قرض سيارة من الصندوق الإجتماعي

قرض سيارة من الصندوق الإجتماعي ، حيث أنه يقدم الصندوق الإجتماعي للتنمية، العديد من التمويلات الخاصة بالمشروعات الصغيرة، وأيضا للمشروعات المتوسطة، وللمشروعات المتناهية الصغر، مع تقديم عدة برامج خاصة بالتمويل، ويتوافر لديها العديد من المميزات الكثيرة، ومن أهم القروض التي يقدمها صندوق الإجتماعي للتنمية، هو قرض السيارة، فهو يقدم العديد من المميزات عليه، لذا هيا بنا لنتعرف على كافة التفاصيل عبر موقع صناع المال اليوم.

كما أقدم لك اليوم: أفضل طريقة لشراء سيارة بالتقسيط في مصر

الشروط الخاصة بقرض السيارة من الصندوق الإجتماعي

  • حيث أنه يقدم الصندوق الإجتماعي للتنمية، العديد من القروض التي تكون مميزة كثيرا، عن غيرها من البنوك وأيضا الشركات الخاصة بالتمويل، فهي تساعد الكثير بتقديم كافة التمويلات الخاصة بالمشروعات الصغيرة وأيضا للمشروعات المتوسطة، وللمشروعات المتناهية الصغر، ومن خلال تواجد شروط بسبطة، ومستندات أيضا تكون بسيطة ومتوفرة.
  • حيث أنه لابد من ضرورة توافر بطاقة الرقم القومي، والتي يجب أن تكون سارية، ولابد من توافر هذة البطاقة لكلا من العميل وأيضا الضامن له، بالإضافة إلى أنه لابد من توافر صحيفة للحالة الجنائية، والتي تكون خاصة بالعميل، ويجب أن تكون الصحيفة جيدة، ولايوجد على العميل أي حالة جنائية، حتى يتم الموافقة على الحصول على القرض.
  • بالإضافة إلى ضرورة توافر شهادة تأدية، وذلك للخدمة العسكرية، وأيضا لابد من توافر رخصة للقيادة المهنية الخاصة بالعميل، وأيضا لابد من توفير معلومات خاصة بنوع السيارة، وكل هذا يرجع طبقا لقانون المرور، بالإضافة إلى أنه لابد أن يتوافر إثبات يثبت محل الإقامة الخاص بالعميل، وأيضا محل الإقامة الخاصة بالضامن، لكي تحصل على القرض.
  • وأيضا أنه من الضروري أن يتوافر إيصالات خاصة بالمرافق، ويجب أن تكون هذة الإيصالات حديثة، سواء كانت إيصالات خاصة بالكهرباء، أو إيصالات خاصة بالتليفون للعميل، وأيضا لابد من توافر إيصالات مرافق تكون خاصة بالضامن، وأيضا سواء كانت هذة الإيصالات خاصة بالمرافق الخاصة بالكهرباء أو الخاصة بالتليفونات أو بالغاز.

ولا يفوتك التعرف على: ما هي المشروعات التي يمولها الصندوق الاجتماعي

قرض سيارة من الصندوق الإجتماعي

قرض سيارة من الصندوق الإجتماعي

  • حيث أنه يقدم صندوق الإجتماعي للتنمية للمواطنين، قروض للحصول على سيارات أحرة، وذلك لمساعدة الكثير من المواطنين، على العمل، وإقامة المشروعات، ومواجهة الرفع لمستوى المعيشة، فهي تقدم القروض الخاصة بالسيارة، وذلك بأسهل الطرق، ودون الإهدار للوقت او الجهد، فيجب فقط على العميل أن يوفر كافة الشروط والمستندات التي يحتاجها.
  • حيث أنه يقدم الصندوق الإجتماعي للتنمية عند التقدم للحصول على القرض الخاص بالسيارة، أنه يجب أن لايقل السن الخاصة بالمتقدم الذي يريد الحصول على القرض ٢١ عام، وأن لا يزيد السن الخاص بالمتقدم عن ٤٥ عام، وأن لا يكون العميل المتقدم ليس موظفا بكلا من الهيئات الحكومية، أو بالشركات الخاصة بقطاع الأعمال العامة.
  • وأيضا يجب أن لا يكون العميل المتقدم للحصول على القرض ليس موظفا في القطاع الخاص، ومؤمن عليه، ويجب أن لا يكون هذا العميل لديه دخل ثابت، ولا يكون لديه سيارة ملكا له، ويحب أن يكون مصري الجنسية، ويكون هذا العميل أدى الخدمة العسكرية، أو أعفى.
  • بالإضافة إلى أنه سوف يقوم كل عميل بالسداد، وذلك للحصة التي تكون مساهمة والذاتية الخاصة بالسيارات، وهي تكون بمبلغ ٥١.٥٠٠جنية، أي أنه سوف يقوم بسداد ٢٥% من القيمة الخاصة بالسيارة، وأنه يجب أنه عندما ترسو الرقعة على هذا العميل، والمتقدم للحصول على مبلغ القرض، تعاطيه لأي من المواد المخدرة، أو أي نوع من المنشطات.

