طلب قطع غيار من الخارج

طلب قطع غيار من الخارج ، قطع الغيار هى عبارة عن الأجزاء التي تتكون منها السيارة ولابد من معرفة أنه سلامة السيارة وقدرتها على الحركة والسفر متوقفة على سلامة مكوناتها وبالتالي فإن العُطل الذي يحدث في أي من هذه المكونات سوف يؤثر على جودة السيارة ومن الجدير بالذكر أن السيارات من الآليات المهمة في حياتنا لأنها تساعد الإنسان على النقل من مكان لمكان، لذا تابعوا رحلة اليوم على موقع صناع المال  اليوم.

كما أقدم لك اليوم: توفير قطع غيار من أمريكا

عواقب عدم توافر قطع غيار السيارات

  • تعد عملية التجارة التي تتم في عملية بيع وشراء قطع غيار السيارات من أنجح أنواع التجارة لأنها مربحة جداً وهذا يرجع إلى أنها سلعة هامة ولو لم يتم وجود قطعة معينة من قطع الغيار اللازمة لنوع سيارة معين فهذا يعني أن السيارة بالكامل سوف يتوقف نشاطها فعلى سبيل المثال لا يوجد سيارة إلا وبها موتور فلا يمكن أن تتحرك السيارة إلا به.
  • عندما حاول البعض رصد أعداد السيارات في الوطن العربي فوجدوا أنها تتخطى مئات الملايين من جميع أنواع السيارات المختلفة وهذا يؤكد على أنه من الضروري القيام بنشاط بيع وشراء قطع الغيار في بلاد الوطن العربي أو استيرادها من الخارج حتى تكون متوفرة للمواطن ولا يتم تعطيله عن القيام بالمهام اليومية المُلزم أنه يقوم بها دون تأجيل.
  • ومن الحيل التسويقية التي يلجأ إليها التجار هى بيع القطع الأصلية عالية الجودة بأسعار مناسبة للجميع لتنشيط حركة البيع والبعد عن قطع الغيار المزيفة لأنه لو لم يتم توافر قطع الغيار الأصلية المطلوبة للسيارة وتم إستخدام أي قطع غيار أقل جودة وكفاءة فهذا سيسبب ضرر كبير جداً للسيارة.
  • حيث أنه توجد أنواع كثيرة من السيارات لا تقبل إلا بقطع الغيار الأصلية حتى تعمل بشكل ممتاز ولكن عدم توفير ذلك سيؤدي إلى قلة كفاءة السيارة مما سيقلل من ثمن بيعها في المستقبل وهذا الأمر سيسبب خسائر مادية كبيرة للمستهلك نتيجة إستخدام قطع الغيار الغير صالحة للإستخدام مما سيؤدي إلى زيادة معدل الخطر على السيارة وصاحبها.

إليك المزيد عن: أفضل موقع بيع سيارات مستعملة في مصر

طلب قطع غيار من الخارج

طلب قطع غيار من الخارج

  • لابد من معرفة أن طلب قطع الغيار من الخارج أمر لا يتم بشكل عشوائي أو بشكل فوضوي فهو أمر قائم على عدة خطوات مدروسة حتى تتم عملية الإستيراد بنجاح وبدون حدوث أي خسائر للطرفين وهم البائع والمشتري ومن هنا لابد أن نوضح خطوات طلب قطع الغيار من الخارج بالتفصيل.
  • وأولها يتضمن معرفتك بأهم أنواع الماركات السيارات المتوفرة والتي على درجة كبيرة من الشهرة والاستخدام  في بلدك لأن بناءاً على ذلك سيتم معرفة قطع الغيار التي سيتم استيرادها، ثم الخطوة التالية تتلخص في معرفة أشهر التجار المعنيين بتجارة الجملة في بلدك وأيضاً معرفة تجار التجزئة الذين يتعاملون معهم.
  • ثم الخطوة الجوهرية وهى معرفة أكثر قطع الغيار التي يتم طلبها بشكل متكرر في بلدك وبعد ذلك ستتم الخطوة الأخيرة المُكملة طلب الاستيراد من الخارج وهى عقد الصفقات التي تخص إستيراد بضائع قطع غيار السيارات مع هؤلاء التجار، وبعد الإتفاق لابد من تحديد الدولة التي سيتم الاستيراد منها ولو أردت أن تحصل على قطع غيار عالية الجودة وأصلية.
  • فعليك بالتعاون مع اليابان أو ألمانيا، ولو أردت أن تستورد قطع غيار بأسعار عادية وجودة القطعة نفسها عادية ليست بنفس جودة القطعة الأصلية فعليك بالتعاون مع دولة الصين ويمكنك السفر إلى البلد نفسها لمقابلة الوكلاء أو التعامل مع المصانع والشركات المراد الإستيراد منها وسوف يمكنك أيضاً التعامل من خلال التواصل الإلكتروني عن طريق الإنترنت.

