شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهري

شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهرى ، شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهري، حظت بكثير من اهتمام المستثمرين، حيث أن الكثير من المستثمرين أصبحوا يقومون بشراء ذلك النوع من الشهادات، لذلك سوف نقوم في تلك المقالة في “صناع المال“، بتعريفكم على شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهري.

مع بداية كل شهر يتم احتساب مدة شهادة الاستثمار، كما أن مدة شهادات استثمار البنك الأهلي البلاتينية الشهرية، كل ثلاثة سنوات، ويتم تجديدها بشكل تلقائي كل مرة.

مميزات شهادات البنك الاهلى المصري ذات العائد الشهري

تمتاز شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهري، بعدد كبير من المزايا التي قمنا بحصرها لكم خلال هذا التقرير في السطور التالية:

أولاً: العائد الشهري

من أبرز المزايا التي ينعم بها مستثمري شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهري، أن العائد الشهري يتم احتسابه من اليوم التالي للشراء.

ثانيًا: فئة الشهادة

من أشهر مزاياه أيضًا أن شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهري، أن ثمن الشهادة يكون ثمنها 1000 جنيه، ومضاعفاتها.

ثالثًا: إتاحة الاقتراض

تتضمن مزايا شهادات استثمار البنك الأهلي المصري، أنهم يقوموا بإتاحة الاقتراض، وتكون تلك القروض بضمان الشهادات البلاتينية الشهرية، وتلك الشهادة يمكن شرائها من فروع البنك الأهلي المصري المختلفة والمتواجدة في كل أنحاء الجمهورية.

رابعًا: طريقة الاسترداد

ومن بين الميزات أيضا طريقة الاسترداد، حيث أن شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهري، سوف تسترد في نهاية المدة المحددة ويكون ذلك بقيمتها الاسمية.

كما أن البنك المصري، أتاح لهم استرداد قيمة الشهادة البلاتينية الموجودة من قبل البنك الأهلي، وذلك يكون قبل انتهاء المدة الخاصة بها، ويكون ذلك وفقاً للسعر الذي يكون معلن داخل البنك، بشرط يكون مرَ عليها ستة أشهر.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام أيضًا: ما هي شهادات الاستثمار

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

شهادات البنك الأهلي المصرى ذات العائد الشهرى

البنك الأهلي المصري يعلن عن وقف طرح الشهادة البلاتينية

في شهر فبراير عام 2018، قام البنك الأهلي المصري، بوقف طرح الشهادة البلاتينية، صاحبة العائد السنوي، والذي كان يصل لـ 20%، ومدتها حوالي ثمانية عشر شهراً، وكان ذلك اعتباراً من نهاية يوم الخامس عشر من فبراير من عام 2018، وكانت حينها الشهادات سجلت مبلغ قيمته 400 مليار جنيه مصري.

هذا وقد أعلن البنك الأهلي المصري، أن عملائه المستثمرين في البنك الأهلي المصري، الذين يمتلكون شهادات بلاتينية، سوف يمكنهم التمتع بالشهادة حتى التاريخ الخاص باستحقاق الشهادة، وكان ذلك فقط يكون تابع لتاريخ استحقاق كل شهادة ليكون اتمام الإضافة بقيمتها إلى الحساب الشخصي للعميل في البنوك.

هذا وقد أعلن الأستاذ يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، للوكالة الإعلامية بلومبرج الأمريكية، حيث قال لهم أن الحكومة المصرية كانت في ذلك الوقت تتطلع لتعزيز النشاط الاقتصادي، ومن بين الأمور التي تتطلع لها الحكومة المصرية هو إقراض مستثمريها المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كما أن نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أكد أنه يتوقع وجود نمو اقتصادي سوف تصل قيمته 15%، على اليمة المادية الخاصة بالقروض التي تقدمها داخل حدود الدولة المصرية خلال عام 2018 الجاري، مشيراً في تصريحاته للوكالة الأمريكية إلى أن تلك الزيادات التي ستدخل على النمو الاقتصادي سوف تتم على خلفية التخفيضات التي توقعون أن تدرج على سعر الفائدة الأساسي، خصوصا بعد تراجع المعدلات الخاصة بالتضخم الاقتصادي.

وفي نفس اللقاء، أضاف يحيى أبو الفتوح، أعلن ما قام البنك الأهلي المصري، عن خفض الأسعار الخاصة بالعوائد، ويكون ذلك بالنسبة لطلبات الشراء الجديدة للشهادات البلاتينية صاحبة مدة ثلاث سنوات، ليكون بذلك العائد السنوي 15% بدل من أن يكون 16%، وتم تطبيق ذلك حسب تصريحات أبو الفتوح، اعتباراً من شهر فبراير لعام 2018.

كما أكد نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن شهادات عملاء البنك الأهلي المصري، صاحبة الثلاث سنوات، تم تحديدها على نفس المنتج، ويكون ذلك تبعًا لسعر العائد الذي يتم تطبيقه على شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهري، عند تجديد الشهادة.

كما أن البنك الأهلي المصري كان يسعى ليقوم بطرح شهادة جديدة، سوف تكون مدة تلك الشهادة سنة واحدة ولكن تكون عوائدها دورية ويكون عائدها ربع سنوي، وأخرى يكون بعوائد سنوية حيث تقدر تلك العوائد بحوالي 17% ويكون ذلك العائد متاح لجميع العملاء.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: ما هي افضل طرق الادخار والاستثمار في العالم ؟

شهادات البنك الأهلي المصرى ذات العائد الشهرى

أسعار الفائدة على شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهرى

لكل إصدار من إصدارات شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهري سعر فائدة مختلف عن الآخر، وخلال السطور التالية نرصد سعر الفوائد للشهادات المختلفة، وهي كالتالي:

  • 14.09% هو سعر الفائدة على جميع إصدارات البنك الأهلي المصري، وخاصة للشهادات ذات الدخل الشهري المتغير.
  • وبخصوص الشهادة الخماسية التي تكون صاحبة عائد شهري ثابت، طوال مدة الشهادة بعائد يصل قيمته لـ 13%.
  • والشهادة البلاتينية من بين شهادات البنك الأهلي ذات العائد الربع سنوي، يصل العائد الخاص بها لـ 15.25%.
  • كما أن شهادة المجموعة (ب) التي تكون مدتها ثلاث سنوات يكون العائد الخاص بها 15.25%.
  • أما بخصوص حساب التوفير المستقبل صاحبة العائد الشهري، يصل سعر فائدته إلى 10.90%، وبالنسبة لحساب التوفير الخاص بالمستقبل الذي يكون ربع سنوي، سوف تكون فائدته 11%، كما أن حساب التوفير الخاص بالمستقبل النصف سنوي يصل لـ 11.15%، كما أن حساب توفير المستبل يصل إلى 11.50% كعائد سنوي.
  • بخلاف السابق سجلت الفائدة معدلاتها على حساب التوفير بعد السعر الخاص بالفائدة، ويكون ذلك على العائد الشهري الذي وصل إلى 11.10%، ولكن بينما لنفس حساب التوفير وصل العائد ربع سنوياً لتسجيل 11.25%، أما بخصوص العائد الذي يكون نصف سنوي يصل لـ 11.40%، بينما العائد السنوي وصل لـ 11.75.
  • في الخامس عشر من فبراير عام 2018، قامت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، بتقرير، بخصوص تخفيض أسعار الفائدة لتقل 1%، وكان ذلك القرار هو الأول بعد قرار سعر الصرف بعد تعويم الجنيه، بجانب تراجع التضخم، وبذلك يصل سعر العائد على الإقراض والإيداع في الليلة الواحدة لـ 17.75%، وبعدها على التوالي وصلت لـ 18.75%.
  • قرار خفض سعر العائد على الإيداع والإقراض، الذي اتخذه البنك المركزي المصري، أثار جدل كبير داخل كافة البنوك، وكان قرار الخفض ذلك 1%، ومن بين هؤلاء الذين وقع بينهم الجدل هم أصحاب تلك الشهادات البلاتينية صاحبة العائد الذي يصل لـ 20%، وذلك هو العائد الذي قامت بوقف طرحها البنوك الأخرى، وذلك عقب القرار المركزي المصري.
  • هذا وقد أعلنت البنوك أنه سيستمر العائد على شهادات التي يكون عائدها 20%، وذلك يكون لصالح المستفيدين، وتلك هي التي تم طرحها قبل قرار البنك المركزي بخفضه سعر الفوائد.
  • وطرح بنك الأهلي المصري، وبنك مصر، شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهري، للاستثمار والتي تعتبر صاحبة الأعلى عائد استثماري بالنسبة للشهادات البنكية، وخاصةً بعد القرار بخفض السعر الخاص بالفائدة.

في مختلف فروع البنك الأهلي المصري، سوف نجد أن شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهري، الذي يصل لـ 17%، تبدأ قيمتها من 1000 جنيه ومضاعفات الـ 1000 جنيه، وفي البداية كانت تلك الحالة يصل العائد عليها كل ثلاثة أشهر.

وفي الختام، سوف يتعرف أي مستثمر، من خلال ذلك المقال، على شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهري، والمزايا التي يقدمها البنك المصري لمستثمريه، ليبين لهم الفارق الواضح بين الاستثمارات الشهرية بالنسبة للبنك الأهلي المصري وبين باقي البنوك الأخرى.