هل تعلم: شروط الحصول على قرض من البنوك في مصر بالخطوات والمستندات المطلوبة

أهم المستندات للحصول على قرض السيارة من الصندوق الإجتماعي

  • حيث أنه لابد من توافر موقف ضريبي، ولابد أن يكون هذا الموقف الضريبي حديث، ويكون خاص بالعميل المتقدم للحصول على القرض، وأيضا لابد من توافر شهادة تأمينات إجتماعية، وذلك لابد أن تكون هذة الشهادة خاصة بالسائق، وأيضا خاصة بصاحب السيارة، وذلك حتى يتمكن العميل من الحصول على القرض الخاص بالسيارة من الصندوق.
  • بالإضافة إلى ضرورة توافر شهادة بروتستو، والتي تكون حتى تاريخه، اي أن شهادة بروتستو، هي شهادة تؤخذ على المدين، وذلك يكون من المحكمة، وهذا بعد أن يتم طلب الدائن لهذة الشهادة، وأنه تكون هذة الشهادة في حالة عدم السداد للمدين للمديونية التي تكون عليه، وأيضا أنه لا يتوافر رصيد يكون كاف، وذلك لدفع الكمبيالة التي تكون مستحقة عليه.
  • وأيضا أنه من الضروري توافر شهادة عدم إفلاس، والتي تكون حتى تاريخه، وأنه أيضا يتطلب البنك بطاقة ضريبية والتي يجب أن تكون خاصة بالعميل، وذلك هذا الأمر يكون في حالة النشاط القائم الخاص بالعميل، وبالإضافة إلى ضرورة توافر قائمة خاصة بالأسعار السيارات، والتي يجب أن تكون حديثة، ويجب أن تكون من الوكيل، أو من أحد الموزعين.
  • وبالإضافة إلى أنه في تواجد حالة مكتب رحلات، فأنه لابد من توافر مستخرج، ويجب أن يكون هذا المستخرج حديثا، ويتك الحصول على هذا المستخرج من السجل التجاري، وبالإضافة إلى أنه يجب أن يكون رأس المال الموجود في السجل التجاري لا يقل عن ٢١٠٠٠ جنية مصري، وع التمويل لميكروباص أو سوزوكي، يجب أن يتوافر خط سير معتمد من الحي.

إليك من هنا: طريقة التقديم على قرض من الضمان الإجتماعي

كيفية الحصول على قرض من الصندوق الإجتماعي للتنمية الإجتماعية

كيفية الحصول على قرض من الصندوق الإجتماعي للتنمية الإجتماعية

  • حيث أنه عند توافر كافة الشروط والمستندات التي يطلبها الصندوق الإجتماعي للتنمية، حيث أنه يتم تقديم الشروط والمستندات كافة، وذلك للحصول على القرض من الصندوق الإجتماعي للتنمية، وذلك يكون عبر المكاتب الخاصة بالصناديق، وذلك يتوافر في كافة المحافظات في جمهورية مصر، وذلك لطلب التقديم للحصول على القرض من الصندوق.
  • وبالإضافة إلى ضرورة التقديم لدراسة جدوى خاصة بالمشروع المتقدم للحصول على القرض من الصندوق الإجتماعي للتنمية، وأيضا يجب توافر كافة الأوراق والمستندات الخاصة بالمشروع، والتي يطلبها الصندوق الإجتماعي للتنمية، وذلك لإمكانية الحصول على القرض من الصندوق سريعا، وعدم الإهدار للوقت، أو للجهد للعميل.
  • وأنه من الضروري معرفة أن لدي الصندوق الإجتماعي للتنمية، العديد من أفكار المشاريع التي تساعد العملاء على سهولة الحصول على الأفكار للقيام بعمل المشروعات الصغيرة، أو المتوسطة، او المتناهية الصغر، وأيضا يتوافر لدي الصندوق الإجتماعي دراسة جدوى لكل مشروع، وهي مشروعات قائمة بالفعل، فيمكن للعميل الإطلاع عليها، لكي يتمكن من تنفيذها.
  • وأخيرا يتم العمل على مراجعة المشروع المتقدم للصندوق الإجتماعي، وأيضا دراسة الجدوى له، وذلك للعمل على تحديد مبلغ القرض الخاص بالمشروع، وبعد ذلك يقوم العميل بتحديد النظام الخاص بالقرض، وذلك في الصندوق الإجتماعي للتنمية، وبالإضافة إلى أنه يقوم الصندوق بعد ذلك بإضافة الفوائد، وتحديدها، وذلك حسب الشروط، وأيضا التفاصيل.

اقرأ ايضًا عن: قرض بالبطاقة الشخصية فقط من أكثر من بنك وجمعية خيرية

الضمانات المطلوبة للحصول على قرض الصندوق الإجتماعي للتنمية

الضمانات المطلوبة للحصول على قرض الصندوق الإجتماعي للتنمية

  • حيث أنه لابد من توافر ضمانات لإمكانية الحصول على القرض من الصندوق الإجتماعي للتنمية، فأهم ضمانات يحب أن تتوافر هي تتلخص هذة الضمانات، في مدى قدرة المشروع على إمكانية التوليد للتدفقات النقدية الخاصة بالمشروع، والتي تمكن العميل من القدرة على السداد لكافة الإلتزامات المالية التي تكون على العميل، وذلك نتيجة إقتراضه من الصندوق.
  • وبالإضافة إلى أنه يتم العمل على توضيح ذلك في البداية، ومن خلال دراسة الجدوى التي تكون مقدمة للصندوق الإجتماعي للحصول على مبلغ القرض، حيث أنه بتتحمل شركات التأمين، والتي تعمل في مجال التغطية التأمينية، ويكون هذا ضد المخاطر الخاصة بعدم السداد، وذلك بنسبة ٨٠%، ويكون هذا من قيمة القرض كحد أدنى.

وفي نهاية رحلتنا مع قرض سيارة من الصندوق الإجتماعي ، نكون قد وضحنا العديد من المعلومات الخاصة بالحصول على قرض السيارة من الصندوق الإجتماعي.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب