تأمين السيارات عن طريق الإنترنت

تأمين السيارات عن طريق الإنترنت ، كثيراً منا يحتاج إلي التأمين علي ممتلكاته وتتنوع أقسام التأمين على الممتلكات ويندرج تحتها التأمين البحري، التأمين الهندسي، التأمين على الطيران وأيضاً التأمين على السيارات، وأهمية التأمين على الممتلكات تتضح في حمايتها من المخاطر التي وارد أن تحدث لها سواء سرقة أو حريق كما سوف نرى من على موقع صناع المال اليوم.

كما أقدم لك: أرخص تأمين سيارات ضد الغير

فوائد التأمين على السيارات

  • في البداية التأمين يتم عن طريق طرفين الطرف الأول هو مالك السيارة والطرف الثاني هو شركة التأمين وعلى الشركة أن تلتزم بتعويض مالك السيارة عن أي ضرر أو خطر أدي إلي إصابة السيارة بأي مكروه أو أعطال مدمرة والإلتزام أيضاً بكافة البنود الموجودة في العقد .
  • يعطي العميل الشعور بالحماية وخاصة حماية الممتلكات، حماية الأفراد، الحماية من أي خسائر مادية، وكذلك حماية المجتمع نفسه لأنه في بعض الأحيان عندما يقع الحادث يصل الأمر إلي المشاجرات وفي بعض الأوقات يصل الوضع إلى القضايا والمحاكم ولكن مع تأمين السيارات ينتهي الأمر بشكل مقبول ومُرضي للطرفين.
  • يضمن التأمين لك إصلاح سيارتك علي أعلي مستوي بدلاً من التوجه ورش تصليح السيارات فسوف تتكفل الشركة بإصلاح السيارة في الوكالة الرئيسية المنسوب إليها السيارة بحيث يضمن العميل أن السيارة سوف تعود أفضل وأقوى مما كانت وبالتالي سوف يزداد مستوى الثقة عنده.
  • التأمين على السيارات لا يتوقف على التأمين على السيارة ونفسها وإصلاحها وقت التخريب أو السرقة ولكن يضمن لك التأمين عليها من الكوارث الطبيعية مثل تخريبها نتيجة الزلازل والعواصف والبراكين والسيول وبالتالي سوف تتسع دائرة التأمين علي السيارات لتشمل جميع الظروف .

تأمين السيارات عن طريق الإنترنت

تأمين السيارات عن طريق الإنترنت

  • تعددت أنواع التأمين على السيارات وتشمل التأمين ضد الغير، التأمين الشامل على السيارة ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع هو الأكثر إنتشاراً وسعره أغلى من باقي أنواع التأمين الأخرى، ويوجد أيضاً التأمين التكافلي، التأمين الإجباري على السيارات وكل هذه الأنواع متواجدة أمام العميل وعليه أن يختار النوع المناسب له طبقاً لرغبة .
  • يتم التأمين علي السيارات من الإنترنت من خلال الدخول لموقع الشركة المراد التعاقد معها أو شراء وثيقة التأمين منها وهذا يتم عن طريق التحدث مع أحد موظفي شركة التأمين وإختيار نوع التأمين الذي تريده والمناسب لسيارتك وبعدها يتم إرسال وثيقة التأمين عبر الإيميل الخاص بك ويتم إرسال المبلغ المحدد للتأمين بالطريقة التي تحددها مع الشركة.
  • يستخدم العديد من العملاء التأمين من الإنترنت على سياراتهم لعدة أسباب، من ضمنها وعلى رأسها أن التأمين من النت سعره أرخص بكثير وأيضا يمنح العميل الخدمة علي أعلي مستوي لأنه يتم التحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء بالشركة بشكل مباشر وليس التحدث مع أحد وكلاء الشركة وبالتالي يرتفع السعر على العميل.
  • يمنحك التأمين علي السيارات من الإنترنت أيضاً مميزات أخري مثل الخصومات التي تحصل عليها الخاصة بالتأمين، كما أنه يمكنك شراء وثيقة التأمين في أقل من دقائق أي يتم التعامل بشكل سريع وبالتالي يوفر للعميل الكثير من الوقت والمجهود، والتنفيذ الفوري للتأمين دون تأجيل.

ولا يفوتك التعرف على: السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل

مميزات تأمين السيارات من الإنترنت

مميزات تأمين السيارات من الإنترنت

  • لا يوجد وقت محدد لشراء وثيقة التأمين بمعنى أنه وقتما يكون موجود العميل يتواصل مع موقع الشركة وبالتالي يحصل على مايريد فلا يوجد وقت محدد مثل الشركات علي أرض الواقع وهذا سيعطي للعميل الإحساس بالراحة أكثر لأنهم يقوموا بتوفير خدمة التواجد على مدار 24 ساعة.
  • لا يوجد إنتظار بمعنى أنه بمجرد التواصل مع الشركة وتوضيح المطلوب سيتم إرسال الوثيقة لكل وكل ما عليك هو طباعتها فقط من أي مكان قريب منك وبهذا الشكل سوف تكون الخدمة أبسط بكثير من الذهاب الفعلي إلي الشركة والانتظار في الدور المخصص لك .
  • التعامل المباشر مع الشركة وهذا سيوفر لك العديد من المعلومات التي سوف تحصل عليها بكافة التفاصيل التي تريدها كعميل وأيضاً سيتم توافر المال الذي يحصل عليه الوسيط أو وكيل الشركة وبالتالي فإن إستخدام التأمين من الإنترنت أمر بالغ السهولة ويوفر لك كافة المميزات.

التأمين ضد الغير

  • هو أحد أنواع التأمين علي السيارات وفي ذلك النوع يضمن للأخرين الحماية من أي ضرر والقيام بالتعويض لهم عندما يكون الشخص المؤمن عليه هو صاحب الضرر ولكن لابد أن يتم إثبات أنه هو بالفعل الذي قام بإلحاق الضرر بالآخرين ويطلق على هذا النوع من التأمين بالتأمين الإجباري .
  • ومن ضمن إيجابيات هذا النوع هو تقديم الأمان حيث أنه سائق السيارة لا يشعر بخطر حوادث الطريق، بالإضافة إلي المبالغ التي يتم دفعها أو الأقسام التي تٌقدم للشركة تكون بسيطة وغير مهلِكة لمالك السيارة مقارنة بالخدمة التي تقدمها له من رعاية وتأمين والحماية من عقوبة السجن في الحوادث الكبيرة.
  • ومن الجدير بالذكر أن أقساطها تكون ثابتة بحيث إنه لا يتم دفع قسط التأمين علي حسب نوع السيارة مثلاً بالعكس الأقسام تكون ثابتة على تأمين جميع السيارات بجميع أنواعها, ولكن من    ضمن سلبياتها هو أنها تتكفل بتأمين سيارة الغير فقط لو تأكدت الشركة أن الذي تسبب في وقوع الضرر هو الشخص المؤمن عليه.

هل تعلم: أفضل شركات التأمين في مصر

التأمين الشامل على السيارات

التأمين الشامل على السيارات

  • يتضمن التأمين الشامل حماية السيارة من جميع الحوادث والتأمين على كافة الأجزاء المكونة للسيارة ومن أهم مميزاته أنه يقدم الحماية من أي أذى أو أضرار تلحق بالسيارة بغض النظر عن من هو الشخص المتسبب في الحادث.
  • يختص التأمين الشامل بحماية وتعويض أصحاب السيارات من السرقة، التعرض للحريق، الحوادث التي نتجت عنها أضرار جسمية، وبالتالي فهو الأكثر إنتشاراً، ولو صاحب السيارة المؤمن عليها تسبب في وقوع حادث سوف يتكفل بها التأمين الشامل, ولكن من ضمن سلبياته أنه يتم تطبيقه على وقت صناعة السيارة وعمرها .
  • أي أنه لا تخضع السيارات القديمة تحت قانون التأمين الشامل وهذا نظراً لأن السيارات الحديثة بها العديد من الإمكانيات ومن هنا لا يتم تعطيلها أو إلحاق الضرر بها بسهولة أما السيارات القديمة فمن وجهة نظرهم أنها سوف يتم تخريبها بمنتهي السهولة لأنه ليس بها إمكانيات كالسيارات الجديدة .
  • من ضمن سلبيات التأمين الشامل أيضاً هو أن الأقسام التي يتم دفعها للشركة تكون عالية جداً علي بعض المُلاك حتي ولو كان منهم مالك لسيارة حديثة بأسعار باهظة ولكن ما تطلبه الشركة في ذلك النوع من التأمين يكون أعلي من توقعات العميل نظراً لما تقدمه له من خدمة شاملة لكل ما يتعلق بالسيارة.

اقرأ من هنا عن: أفضل طريقة لشراء سيارة بالتقسيط في مصر

شروط واجب توافرها في شركة التأمين

شروط واجب توافرها في شركة التأمين

  • علي شركة التأمين وخاصة التأمين علي السيارات أن توضح للعميل كافة أنواع التأمين التي تمنحها العميل وعليه أن يختار منها ما يناسبه، فلا تقوم الشركة بإجبار العميل علي نوع تأمين معين حتي لا تفقد مصداقيتها، علي الشركة أن تلتزم بكافة المتطلبات المادية الموضحة بداخل البنود حتى تضمن لنفسها سمعة طيبة وانتشار أكبر بين العملاء.
  • أي عميل يحتاج إلي خدمة بأعلي جودة وبأقل سعر وهذا لابد أن يتم توافره في الشركة لتحقيق أعلى نسب ربح لأنه كلما إزداد عدد عملائها كلما حققت ربح أكبر حتى تحصل الشركة علي ثقة العميل لابد أن تثبت له أنها مخصصة لخدمته وليس فقط الحصول على المال.
  • طاقم خدمة العملاء لابد أن يتمتع بدرجة عالية من اللباقة والقدرة على توصيل المعلومة للعميل حتي يتم عرض كافة الخدمات أمامه بكل أريحية وأيضاً لابد أن تكون الشركة علي علاقة طيبة بكافة الوكالات الخاصة بالسيارات لخدمة كل أنواع السيارات التي يحدث بها أعطال.

في نهاية رحلتنا مع تأمين السيارات عن طريق الإنترنت ، لابد أن أؤكد على أن الإنترنت أتاح للجميع العديد من المميزات والخدمات التي يمكنك أن تستخدمها وانت داخل منزلك دون تعب أو مشقة وعلى رأس هذه الخدمات هي التأمين بشكل عام والتأمين على السيارات بشكل خاص وفور استكمال الاستمارة أو وثيقة التأمين سوف تكون قد حصلت على نوع التأمين الذي وضحته في الإستمارة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب