اسعار تأمين السيارات ضد الغير

اسعار تأمين السيارات ضد الغير ، تأمين السيارات أحد الخدمات المتعددة التي تقدمها شركات التأمين بهدف خدمة الكثير من الناس من مالكي السيارات بجميع أنواعها، حيث أن كل شركة تضع خطة الأسعار الخاصة بها والقواعد والشروط الواجب توافرها لقبول التأمين على السيارة الخاصة بك، ولهذا سوف نوضح لكم اليوم من خلال موقع صناع المال الإلكتروني، اسعار تأمين السيارات ضد الغير في الشركات في شركات التأمين المختلفة حتى يكون لديكم الفرصة في المفاضلة بين هذه الشركات واختيار ما يناسبكم منها.

وللمزيد من الاستفادة ننصحكم بالاطلاع على: أرخص تأمين سيارات ضد الغير

التأمين للسيارات ضد الغير

تتعدد شركات تأمين السيارات ضد الغير العاملة في جمهورية مصر العربية، حيث أن التأمين ضد الغير يحمي صاحب السيارة من الدخول في السجن أو دفع الكثير من المبالغ في إصلاح السيارة التي تتعرض للحادث أو السرقة أو الحريق أو غير ذلك من الأمور حتى وإن كان الخطأ من صاحب السيارة نفسه، وذلك تبعا لعدد من الشروط التي تضعها كل شركة على حدة للاستفادة من مميزاتها.

اسعار تأمين السيارات ضد الغير

تختلف اسعار تأمين السيارات ضد الغير من شركة إلى أخرى ومن خطة تأمين إلى أخرى في نفس الشركة، حسب المزايا التي يبحث عنها العملاء، وإليكم الآن قائمة كاملة تضم أهم شركات تأمين السيارات ضد الغير في مصر وخطط الأسعار الخاصة بهم:

كما نقدم لكم: تأمين السيارات عن طريق الإنترنت

1: شركة مصر للتأمين

  • تعتبر شركة مصر للتأمين من أفضل الشركات التي تعمل الآن في مصر في مجال التأمينات بشكل عام والتأمين على السيارات بشكل خاص، وتحدد ىشركة مصر للتأمين قيمة قسط التأمين على السيارة حوالي 3.5% من ثمن السيارة.
  • يغطي التأمين الذي توفره شركة مصر للتأمين التأمين ضد الحريق وحوادث السرقة وحوادث الطريق المرورية، يدفع العميل ما مقداره 3% من كل 1000 جنيه مصري.
  • تتراوح نسبة الإهلاك السنوية ما بين 5% و7% ويتم دفع التأمين من الشركة على حسب مقدار الفاتورة الخاصة بثمن السيارة الكلي الذي دفعه العميل.
  • نسبة المسؤولية المدنية التي يتم تحملها من شركة التأمين تكون بحد أقصى 10.000 جنيه مصري سنويًا، ويتم خصم نسبة في الصيانة تقدر بحوالي 10%، والحد الأقصى يكون بمعدل 5000 جنيه مصري.

واقرأ أيضا: أشهر شركات التأمين في مصر

2: الشركة الأهلية للتأمين

  • تعد الشركة الأهلية للتأمين أحد الشركات الشهيرة التي تعمل في مصر أيضًا، حيث يقوم العميل بدفع حوالي 3.5 % من قيمة السيارة للشركة، وفي حالة تعرض السيارة للسرقة أو الحريق أو الحوادث المرورية يتحمل العميل مقدار 4 جنيه مصري أو ما يقدر ب 3% من كل 1000 جنيه مصري من ثمن السيارة الكلي.
  • حتى تدفع شركة التأمين المبلغ للعميل يجب أن يكون مقدار الإهلاك ما بين 5% و7% في العام، وفي هذه الحالة تقوم الشركة بدفع الفاتورة التي قدمت من العميل للشركة عند بداية التأمين.
  • تصل المسؤولية المدنية إلى 10.000 جنيه مصري ويتم خصم حوالي 10% من هذا المبلغ قيمة الصيانة.

كما ننصحكم بالاطلاع على: أفضل شركات التأمين في مصر

اسعار تأمين السيارات الشامل

يوجد أكثر من شركة متميزة تقدم التأمين الشامل على السيارة في مصر، وإليكم الآن بيان بأسماء هذه الشركات وخطة اسعار تأمين السيارات الشامل في كل منها فيما يلي:

1: شركة المهندس للتأمين

  • قيمة التأمين الذي يتم دفعه لهذه الشركة يكون بمقدار 5%، وهذه النسبة لا تتضمن قيمة الدمغات.
  • يمكن للعميل المطالبة بمبلغ التأمين في حالة وقوع الحوادث المرورية أو السرقة أو الحريق.
  • يدفع العميل 4 جنيه مصري عن كل 1000 جنيه من القيمة الكلية لسعر السيارة.
  • الحد الأقصى للمسؤولية المدنية تقدر ب 10.000 جنيه مصري.
  • تصل نسبة الإهلاك التي تتحملها الشركة إلى نسبة 50% ويتم خصم حوالي 10% كقيمة صيانة التوكيلات.

واقرأ أيضا: أرخص تأمين شامل للسيارات في السعودية

2: شركة رويال للتأمين

  • يتم دفع مقدار 3.5 % من قيمة السيارة مثل غيرها من الشركات.
  • يتحمل العميل نسبة 10% في حالة نشوب حريق أدى إلى تضرر السيارة، ونسبة 15% في حالة حدوث سرقة، ونسبة 25% في حالة الحوادث المرورية.
  • تقدر نسبة الإهلاك في هذه السيارة ما بين 5% و7% كل عام.
  • المسؤولية التي تقع على عاتق الشركة تكون بحد أقصى 10000 جنيه مصري وهذا في حالة ما إذا كانت نسبة الإهلاك 60% مع خصم 10% من قيمة الفاتورة الأساسية.

كما يمكنكم الاستفادة من قراءة: شركات التأمين للسيارات في السعودية

اسعار تأمين السيارات 2019

تختلف اسعار تأمين السيارات ضد الغير التي تعتمدها شركات التأمين في مصر حسب المزايا التي توفرها كل شركة منهم، وإليكم الآن بيان يتضمن اسعار تأمين السيارات 2019 في مصر:

1: المجموعة العربية المصرية للتأمين

  • تصل نسبة التأمين التي يدفعها العميل إلى 3.75% من القيمة الكلية للسيارة وهذه النسبة تكون غير شاملة قيمة الدمغات.
  • يتم تحمل 3% لكل 1000 جنيه مصري في حالة نشوب الحريق أو التعرض للسرقة والسطو أو الحوادث المرورية.
  • تتراوح نسبة الإهلاك التي تتيحها هذه الشركة ما بين 10% و25%.
  • الحد الأقصى للتأمين تبلغ قيمته حوالي 10.000 جنيه ونسبة الإهلاك تكون حوالي 50% بعد خصم مقدار 10% للصيانة والتوكيلات.

واقرأ أيضا: أفضل طريقة لشراء سيارة بالتقسيط في مصر

2: شركة قناة السويس للتأمين

  • يتم دفع ما يقدر بنحو 3% من قيمة السيارة وذلك في حالة تعرض السيارة للحوادث المرورية أو نشوب حريق أو حوادث السطو والسرقة.
  • يتم دفع ما مقداره 4 جنيه من كل 1000 جنيه مصري، وذلك لو تراوحت نسبة الإهلاك ما بين نسبة 5% إلى 7%.
  • يتم دفع التأمين في حالة ما إذا كانت نسبة الإهلاك 50% وذلك بعد خصم 10% من أجل الصيانة الخاصة بالتوكيل.

واقرأ للمزيد من الاستفادة: إجراءات نقل ملكية سيارة إيجار منتهي بالتمليك

أنظمة التأمين على السيارات

يوجد أكثر من نظام يتم تطبيقه للتأمين على السيارات، وهي أنظمة تأمين متعارف عليها ومعمول بها في جميع دول العالم، لكن الاختلافات بينها تكون حسب خطة أسعار كل شركة والمزايا التي توفرها لعملائها، وإليكم الآن أنظمة التأمين على السيارات المعمول بها في مصر:

أولا: التأمين الإجباري

هذا التأمين يكون ضد حوادث الطريق ويكون لصالح المنشآت العامة، ويقوم صاحب السيارة بدفع هذا التأمين عندما يقوم بترخيص السيارة وهذا التأمين من التأمينات الإجبارية التي يتم دفعها في إدارة المرور.

كما نقدم لكم: جمارك السيارات فى مصر للعاملين بالخارج

ثانيا: التأمين التكميلي

هذا النوع من التأمين يكون اختياري ويتم من خلال توجه صاحب السيارة إلى أحد الشركات الخاصة بالتأمين، ويمكن أن يختار بأن يكون التأمين كلي أو جزئي، ويتم دفع مبلغ من المال طبقًا لما يتوافق مع شروط كل شركة وقد يكون هذا التأمين كلي أو جزئي.

في هذا النوع من التأمين يقوم العميل بدفع مبلغ مالي كل شهر على شكل أقساط لشركة التأمين ويكون الهدف منه أن تتحمل شركة التأمين أي نفقات مالية في حالة تعرض السيارة للسرقة والسطو أو في حالة نشوب حريق أدى إلى حدوث ضرر في السيارة أو الحوادث المرورية.

واقرأ أيضا: أفضل موقع بيع سيارات مستعملة في مصر

الآن بعد أن تعرفنا على اسعار تأمين السيارات ضد الغير التي تقدمها كل شركة من الشركات الشهيرة الموجودة في مصر، يمكنك الآن أن تفاضل وتختار ما بين هذه الشركة في حالة الرغبة في التأمين على سيارتك، لأن كل أنواع التأمين سواء الكلي أو الجزئي تجنب صاحب السيارة من التعرض للخسارة الكبيرة أو السجن.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب