مشروع الدش المركزي

مشروع الدش المركزي يعتبر من بين المشاريع التي عُرفت كثيراً في الآونة الأخيرة، ولكن الكثير من الناس يضعون مشروع الدش المركزي تحت قائمة المشاريع السيئة السمعة، إلا أنه يدر عليهم بالمزيد من الأرباح، وترجع سوء سمعة المشروع إلى أن معظم من يعملون بالمشروع يقومون بعرض القنوات التي تقدم الأفلام الخادشة للحياء، وهذا يعمل على جذب فئة معينة من العملاء إلى هذا المشروع وابتعاد الفئة الأخرى، وعبر صناع المال ننصح كل من يتجه إلى تنفيذ فكرة مشروع الدش المركزي أن يقوم بالقيام بهذا المشروع لأهداف قيمة، حيث عرض القنوات الهادفة المفيدة.

اقرأ أيضاً : مشروع الفراخ البياضة – التفاصيل الكاملة للمشروع

مشروع الدش المركزي

يمكنك تنفيذ المشروع في المدن التي تتميز بالمستوى المعيشي المتوسط، حيث عدم قدرة أهلها على إدخال تلك القنوات إلى منزلهم، حيث الصعوبة في دفع الإشتراك الشهري لتلك القنوات، ويمكنك أن تقوم باختيار أحد الشقق الصغيرة الحجم، أو القيام باستغلال أحد الأسطح للقيام بتنفيذ المشروع.

المتطلبات اللازمة لمشروع الدش المركزي

تحتاج إلى عدد 24 جهاز استقبال “ريسيفر”، كما يمكنك شراء أجهزة استقبال بعدد أقل من هذا العدد، وهذا يعتمد على عدد القنوات التي ستقوم ببثها، ويمكنك شراء تلك الأجهزة الصينية المنخفضة التكلفة.

 أيضاً تحتاج إلى طبقين استقبال جيدة النوع، والتي يمكنها أن تتحمل الظروف المناخية المختلفة، وتحتاج إلى 2 من لاقط الإشارة للأقمار الصناعية LNB، مع مراعاة أن يكون أحدهما من النوع العادي، والآخر ذو مدخلين للإشارة.
تحتاج أيضاً إلى مكبر رئيسي من النوع الجيد للتحمل من الفترات الطويلة.
اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

تحتاج أيضاً إلى كابلات توصيل عادية ليتم استخدامها في توصيل الأطباق مع أجهزة الريسيفر، وهذا يساعد على تكوين الدش المركزي.

كما عليك بالحصول على 25 جاك female والحصول على 21 جاك male و30 مشترك كهربائي، كما تحتاج إلى اسبلتور واحد من النوع الجيد.

من المهم الحرص على تركيب مروحة أو جهاز تكييف في المكان لتبريد الأجهزة، وهذا لضمان سلامتها.

 

عمالة المشروع

مشروع الدش المركزي يحتاج إلى عامل واحد فقط، وهو من يقوم بإدارة القنوات وتشغيلها، ومن الأفضل أن يكون الموظف هو صاحب المشروع نفسه، كما أن يقوم بتوصيل الأسلاك، وهذا يمكن عمله بالاستعانة بعامل كهرباء، يعمل على امداد الأسلاك.

تسويق مشروع الدش المركزي

يمكنك القيام بتسويق المشروع من خلال طباعة كروت الدعاية والتوزيع، لتسويق المشروع وتعريف العملاء بعرض القنوات الهادفة والتي تجذب عدد من العملاء.

احرص على اختيار المنطقة الصحيحة للمشروع والتي من خلالها يمكنك الحصول على أكبر كم من العملاء بإذن الله، مع الحرص على بناء العلاقات القوية مع العملاء وكسب رضاهم.

اقرأ أيضاً :مشروع اكسسوارات هاند ميد

تعرفنا على مشروع الدش المركزي وبعض المتطلبات التي تلزم للقيام بالمشروع، فعليك بمتابعتنا للتعرف على المزيد عن كيفية القيام بالمشاريع المختلفة، والتعرف على الميزيد من الأفكار.