغة التركية، وأن يقوم مكتب العدل بالتصديق عليه.

أن يتوفر لدى المواطن الرقم الضريبي، وهذا من أسهل الأمور فعندما يقوم المواطن بالتوجه إلى مركز ضرائب يمكنه الحصول على الرقم.

يقوم المواطن بالتوجه إلى الغرفة التجارية، ومن ثم يقوم بتقديم الأوراق التي يحملها على أن يقوم بتقديم أوراق تتضمن عنوان المطعم الذي يرغب المواطن بفتحه، ومن ثم يقوم بتقديم الشهادة الضريبية على أن تكون جميع الأوراق مصدقًا عليها أيضًا من خلال مكتب العدل.

ومن ثم يحصل المواطن على السماح والإذن والترخيص لفتح المطعم على الأراضي التركية بدون تعطيل.

نرجو أن نكون قد قدمنا لكم جميع الشروط والأوراق المطلوبة لإقامة المطعم، ونسعد باستقبال جميع أسئلتكم في هذا الموضوع من خلال التعليقات، وسنقوم بالرد عليها فورًا.

 

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.