قصص نجاح رجال أعمال من الصفر

قصص نجاح رجال أعمال من الصفر، يعد حلم النجاح والتفوق أحد الأحلام التي تراود جميع البشر في مختلف الدول، ولكن لكي يتمكن الإنسان من الوصول إلى هرم القمة لابد وأن يكون صاحب هدف ولديه من العزيمة والإصرار ما يساعده علي تخطي الصعاب والمثابرة حتي النهاية، ولذا قد أكد أغني أغنياء العالم أن بدايتهم قد كانت متواضعة بل وبعضهم أكد أنها كانت معدومة.

وقد ورد في قصص نجاح رجال أعمال من الصفر أن أبطال هذه القصص كان لديهم حلم وهدف أصروا على تحدي العقبات وتحقيقه، وبمساندة إرادتهم فقط تمكنوا من النجاح، بل وأصبحوا ضمن قائمة أغني أغنياء العالم، وقد قامت مجلة فوربس مؤخرًا تنشر قائمة تضم أغنى 400 شخص في الولايات المتحدة الأمريكية، والمميز في الأمر أنه لم يكن هؤلاء الأغنياء قد ولدوا بهذا الثراء الفاحش.

اقرأ ايضًا: كيف تصبح رجل أعمال ناجح ؟

بل أن هذا النجاح الذي شهد له العالم كان ضمن كد وتعب وإصرار وعزيمة، وتفاني وقبل هذا كان هناك ثقة في توفيق الله عز وجل وثقة بأنه لا يضيع هذا الكد والتعب، ولذا سوف نستعرض معكم الآن من خلال موقعنا “رأس مال” قصص نجاح رجال أعمال من الصفر ونكشف لكم عن خبايا وأسرار هذه النجاحات.

:: قصص نجاح رجال أعمال من الصفر : صعود يانغ كوم من كوبونات الطعام إلى الـ WhatsApp ::

قصص نجاح رجال أعمال من الصفر
يانغ كوم

أعلنت مجلة فوربس أن رجل الأعمال يانغ كوم والذي يعد أحد أبطال قصص نجاح رجال أعمال من الصفر أنه قد بلغت ثروته حوالي 7.7 مليار دولار، كما أكدت على أنه يبلغ من العمر الآن 37 سنة فقط، وقد بدأ يانغ كوم نشاطه عند سن الـ 16، حيث انتقلت عائلته من محل إقامتها إلى أوكرانيا ثم سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد اشتد بهم الفقر.

كانت عائلة يانغ كوم في تلك الفترة تحاول تغطية نفقات الطعام فقط لهم عن طريق استخدام الكوبونات الغذائية، حيث كانوا يستقرون في تلك الفترة بالقرب من المكتب الحالي لرجل الأعمال، في ماونتن فيو، واستمر بهم الحال حتى عام 2009، حيث تمكن ابنهم يانغ كوم مع شخص يدعي براين أكتون إطلاق تطبيق WhatsApp  الشهير.

تم تخصيص هذا التطبيق ليكون من أجل إرسال الرسائل لينتشر التطبيق سريعا في كافة أرجاء العالم ويكون نقطة انطلاق العائلة للثراء، حيث بلغ عدد المستخدمين الرسميين لهذا التطبيق الشهير حتى الآن من مختلف دول العالم إلى أكثر من 600 مليون مستخدم، لتتوالى صفقات يانغ المربحة عند شراء تطبيق الفيس بوك ليدخل عن طريقه قائمة المليارديرات حول العالم.

اقرأ ايضًا هذا الموضوع المفيد: قصص نجاح رجال أعمال مصريين

:: قصص نجاح رجال أعمال من الصفر : قصة نجاح رجل الأعمال جاك ما ::

قصص نجاح رجال أعمال من الصفر
جاك ما

جاء في تصريحات المجلة الأمريكية أنه قد بلغت ثروة رجل الأعمال جاك ما حتى الآن حوالي 20.2 مليار دولار، ليدخل بذلك ضمن قائمة من تم اختيارهم في قصص نجاح رجال أعمال من الصفر حيث ولد جاك في مدينة هانغتشو في الصين، حيث كانت نشأته بين أحضان الفقر المدقق، وحاول كثيرا الحصول على وظيفة بدون فائدة، كما أنه لم يستطع الحصول على شهادة الكلية.

أكدت المصادر أن رجل الأعمال الصيني قد فشل في أداء هذه الامتحانات مرتين إلى الكلية المحلية، ولكن من جهة أخرى، تمكن من تعليم اللغة الإنجليزية، وحاول جاك ما في عام 1995، أن يقوم بعمل بعض الصفحات على موع التواصل الاجتماعي باللغة الصينية لتكون بذلك أول شركة صينية موجودة على هذا الموقع.

حيث جاءت له هذه الفكرة عندما  شاهد شبكة الإنترنت لأول مرة في أمريكا، ولكن فكرته فشلت ايضًا، وتابع رجل الأعمال الشهير اصراره في البحث والعمل عن فرصة جديدة، حيث قام في عام 1999 بتاسيس تطبيق Alibaba  ليكون نقطة التحول له ويصبح بعد نجاح هذا التطبيق جاك ما ضمن أغنياء الصين.

:: قصة نجاح اليزابيث هولمز ::

قصص نجاح رجال أعمال من الصفر
اليزابيث هولمز

ورد أن رأس المال الشخصي للسيدة اليزابيث هولمز قد وصل إلى 4.5 مليار دولار حتي الآن، وقد بدأت رحلتها في عام 2003، وتحديدا عندما كانت تبلغ حوالي 19 حيث أنها كانت تدرس في تلك الفترة في جامعة ستانفورد وتحديدا في الصف الثاني حيث تمكنت وقتها من تأسيس Theranos، لتكون سبب قوي في خفض تكاليف تحليل الدم حول العالم.

وقد تميزت هولمز منذ حداثة عهدها حيث تمتعت بالذكاء كما أنها قد درست اللغة الصينية كهواية، كما أنها قد عملت في مكتب براءات الاختراع، لتواصل رحلتها اليوم وسط قائمة أغنياء العالم بعد أن أصبحت إحدى الملياردير.

اقرأ يضًا: أغني رجل في العالم يروي أدق تفاصيل يومه

:: قصص نجاح رجال أعمال من الصفر : رجل الأعمال إينغفار كامبراد ::

قصص نجاح رجال أعمال من الصفر
إنغفار كامبراد

لمع اسم مؤسس IKEA، رجل الأعمال الشهير إينغفار كامبراد، بين الأوساط المالية على مستوى العالم، حيث دخل ضمن قائمة أغنياء العالم في السنوات الأخيرة بعد أن بلغت ثروته نحو  3.9 مليار دولار أمريكي، وقد ورد أن إنغفار كامبراد قد نشأ نمى في مزرعة في السويدن حيث كان يبيع علب أعواد الكبريت إلى الجيران في منطقته في عمر السابعة.

ومع مرور الأعوام ازدهرت تجارته وأصبح يبيع أقلام الرصاص بالإضافة إلى بطاقات الزينة المخصصة لعيد الميلاد، وعندما بلغ ال17 من عمره تمكن من تأسيس شركته وأطلق عليها اسم IKEA تتخصص في بيع الأثاث، لتصبح بعد ذلك إمبراطورية IKEA، والتي انتشرت فروعها حاليا في 42 دولة حول العالم، حيث بلغت مبيعاتها السنوية 36 مليار دولار أمريكي.

اقرأ ايضًا: كيف أبدأ مشروع بدون رأس مال

وفى النهاية قد قدمنا لكل المتابعين والقرأء الأعزاء اليوم قصص نجاح رجال أعمال من الصفر التي قد رواها أصحابها والذين قد احتضنتهم قوائم أغني رجال في العالم، ونتمنى أن يكون هذا الموضوع قد نال إعجابكم، ولذا فضلاً وليس أمرا يرجي مشاركة هذا المقال على صفحات التواصل الإجتماعي حتى يتمكن الجميع من معرفة المغزي من ورائه وكيفية الكد والتعب حتى البلوغ إلى قمة الهرم وعدم الإستسلام لأى فشل مهما كانت الضغوط.

قد يعجبك أيضًا