أرخص تأمين سيارات ضد الغير

أرخص تأمين سيارات ضد الغير ، هو ما سنتحدث عنه اليوم حيث أنه هناك تأمين للسيارات تتعدد أنواعه منها تأمين ضد الغير والتأمين الشامل، بالإضافة إلى أنه يوجد الكثير من الشركات الخاصة بالتأمين على السيارات بمصر، وسوف نشرح بالتفصيل أرخص أنواع التأمين من خلال المقال من على موقع صناع المال  .

كما أقدم لك: أفضل شركات التأمين في مصر

ما هو تأمين ضد الغير ؟

  • إن تأمين سيارات ضد الغير أو ما يُعرف بتأمين الطرف الثالث هو أن تتحمل الشركة الخاصة بتأمين السيارة التعويض عن أي أضرار تكون ناتجة عن أي حادثة غير الشخص الذي يكون لديه تأمين، والمؤمن له فإن شركة التأمين لا تقوم بتحمل أي أعباء عنه تجاه هذه الأضرار.
  • إن هذا النوع من التأمين يكون الزامي في الكثير من الدول وهو يقوم بتغطية الضرر على كافة الأطراف الأخرى وهذه الأضرار هي إصلاح السيارة التي قمت بأضرارها، فإن عملت حادث وكان الخطأ عليك فإن تأمين ضد الغير يتدخل من أجل إصلاح ما أفسدته حتى لا تتضرر.

شركات تأمين السيارات

شركات تأمين السيارات

1_ قناة السويس للتأمين

  • تُعد شركة قناة السويس للتأمين من أشهر شركات تأمين السيارات كما أن القسط تبلغ قيمته حوالي 3% من القيمة الأساسية للسيارة، ويُعد أقل قسط بين شركات التأمين الأخرى، أما إن تعرضت السيارة الحريق أو السطو أو الحريق أو للسرقة فإن العميل يقوم بتحمل 4 جنيهات لكل 1000 جنية.
  • إن نسبة الإهلاك الخاصة بالسيارة تتراوح من 5% لـ 7% كما أن المسئولية المدنية بالشركة تصل لـ 10.000 جنية، أما عن الإهلاك الكلي للسيارة يصل لـ 50% بالإضافة إلى خصم 10% من صيانة التوكيل.

2_ شركة رويال للتأمين

  • إن شركة رويال للتأمين أحد الشركات الناجحة والمميزة بمجال التأمين على جميع السيارات بمصر، كما أنها توفر كافة أنواع التأمين، كما أن قيمة القسط بالشركة 3.5% من القيمة الفعلية للسيارة، كما أن القانون بالشركة ينص عند حدوث حريق للسيارة فإن مالك السيارة يتحمل 10% وإن حدث لها سطو فإنه يتحمل 15% أما إن تعرضت لحادث فإنه يتحمل حوالي 25%.
  • تُعد شركة رويال للتأمين من أهم الشركات الخاصة بالتأمين على السيارات حيث أنها تصل بها المسئولية بحوالي 10.000 جنيه، أما عن نسبة الإهلاك حوالي 60% والعمل على خصم المبلغ حوالي 10% من الفاتورة الرئيسية عند الذهاب للتوكيل.

أفضل شركات تأمين السيارات في مصر

أفضل شركات تأمين السيارات في مصر

1_ شركة مصر للتأمين

  • تُعتبر شركة مصر للتأمين أحد أفضل الشركات الخاصة بتأمين السيارات وهى توجد بمصر، كما أن القسط الذي يتم دفعه للشركة وهو يبلغ 3.5% من ثمن السيارة، كما أن الشركة تقوم بتغطية الحريق، ويمكن تقوم بتغطية التكلفة الخاصة بتصليح السيارة، كما أن العميل يقوم بتحمل نسبة حوالي 3%، كما أن إهلاك السيارة تكون حوالي 5% بالسنة.
  • يمكن أن يقوم مالك السيارة بصرف التأمين بعد دفع الفاتورة، وبعد ذلك تعمل شركة مصر للتأمين على دفع قيمة الفاتورة للعميل، وتكون نسبة المسؤولية بالشركة حوالي 10.000 جنيهًا مصريًا، بالإضافة إلى خصم الصيانة الخاصة بالتوكيل والتي تكون حوالي 10% من الفاتورة، كما أن الحد الأقصى التي تقوم الشركة بدفعه حوالي 5000 جنيهًا مصريًا.

2_ المجموعة العربية المصرية للتأمين

  • إن المجموعة العربية المصرية للتأمين أحد الشركات المميزة بمجال تأمين السيارات بمصر، كما أن قيمة القسط بالشركة حوالي 3.75 من القيمة الحقيقة للسيارة، بالإضافة إلى دفع الدمغات، أما إن تعرضت السيارة للحريق أو للسرقة فإن العميل يتحمل حوالي 3% على كل 1000 جنية.
  • يتراوح إهلاك السيارة بالعام من 10% لـ 25% كما أن المسئولية المدينة تكون بأقصى حد حوالي 10.000 جنية كما يحدث بشركات تأمين السيارات الأخرى، كما أن الإهلاك الكلي يكون 50% ويتم خصم 10% من الفاتورة.

أنظمة التأمين على السيارات

يوجد بعض الأنظمة الخاصة بالتأمين على السيارات ومنها التأمين الإجباري وأيضًا التأمين التكميلي وهذا ما نوضحه من خلال السطور التالية:

1_ التأمين الإجباري

إن التأمين الإجباري الخاص بالسيارات يكون بسبب حوادث الطرق ويكون لصالح كافة المنشآت العامة ولك يكن لصاحب السيارة كما أنه إجباري حتى تسير السيارة بكافة الطرقات ويقوم العميل بدفعه خلال عمل التراخيص، أو خلال دفع أموال للسيارة، وهو إجباري فلم يستطيع مالك السيارة رفضه.

2_ التأمين التكميلي

  • إن هذا النظام من التأمين على السيارات فإن صاحب السيارة يقوم بفعله من خلال توجه لواحدة من شركات التأمين من أجل الانتفاع به إن كان كلى وإن كان جزئي، ويتم دفع الأموال عن أي حرائق أو السرقة للعميل وذلك يكون طبقًا للبنود التي يتفق مالك السيارة اع أي شركة تأمين.
  • إن العميل بالتأمين التكميلي يقوم بدفع أقساط وهذا يكون مقابل دفع الشركة له إن تعرضت السيارة لأي حادث وأيضًا يمكن تبديل قطع الغيار، ولابد على مالك السيارة أن يعرف الفرق بين التأمين التكميلي والتأمين الإجباري ويكون على دراية بهم عند تأمينه على سياراته ولابد من النظر إلى البنود قبل التعاقد.

أرخص تأمين سيارات ضد الغير

أرخص تأمين سيارات ضد الغير

إن أسعار التأمين ضد الغير يختلف طبقًا لارتفاع الأسعار، وهذا يكون طبقًا لنوع السيارة، وسجل الحوادث وأيضًا المدينة التي يعيش فيها من أجل تحديد مصروفات التأمين، كما أن شركات التأمين تحرص على إعلام أصحاب السيارات بها يمكن أن تكون بشكل مباشر ويمكن أو لاين كما أننا نوضح أرخص تأمين سيارات ضد التغير وهى

  • مع المشاغل التي يتعرض لها مالك السيارة فإنه لم يجد وقت لزيارة أي فرع بشركة التأمين لكي يقوم بشراء مع عدم المقارنة بالأسعار، ومن هنا جاءت فكرة تقرير الأسعار الخاص بتأمين السيارات التي تكون ضد الغير من كافة شركات التأمين التي تكون مُرخصة.
  • كما أن هذا التقرير يعمل على البحث عن سعر التأمين.
  • تقدم الشركات أفضل خدمة من أجل تأمين السيارات.
  • إن كانت سجل السيارة لا يوجد به أي حوادث للسائق وخالية من التجاوزات وأيضًا من المخالفات لمدة 3 سنوات وأكثر، يمكن تخفيض أي تكلفة للتأمين والتي تكون حوالي 40%.
  • يزيد التأمين ضد الغير على السيارات التي يمتلكها ممن تتراوح أعمارهم 17 إلى 24، لأن الحوادث تكثر بشكل كبير من هذه الفئة، كما أن أسعار التأمين تكون حسب الموديل ومعدل الحوادث.
  • هناك إحصائيات كثيرة تقول بأن السيارات التي تكون مُعرضة للحوادث هي السيارات التي يكون سائقها صغير السن، لذا فإنها في حاجة إلى تأمين ضد الغير.

إليك ايضًا: السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل

أرخص تأمين ضد الغير 1440

أرخص تأمين ضد الغير 1440

إن تأمين ضد الغير الخاص بالسيارات لعام 2019 يتطلب بعض الإجراءات التي يقوم مالك السيارة باتباعها وهي:

  • رخصة القيادة.
  • بطاقة ملكية السيارة.
  • الأوراق الخاصة بالسيارة.
  • جواز السفر.
  • صورة الهوية.
  • يتم توفير المبلغ الخاص بالتأمين والذي يتم معرفته أون لاين ويمكن من الشركة بشكل مباشر.
  • لابد من أن يتم الأخذ بالاعتبار أن الخطر الذي يمكن أن يتعرض لها قائد السيارة والتي أن تكون كثيرة بالمدن الكبيرة عن أي مدن صغيرة، وهذا بسبب الازدحام، وأيضًا بسبب المسافات الطويلة، وأيضًا بسبب نسبة التلوث التي تكون بالأجواء، لذا فإن الحرص على صيانة السيارة مع الالتزام بأي قواعد خاصة بالمرور تفيد التأمين الذي يكون ضد الغير.

في ختام مقالنا عن أرخص تأمين سيارات ضد الغير الذي قد تحدثنا فيه عن أفضل شركات التأمين وأيضًا عن اسعار تأمين ضد الغير الذي يختلف طبقًا لاختلاف السيارات، بالإضافة إلى أننا تعرفنا عن الأوراق المطلوبة من أجل تأمين ضد الغير ونحن منتظرين تعليقاتكم الرائعة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.