شروط فتح محل دواجن مبردة

الدواجن من الاكلات المفضلة عند كل إنسان وهي ايضاً غنية بمواد مضادة للأكسدة، كما أن أكل الدواجن يقلل من انتشار مرض السرطان في جسم الإنسان ولأنها مطلوبة طوال الوقت وفي كل البيوت، لذلك فإن عمل مشروع فتح محل دواجن مبردة سهل وبسيط وليس مكلف من حيث التكاليف والآلات ولكنة يحتاج إلى عدد خطوات يتم تنفيذها بالشكل الصحيح لذلك سوف نوضح كل التفاصيل والعوامل المهمة واللازمة لشروط فتح محل دواجن مبردة تابعونا للإفادة.

اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة: جدول استهلاك العلف للدواجن.. كل ما تحتاجه لتربية الدواجن

أسباب القيام بمشروع بيع الدواجن المبردة

أصبح معظم النساء ليس لديهن وقت لجلب الدجاج وتنظيفه ثم طهيه، وليس فقط النساء بل الرجال المغتربين أيضاً يبحثون عن طهى الاكلات السريعة والغير مكلفة في ذات الوقت، لذلك فإن الدجاج المبرد يوفر الوقت والجهد، وايضاً يتم طهية بكل سهولة،

اختيار موقع محل الدواجن المبردة

يمكن فتح محل لبيع الدواجن المجمدة في أي منطقة سكنية، ولكن يستحب إن يتم فتح المحل داخل الأسواق، حيث يذهب اليها جميع الناس من الرجال والنساء ايضاً لشراء احتياجاتهم من خضراوات ولحوم ودواجن.

مساحة محل دواجن مبردة

لا تتطلب شروط فتح محل دواجن مبردة مساحة كبيرة، بل يفضل أن يكون مساحة المحل حوالي 40أو 60 متراً فقط حتى يوضع به الثلاجات ويسهل تنظيفه ومسحة بصورة يومية فمحلات الأطعمة بالأخص لابد أن تكون نظيفة ورائحتها جيدة لعدم نفور الزبائن منها.

 الأوراق الحكومية اللازمة لفتح محل دواجن مبردة

بعد القيام بعمل كل التجهيزات اللازمة للمحل وتوافر كل الشروط من حيث الكهرباء والمياه، والأهم الثلاجات، يتم استخراج رخصة محل، وايضاً استخراج شهادة صحية من وزارة البيئة والصحة، واختيار أسم للمحل ليتم عمل رخصة بإسم المحل.

لمشاهدة المزيد ننصحكم بقراءة: دراسة جدوى مشروع دواجن بياض ونصائح قبل بدء المشروع

عدد الآلات اللازمة لفتح محل دواجن مبردة

ايضاً من شروط فتح محل دواجن مبردة يجب توافر الآلات، مثل ماكينة تنظيف الدواجن، كما يجب ايضاً توافر ثلاجة أو اثنين ليتم تجميد الدجاج بداخلها، ولابد من توافر أطباق لتعبئة الدجاج بها ويتم لفها بأكياس حفظ الطعام.

العمالة اللازمة لفتح محل دواجن مبردة

يمكن في هذا المشروع توافر عاملان فقط، عامل يقوم بتنظيف الدجاج، والأخر لتعبئة الدجاج والتغليف وحفظها بثلاجة المحل، ويمكن لواحد من الاثنين القيام بعمل البيع والشراء مع الزبائن.

أماكن الحصول على الدجاج

يمكن الحصول على الدواجن من وزارة الزراعة، أو يتم شرائها من مزارع الدواجن، حيث يتم الاتفاق مع صاحب المزرعة على كمية الدجاجة المطلوبة، بالتالي يتم الاتفاق على توريدها بعد يومين أو أسبوع، حسب متطلبات السوق ونسبة البيع الخاصة بالمحل.

التسويق لمحل دواجن مبردة

  • يمكن عمل إعلانات على الفيس بوك داخل جروبات الأطعمة.
  • ايضاً يتم عمل منشورات ورقية يتم توزيعها على الأماكن السكنية.
  • عمل كروت باسم المحل ورقم التليفون ويتم توزيعها على منافذ البيع الكبيرة مثل السوبر ماركت، وايضاً يتم توزيعها على المطاعم الكبيرة.

شروط نجاح فتح محل دواجن مبردة

  • يجب عمل نظافة بصفة مستمرة للمكان للحفاظ على سمعة المحل.
  • يجب التخلص من الدواجن الفاسدة المنتهية الصلاحية فور معرفة أنها أصبحت غير صالحة.
  • لابد من عدم الارتفاع في أسعار الدواجن والمبالغة فيها.
  • يجب تنظيف ثلاجة حفظ الدجاج حتى يتم المحافظة على الدجاج من الفساد والرائحة الكريهة.
  • يجب التخلص من فضلات الدجاج مثل الريش والامعاء، للمحافظة على المحل من الحشرات الضارة.
  • لابد من الحرص التام على جودة الدجاج المبرد وطريقة حفظة داخل الثلاجة حيث يكون تحت درجة حرارة مناسبة.

ننصحكم بالإطلاع على هذا المقال أيضًا: تحصين الدواجن من عمر يوم.. ما لا تعرفه عن عملية تحصين الدواجن

وفي النهاية نرجو إن نكون قد قدمنا موضعاً شاملاً ومفيداً عن شروط فتح محل دواجن مبردة، كما ذكرنا كل الشروط والعوامل اللازمة من حيث اختيار موقع المحل وعدد العمالة اللازمة، وايضاً الأسباب التي تجعل المحل ناجح،

ولا تنسوا مشاركة موضوعنا على مواقع التواصل الاجتماعي مع الاهل والأصدقاء، أو ترك تعليق أسفل المقال بعد قراءته، فكل ما تريد إن تعرفة عن شروط فتح محل دواجن مبردة في هذا المقال.