مشروع محل منظفات وورقيات ومستحضرات تجميل

مشروع محل منظفات وورقيات ومستحضرات تجميل من المشروعات الصغيرة التي ظهرت في الفترة الأخيرة ، ويرجع سبب إنتشارها إلي وجود أسباب كثيرة ومختلفة ، منها أن هذا المشروع لا يحتاج إلى خبرات معينة وسهل التنفيذ ، ولا يتطلب وجود مهارات خاصة بصاحب المشروع، كما أن هذا المشروع لا يشترط لوجوده حاجة إلى عمالة.

وكذلك يدخل ضمن تصنيف المشروعات التي لا تتطلب رأس مال كبير، حيث يمكن تنفيذه برأس مال بسيط، ورغم ذلك فإن هذا المشروع يحقق أرباح مرضية وجيدة لأصحابه ومنفذيه.

الهدف من مشروع محل منظفات وورقيات ومستحضرات تجميل

فكرة هذا المشروع تقوم على تأسيس محل للمنظفات متنقل حيث يتمكن صاحب المشروع من بيع منتجاته في كل المناطق التي لا يوجد داخلها محلات لبيع مثل هذه المنظفات وفي هذه الحالة يستطيع أن يحقق نسبة مرتفعة وعالية من المبيعات والأرباح.

مزايا مشروع محل منظفات وورقيات ومستحضرات تجميل

مشروع محل منظفات وورقيات ومستحضرات تجميل

1- قدرة هذا النشاط على التطور والتوسع بشكل كبير في المستقبل، بالإضافة إلى عدم وجود مشاكل أو التزامات في حالة قيام صاحب المحل أو المشروع بتصفية هذا المحل وتعتبر هذه الميزة من أهم مزايا هذا المشروع، على عكس المشروعات الأخرى التي تشغل بها العمالة وتحتاج إلى رؤوس أموال مرتفعة لتنفيذها.

2- المنتجات يستطيع صاحبها أن يبعها في مناطق كثيرة ومختلفة ولا يكون نشاطه قاصر على مكان واحد فقط وهذا هو أهم ما يميز المشروع.

3- يستطيع صاحب المشروع أن يعمل بمفرده ويدير المشروع وحده ولا يحتاج إلى توظيف موظفين للعمل معه داخل مشروعه، الأمر الذي يضمن له التوفير ويجعله يحافظ على الزبائن لأنه هو الشخص الوحيد الذي يقوم بالتعامل معهم.

5-يستطيع صاحب المشروع أن يحقق نسبة أرباح عالية تفوق نسبة أرباح أصحاب المحلات العادية والسبب في ذلك أن لديه ميزة التنقل وبيع منتجاته في كل الأماكن، ويشترط لتسويق هذه المنتجات أن يكون المكان مزدحم بالناس وأن تقوم بشراء بضاعة عالية الجودة.

أرباح مشروع محل منظفات وورقيات ومستحضرات تجميل

إن هذا المشروع من المشروعات المربحة والتي يستطيع صاحب المشروع أن يقوم بتطوير ويحقق ربح مادي أكبر، ويكون ذلك عن طريق شراء أكثر من ترو سيكل وتشغيلهم في أماكن مختلفة في نفس الوقت حتى يستطيع الحصول على أرباح مضاعفة.

يستطيع صاحب المشروع أن يختار منطقة معينة وينشأ محل بيع منظفات وورقيات داخلها بالإضافة إلى البيع بالطرق الأخرى

المنتجات والسلع التي يحتاجها مشروع محل منظفات وورقيات ومستحضرات تجميل

إن هذا المشروع يقوم على أساس التجارة والاتجار بالعديد والكثير من هذه المنتجات، وهذه المنتجات تندرج ضمن أربع تصنيفات خاصة بها وهم..

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الصابون السائل بأقل التكاليف

  • الورقيات ومنها المناديل ويوجد منها الكثير مثل “المناديل الرول، مناديل الجيب، منادل السفرة، الفوط الصحية وغير ذلك الكثير…
  • المنظفات المعبئة ومنها “البريل، الشامبو، المساحيق الخاصة بالغسيل سوء كانت مساحيق غسيل عادية او أوتوماتيك وصابون الوجه وغيرهم..
  • بعض المنظفات السائلة مثل الكلور والفنيك والدوني ومسلك البلاعات وغيرها..
  • حفاضات الأطفال المستوردة.

العمالة المطلوبة لمشروع محل منظفات وورقيات ومستحضرات تجميل

إن هذا المشروع نشاطه سهل وبسيط ولا يحتاج إلى أي خبرات أو مهارات خاصة لذلك نفترض أن صاحب المحل هو من سيعمل به وهذا سوف يوفر الكثير من التكاليف ،بالإضافة إلى أنه سوف يراعي المحل أكثر من أي شخص أخر، حيث أنه من المعروف أن صاحب المال هو أفضل حارس له.

  • يحتاج منفذ هذا المشروع إلى سيارة أو ترو سيكل أو حتى سيارة ربع نقل يقوم بتحويلها إلى متجر، وإذا كان الشخص لا يملك هذه السيارة يجب عليه شراؤها.
  • هذا المشروع يحتاج في تنفيذه إلى شخص قادر على بذل مجهود حيث أن هذا المشروع يتطلب العمل بشكل يومي أو شبه يومي ولعدد من الساعات.
  • إن أرباح هذا المشروع قائمة على قيام صاحب المشروع بالعمل، أما إذا توقف صاحب المشروع عن العمل في يوم معين فإن أرباح هذا اليوم تنعدم على عكس باقي المشروعات الأخرى مثل ” المشاريع الالكترونية.
قد يعجبك أيضًا