شروط الحصول على وكيل أو موزع معتمد

الشروط الخاصة بالحصول على وكيل معتمد أو موزع معتمد من شركة لأخرى حيث غن كل شركة لها شروطها الخاصة بها حيث يعتمد على الوكيل في حال حدث أي خطأ في المنتج أو عطل أو إتلاف فهو أول محطة يتم التوجه إليها فما هي شروط الحصول على الوكيل المعتمد هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  ” صناع المال  ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

شروط الحصول على وكيل أو موزع معتمد

دور المعتمد أو الوكيل الأول والأساسي هو إصلاح كل ما هو تالف أو شراء بديل له من الوكيل فالوكيل هو وجهة الشركة والمتحدث الخاص بأسمها في كل مكان.

وتلك الفكرة هي تختص بإفتتاح مكان معين خاص لبيع منتجات الشركة الواحدة والتي قد تم الإتفاق عليها كما إنها هي الوكيل المعتمد والوحيد أو الرسمي للشركة.

التوكيل الخاص بالمطاعم

شروط الحصول على وكيل أو موزع معتمد

في حال رغبت في إفتتاح مطعم كأحد المطاعم العالمية وبالتالي لديك الرغبة في الحصول على توكيل معتمد لتلك السلسلة والتي يطلق عليها اسم Franchise  مثل ماكدونالدز أو كنتاكي او بيتزا هت فكل ما ننصحك بفعله هو وضع حوالي مليون دولار صافي إلى الشركة نفسها.

يتم وضع هذا المبلغ بعد خصم التكلفة الخاصة بأجور الموظفين وتجهيز المكان من خلال الديكورات كما نجد الشركة نفسها تقوم بخصم حوالي 5% من قيمة مبيعات المطعم ولكن تذكر بأن يحدث هذا في حالة الخسارة والمكسب.

يمكنك شراء مستلزمات المطعم من خلال الشركة نفسها وذلك بمقابل دفع سعر إضافي فهم سوف يقدمون لك كل ما له علاقة بالأدوات ونوعيات الأكل والبهارات مع مستلزمات المطعم وسوف تجد مجموعة من فريق الخبراء في المطبخ تقوم بزيارتك من فترة إلى أخرى حتى يضمنوا سلامة المطبخ وجودة الطعام للعملاء مع ضمان تقديم كل ما هو طيب للعملاء.

التوكيل الخاص بالسياحة

في حال رغبت الحصول على توكيل سياحي لابد من القيام بإجراء عدد كبير من المكالمات الخاصة بالفنادق والناقلات الكبيرة مع بعض الشركات السياحية وشركات الطيران والمرشدين السياحيين.

لابد وأن يكون لديك مكتب سياحي في المكان أو البلد التي التي ترسل السائحين لها حتى تتمكن من التعامل مع كافة السياح من مختلف البلدان مع ضرورة الحصول على تصاريح وجوازات السفر للأفواج التي تقوم بالسفر.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : شروط الحصول على توكيل توشيبا

التوكيل الخاص بالسيارات

شروط الحصول على وكيل أو موزع معتمد

الحصول على وكيل معتمد خاص بالسيارات هو أمر ليس بسهل ففي حال رغبت في الحصول على وكيل معتمد من شركة سيارات فإنك تحتاج إلى مبلغ من المال بحوالي ملايين من الدولارات.

بجانب وجود عدد كبير من المعارض الكبيرة والمنتشرة في كافة أنحاء العالم أي في أماكن مختلفة مع وجود ورش للصيانة الخاصة بك أما كافة المصاريف هي محملة بالكامل عليك أنت كصاحب عمل وهو السعر الخاص بالسوق والذي سوف تقوم أنت بتحديده والذي سوف تعرضه على العملاء الموجودين لديك من اجل شرائه.

تقوم الشركات الضخمة بعمل إعلانات تجارية تلك التي تعتمد على حجم الأرباح حوالي 50% وهو ما تقوم به الشركات الضخمة والتي يتم إذاعتها في محطات الراديو والصحف والجرائد والمجلات ومحطات التلفزيون وأيضا في شكل بوسترات التي يتم تعليقها في الشوارع.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : شروط الحصول على توكيل سكيب للدهانات

التوكيل الخاص بالأجهزة الإلكتررونية

في حال كنت ترغب في الحصول على توكيل معتمد من أجل أجهزة الحاسب الآلي أو أجهزة الكمبيوتر فهو امر يحتاج إلى مبالغ مالية ضخمة جدا لأن من المفترض أن تقوم بشراء عدد كبير من الأجهزة او ما يطلق عليه اسم Container أي الحاويات باللغة العربية ذات الـ20 قدم أو أكثر.

تذكر ضرورة توظيف عمال ذو خبرة كبيرة معك لانك لابد وأن تقوم بتقديم ضمان للعملاء لا يزيد ولا يقل عن عام واحد على جميع المشتريات حتى يتعرفوا على كيفية تصليحها حتى لا يقوم العملاء بتقديم شكاوى إلى لجنة الشكاوى في وزارة التجارة وبالتالي يتم محاكمتك أنت كصاحب العمل.

في النهاية لقد قدمنا لكم كل ما له علاقة بشروط الحصول على وكيل أو موزع معتمد لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب