شروط واجراءات قرض السيارة من بنك مصر مع الأوراق المطلوبة

شروط واجراءات قرض السيارة من بنك مصر مع الأوراق المطلوبة ، يقدم بنك مصر مجموعة من القروض المتنوعة للعملاء، وفي هذا المقال نوضح شروط وإجراءات قرض السيارة من بنك مصر مع الأوراق المطلوبة ، كما نقدم لكم عبر موقع صناع المال نبذة مختصرة عن جميع أنواع القروض التي يوفرها البنك لعملائه.

كما يمكنك التعرف على أفضل البنوك لشراء سيارتك بالتقسيط عبر موضوع : أفضل البنوك لتقسيط السيارات في مصر

بنك مصر

بنك مصر من أكبر وأفضل البنوك المصرفية التي تقدم خدمات على مستوى عالي للعملاء، تأسيس البنك عام 1920م بواسطة رجل الاقتصاد طلعت حرب، الذي كان يهدف إلى استثمار المدخرات الوطنية للنهوض بمصر من الأزمة الاقتصادية التي باتت تشهدها بعد فترة الاحتلال البريطاني.

ولا يفوتك التعرف على كافة إجراءات القرض الشخصي من البنك عبر موضوع: اجراءات القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري + الشروط والمستندات المطلوبة

شروط واجراءات قرض السيارة من بنك مصر مع الأوراق المطلوبة

شروط واجراءات قرض السيارة من بنك مصر مع الأوراق المطلوبة

نقدم في الفقرات التالية كافة المعلومات التي تتعلق بكيفية الحصول على قرض السيارة من بنك مصر ، بالإضافة إلى توضيح كافة الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على القرض.

1- قرض السيارة من بنك مصر

يقدم بنك مصر لجميع العملاء من مختلف الفئات فرصة الحصول على قرض السيارة، سواء للموظفين بالقطاع الحكومي أو الخاص أو حتى أصحاب المهن الحرة والحرف الصناعية والتجارية.

حيث تصل نسبة التمويل إلى 100% من قيمة السيارة التي يرغب العميل في الحصول على القرض من أجل شرائها، بحد أقصى نصف مليون جنيه مصري، وتتراوح فترة السداد ما بين سبع سنوات إلى عشر سنوات لبعض الفئات بشروط معينة.

ننصحك بقراءة:  مميزات فيزا 4U من البنك العربي الأفريقي وكيفية الحصول عليها

يقوم بنك مصر بمنح قرض السيارة للمواطنين من خلال البرامج التالية، وهي عبارة عن:

  • الموظفين الذين قاموا بتقديم خطاب تعهد معتمد من جهة العمل بتحويل الراتب كامل أو قيمة القسط الشهري فقط على البنك مباشرة.
  • الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص الذين قاموا بتقديم بيان إثبات دخل.
  • العاملين بالدولة في القطاعين العام والخاص الذين لم يقوموا بتقديم بيان إثبات دخل.
  • أصحاب الحرف التجارية والصناعية والمهن الحرة الذين قاموا بتقديم شهادة بإثبات صافي الدخل.
  • أصحاب المهن الحرة الذين لم يقوموا بتقديم بيان إثبات صافي الدخل.
  • كما يتم منح قرض السيارة بضمان الودائع الادخارية في بنك مصر، وذلك بالنسبة للمصريين والأجانب على حدٍ سواء.

2- شروط الحصول على قرض السيارة من بنك مصر

  • يجب أن يكون الحد الأدنى لعمر العميل الذي يرغب في الحصول على قرض السيارة من بنك مصر 21 عام، كما أن الحد الأقصى للعمر هو 60 عام في تاريخ سداد القسط الأخير من القرض بالنسبة لوظفي القطاع العام والخاص.
  • أما بالنسبة لأصحاب المهن الحرة والحرف الصناعية والتجارية، يجب أن يكون الحد الأقصى للعمر 65 عام، وذلك بحلول موعد آخر قسط من الأقساط المستحقة من قيمة القرض.
  • يحدد البنك نسبة فائدة مقابل منح قرض السيارة.
  • يحظر على العميل الحاصل على قرض السيارة بيع السيارة إلا بعد الانتهاء من سداد كافة الأقساط المستحقة للبنك.

3- الأوراق المطلوبة للحصول على قرض السيارة

  • يتقدم العميل بصورة واضحة من بطاقة الرقم القومي سارية المفعول.
  • عرض بيان بسعر السيارة المراد شراؤها معتمد من المعرض.
  • إيصال مرافق يحتوي على اسم وعنوان صاحب الطلب (غاز، كهرباء، فاتورة تليفون أرضي، مياه) حديث لم يمر عليه أكثر من ثلاثة شهور كحد أقصى.
  • تقديم شهادات مفردات راتب معتمدة من جهة العمل، وذلك بالنسبة لموظفي القطاعين العام والخاص، مع خطاب تعهد بتحويل الشركة للراتب أو قيمة القسط شهريًا إلى البنك بشكل مباشر.
  • أما بالنسبة لأصحاب الحرف والمهن التجارية والصناعية، يتم تقديم شهادة رسمية بمزاولة المهنة من السجل التجاري، صورة بطاقة ضريبية حديثة، بالإضافة إلى تقديم كشف حساب شخصي لفترة ستة شهور.
ننصحك بقراءة:  سعر الفائدة في بنك مصر على شهادات الادخار بالجنيه والعملات الأجنبية

في ختام مقال شروط وإجراءات قرض السيارة من بنك مصر مع الأوراق المطلوبة ، نتمنى أن ينال المقال اعجابكم، حيث حرصنا على توفير كافة المعلومات التي يحتاجها المواطنين للحصول على قرض سيارة من بنك مصر ، وانتظرونا في مقالات جديدة خلال الفترة المقبلة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.