هل تعلم: موقع لمعرفة قطع غيار السيارات

أنواع مختلفة لقطع غيار السيارات

  • يوجد العديد من أنواع قطع الغيار وعلى المستورد أن يكون على علم ودراية كاملة بها حتى لا يخسر ماله في صفقة ليست على جودة عالية وأول نوع من أنواع قطع الغيار هى قطع الغيار الأصلية وتتسم  بأنها عالية الجودة وتقوم بصناعتها الشركة التي قامت بتصنيع السيارة نفسها وحتى يمكن معرفتها سوف نجد عليها العلامة المائية مخصصة فقط لشركة التصنيع.
  • وغالبا ما تكون هذه القطع غالية الثمن، والنوع الثاني هو قطع الغيار التجارية وتلك القطع تتسم بأنها أقل جودة من النوع الأول وسعرها أقل من الأصلية ولكن تحمل معها شهادة ضمان ويمكن الإعتماد على عمرها الإفتراضي الجيد فهى صالحة للإستخدام ولا تسبب أي أعطال جسيمة للسيارة والنوع الثالث وهو قطع الغيار قليلة الجودة.
  • وبداية من هذا النوع لا ينصح بإستخدامه أبداً لأنه سوف يتسبب في وفاة صاحب السيارة لا قدر الله لأن تلك القطع لا تحتوي بداخلها على أي معلومات للإستخدام وبالتأكيد سعرها أقل من النوعين السابقين ولا تحمل معها شهادة ضمان، ويوجد نوع آخر من قطع الغيار ألا وهو قطع الغيار المجددة وذلك النوع هو عبارة عن قطع غيار من سيارات أخرى قديمة أو مستهلكة.
  • وتم تجديد تلك القطع المحددة حتى تكون صالحة للاستخدام ولكن لا يتم تحديد العمر الافتراضي لها ولا يُنصح باستخدامها لأن معدل الخطورة بها عالي، ومن الجدير بالذكر أنه يتم توضيح على العبوة الخاصة بها أنها قطع غيار مجددة بالإضافة إلى قطع الغيار المغشوشة التي تؤدي إلى تلف باقي أجزاء السيارة.

ولا يفوتك التعرف على كيفية: طلب قطع غيار تويوتا من النت

نصائح صناع المال للحفاظ على قطع غيار السيارة

نصائح صناع المال للحفاظ على قطع غيار السيارة

  • بعد تحديد قطعة الغيار المراد شراؤها وفحصها بشكل جيد والتأكد من توافر كافة أجزائها من المسامير وعدد الأنابيب بداخل القطعة والتأكد التام من نوعها وجودتها فتتم عملية الشراء بالفعل ولابد من القيام بصيانة تلك القطع بشكل دوري ويُفضل أن يتم صيانة السيارة كاملة بقطع الغيار في الوكالة الخاصة بشركة تصنيع السيارة أو تصنيع قطعة الغيار.
  • لابد من الإهتمام بذلك الأمر لأنه لو ذهب مالك السيارة إلى مكان غير مضمون يقوم بسيارة قطع الغيار الاصيلة التي اشتراها بمبالغ كبيرة جداً فورد جداً ألا تتم عملية الصيانة بشكل جيد وبالتالي سوف يتم تلف قطعة الغيار وبعد استعماله لها وهي تحتاج إلى صيانة سوف يتم تعطيل السيارة بأكملها أو إلحاق الضرر بصاحب السيارة وتعرضه إلى الوفاة.
  • لابد من الأخذ في الإعتبار أن لكل قطعة غيار عمر إفتراضي وخاصة قطع الغيار التجارية وقليلة الجودة أما الأصلية عمرها الإفتراضي كبير ولكن لا يمكننا الاعتماد على ذلك أيضاً فهى في المقام الأول قطعة معدنية تحتاج إلى رعاية وإهتمام من صاحب السيارة حتي تستمر معه طول فترة ممكنة من الوقت ومحظور وضع السيارات في أماكن بها أشعة شمس.
  • حارقة لأنه جميع قطع الغيار مكونها الأساسي هو المعادن سواء نحاس أو ألومنيوم أو أي مادة أخري بالإضافة إلى بعض الأنابيب المعدنية الدقيقة ومن هنا عندما يتم وضع السيارة في الشمس بعد فترة من الزمن سوف تتلف قطع الغيار لأنه تشغيل السيارة يؤدي إلى زيادة معدل الحرارة بداخلها بالإضافة إلى أشعة الشمس فسوف يزداد خطر حرق السيارة بالكامل.

ومن هنا لابد أن نؤكد على أن طلب إستيراد قطع الغيار من الخارج أمر يحتاج إلى دقة بالغة حتى يستطيع التجار أو يتعاملوا مع مصانع وشركات موثوق فيها ومن الأفضل هو التعامل مع الشركات والمصانع التي قامت بتصنيع السيارات نفسها حتى نضمن جودة قطع الغيار وبالتالي سوف نضمن سلامة العميل من أي خطر.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب