مشروع كشك كوفي شوب

مشروع كشك كوفي شوب ، يسعى الكثير من الشباب إلى عمل مشروع خاص بهم وذلك لمواجهة البطالة والقضاء عليها وعدم الإستسلام لها تحت أى ظرف من الظروف، هذا هو الحل الأمثل للتطوير من الذات واستثمار بعض الأموال أفضل من توفيرها، ويعد من أبرز المشاريع التي اتجه إليها عدد من الشباب مؤخرا هو مشروع كشك كوفي شوب، بحيث لا يشترط المشروع إيجار مكان معين للبدء بة، بل يمكنك أنت تحديد المكان لإقامة المشروع والربح من خلالة، وفي “صناع المال“، سوف نتعرف علية بالتفصيل.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: مشروع كوفي شوب نسائي

مشروع كشك كوفي شوب

يعد مشروع كشك كوفي شوب من المشاريع المربحة حقا والتى تدر دخلا لا بأس بة سيكفى إحتياجات المنزل يغطى المصاريف الشخصية لصاحب المشروع لأن نسبة الربح من خلال هذا المشروع جيدة.

حيث يمكن لصاحب المشروع جنى الأموال التي أنفقها على المشروع فى مدة وجيزة بالإضافة إلى الأرباح عليها، وذلك فى مدة قصيرة بشرط الالتزام بعدة نقاط هامة للغاية من أهمها الآتى:

  • إختيار الموقع لإنشاء المشروع

من أهم الضروريات والأساسيات لنجاح المشروع هو إختيار المكان حيث أنك عندما تفكر في بدء هذا المشروع أولا عليك إختيار المكان ثم من بعدها تنفيذة لأن الموقع نقطة فارقة بين نجاح المشروع وفشلة.

فعلى سبيل المثال لا تبدأ بإنشاء مشروعك فى منطقة صحراوية وتعتقد أن هذا المكان مناسب لك و المشروع، بالطبع لا فبهذا تحكم على المشروع بالفشل بل الأكثر من ذلك أنك سوف تخسر أموالك فى أقل وقت ممكن.

مشروع كشك كوفي شوب

  • إختيار مساحة مناسبة للكشك

يجب أن يكون الكشك بمساحة مناسبة لا يشترط أن تكون فارهة للغاية بقدر ما تكون مناسبة نوعا ما حتى تستطيع التحرك فيه ووضع الأدوات والخامات به دون أن تعوق حركتك فى المكان.

  • توافر الخبرة والكفاءة والمرونة

إن كنت تفكر جديا فى عمل مشروع كشك كوفي شوب ولا تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال فيمكنك الخضوع إلى عدد من التمرينات كي يسهل عليك هذا الأمر، من بعدها يمكنك ممارسة نشاطك بالمشروع وإقامة المشروع بكل ثقة.

لكن الشئ الذى لا يحتاج إلى تدريب ويجب توافره فيك بالفعل هو النشاط والمرونة واللباقة وحسن معاملة الزبائن، هذة الشروط إذا توافرت بك مع الوجة البشوش تأكد من نجاح مشروعك فى مدة قليلة لم تكن تتوقعها من قبل.

أنواع أكشاك الكوفى شوب والأماكن التى تصلح لإقامة المشروع بها

  • كشك كوفي شوب داخل الأسواق

هذا الكشك يمكن تصميمه على شكل دائري أو على شكل مربع أو على شكل حرف L، حيث أن هذه الأكشاك يتم تصميمها من الإستانلس أو من الخشب، كما يمكن تصميمها بالرخام الصناعى فهي أكشاك ليست ثابتة بل يمكن فكها ونقلها أى مكان أخر، لكنها لا تنفذ إلا بمواصفات معينة من قبل السوق التجاري.

  • كشك كوفي شوب على الطرق السريعة وفي محطات الوقود

هذا النوع من الأكشاك لا يمكن تصميمه وتنفيذه إلا بعد موافقة الجهات المختصة، مثل الإدارة العامة للتخطيط العمرانى التى تتبع المنطقة المطلوب إنشاء الكشك فيها حيث يتم بناء الأساس والأرضية  بشكل هندسى بعد الموافقة على هذا المشروع.

الهدف من إنشاء المشاريع

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

هناك أهداف كثيرة وراء الاتجاه إلى فكرة إنشاء المشاريع ولكن من أهمها الآتى:

  • الإستثمار

يجد البعض أن المشاريع أفضل وسيلة لإستثمار الأموال، حيث يعد هناك طرق كثيرة بالفعل للإستثمار يمكن من خلال البنوك ويمكن الإستثمار فى الذهب من خلال شرائه عندما يكون سعرة مناسب وبيعة عندما يكون سعرة عالى:

لكن قد لا يكون الإستثمار بهذة الطرق التى ذكرناها مربحة بشكل كافى بالنسبة لفئة كبيرة من الناس، بل يفضلون اللجوء إلى عمل المشاريع للربح من خلالها واستثمار الأموال بشكل جيد.

يعد هذا فكر جيد وأول الطريق فى ربح الأموال خاصة وإن كان المشروع الذى يريد الشخص البدء به لدية الخبرة الكافية فيه، وذلك لضمان نجاحه، مثل مشروع كشك كوفي شوب، إذا تم إنشاؤه بالفعل وكان صاحبه لديه خبرة كبيرة فى هذا المجال من قبل فعليه أن يتأكد من أنه مشروع ناجح بنسبة كبيرة.

  • القضاء على البطالة

لا شك أن هناك أشخاص كثيرون يفكرون بسلبية شديدة ويستسلمون إلى الأمر الواقع الذى فرض عليهم، حيث أن معظمهم بعد التخرج وإنهاء فترة الدراسة يبحثون عن وظيفة وإن لم يجدوها متوفرة لهم فإنهم ييأسوا بشكل كبير ومن هنا يعانون ويسندون الأمر إلى الحكومة ولا يفكرون بمشروع يناسب خبرتهم للبدء بة.

كما أن هناك فئة أيضا يقومون بالتقديم فى عدد من الشركات وينتظرون الرد عليهم بشأن الرفض أو القبول وعندما يتعرضوا إلى الرفض من قبل هذة الشركات لأى ظرف من الظروف وليكن أنها ليست بحاجة إلى شباب للعمل فهؤلاء الشباب يشعرون أن طموحاتهم تدمرت للنهاية ومن ثم يذهبون للملاهي يتسامرون ولا يعون خطورة ذلك فيما بعد.

أما عن الشباب الطموح الذى يفكر فى مشروع كشك كوفي شوب أو أي مشروع آخر فهذا هو النموذج المثالى الذى يجب على الجميع أن يقتدى بة حتى يصل إلى المناصب.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: دراسة جدوى مشروع كوفي شوب صغير بالتفصيل

مشروع كشك كوفي شوب

  • التخلص من الأحكام والشروط من قبل بعض أصحاب الأعمال المختلفة

دعونا نتفق أن هناك عدد من أصحاب المشاريع وأصحاب المحلات المختلفة يفرضون على العمال الذين يعملون لديهم الأحكام والشروط والإلتزام بالمواعيد وإن حدث غير ذلك قد يتعرض إلى الجزاء.

هذا الأمر يجعل الكثير من الشباب ينفرون من العمل لدى هؤلاء الأشخاص حتى وإن كانوا يتقاضون مبلغ كبير من المال، لأنهم يشعرون أنهم ليس لهم كيان وأنهم عبيد وليس لديهم حرية للإدلاء بالرأى.

هذا قد يكون الدافع الأساسى والرئيسى فى البحث عن فكرة مشروع حتى وإن كان مشروع كشك كوفي شوب للحصول على المال من خلالة ويكونون هم أصحاب المشروع لا أحد يتحكم بهم بل هم المتحكمون فى كل شئ من الإدارة إلى تقديم الطلبات إلى المعاملة المباشرة مع الزبائن والحصول على الأموال وهكذا.

هذا الأمر يجعل الشاب في قمة سعادته يكفى أنه حقق جزء من أحلامه إن لم تكن أحلامة بالكامل، حتى وإن كان المبلغ المادى الذى يحصل علية أقل من المبلغ الذى كان يتقاضاه وهو عامل بأحد المحلات التجارية أو الصناعية الأخرى.

  • تأمين مستقبل أولادهم

إن الشاب الذي يفكر جديا في إنشاء مشروع هو أكثر شاب تعرض إلى مأساة حقيقية لأنه لم يجد من يحقق له مستقبلة وكافح كثيرا حتى يبنى مستقبله بنفسه، لذا يجد الكثير من الناس الذين يريدون عمل أى مشروع سواء كان مشروع كشك كوفي شوب أو مشروع أخر فى أى مجال مختلف هو حلا لمعظم المشاكل التى يواجهونها بل أنها أيضا سوف تكون حلا للقضاء على مشكلة لأولادهم تكاد أن تقابلهم فى المستقبل.

فبالطبع الإنسان يتمنى لأولاده عيشة أفضل مما هو عليها وراحة بال حتى لا يعانى ولا يمر بنفس المأساة التى مر  بها لذا نجد أن فكرة إنشاء مشروع هى فكرة جيدة فى أى حال من الأحوال وتحت أى ظرف من الظروف.

فى الختام عليك الإنتباة جيدا إلى مستقبلك وعدم الإستسلام إلى الأمر الواقع والتفكير جديا في إنشاء مشروع كشك كوفي شوب لتحقيق آمالك وطموحاتك.