شركات الوساطة المالية تعرف عليها وعلي مُميزاتها

شركات الوساطة المالية ، يبحث عدد من المستثمرين الذين يرغبون في المضاربة بالسوق إلى فتح حساب مع أحد شركات الوساطة المالية بهدف الحصول على أرباح في عملية البيع والشراء بأسعار أعلى، حسب رغبة المستثمر نفسه، ونظرا لتعدد شركات الوساطة المالية وأهميتها سنعرض كل التفاصيل الخاص بها في “صناع المال“.

أهمية شركات الوساطة المالية

تعمل الشركة بدور الوسيط بين الفرد أو الشركة للمضاربة في البورصة وفي السوق، وتقوم الشركة بالبيع والشراء من خلال أوامر المضارب للحصول على أرباح، وتحصل الشركة على نسبة من هذه الأرباح.

تعدد شركات الوساطة المالية في الفترة الأخيرة خلق نوع من المنافسة بينهم للحصول على عملاء جدد، ومستثمرين للمضاربة في الأسواق، وتقدم كل شركه عدد من الخدمات والمميزات التي تعود بالنفع على المستثمر والشركة في زيادة أعداد العملاء والحصول على عائد ونسبة من الأرباح.

تعرف أيضًا على الاستثمار في البورصة

عوامل اختيار شركات الوساطة المالية

تتوقف عملية اختيار شركات الوساطة المالية بناء على تفور عدد من الخدمات والمميزات لشركه عن أخرى، لتحقيق العائد الربحي الذي يسعى إليه المستثمر.

  • الترخيص بحيث يوجد عدد من شركات الوساطة المالية المرخصة وبعض منها غير مرخص، فيجب الاهتمام بهذه النقطة لمعرفة جهة الترخيص وسجلها التجاري والعقود التي يتم التوقيع عليها، لضمان حق المستثمر وعدم التلاعب بحقوقه وضياعها.
  • تقديم خدمات على مدار الساعة بحيث يجب توفر في شركات الوساطة المالية خدمة عملاء، للعمل على مدار اليوم لتوفير كافة المعلومات التي يحتاجها العميل، وتكون هذه الخدمة من خلال الاتصالات التليفونية من خلال مواقع الانترنت وغيرها من خدمات التواصل مع العملاء بشكل سريع وفعال.
  • نوعية التداول بالشركة ففي الكثير من الشركات الوساطة تصنع برنامجين للتعامل مع العملاء، بينهم برنامج جاف في معرفة الحساب الحقيقي والمكسب والخسارة للعميل، وهناك برنامج سهل يمكن تحميله على جهاز الهاتف الذكي أو الحاسب الآلي الخاص بك، لمتابعة حسابك أول بأول.
  • فيجب معرفة نوعية التداول بين البرامج المستخدمة، مع إتاحة الأمان والخصوصية للعملاء في كل برنامج تداول بينهم.
  • نوعية الحسابات التي تعمل بها شركات الوساطة، فهناك شركات تقدم حسابات ميني مايكرو، وهي حاسبات صغيرة بهدف تدريب العملاء الجدد في نظام المضاربة، حفاظا على بدايات حبهم للمغامرة في سوق المال والبورصة، خوفا من الخسارة بشكل كبير، كما يوجد حسابات الديمو، وهى الحسابات الكبيرة والتي تعتمد على المضاربة بدون خوف أو ضغط نفسي، فهذا الحساب يأتي بعد التدريب من خلال الحساب المايكرو منعا لحدوث خسارة كبيرة.
اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

شركات الوساطة المالية

مميزات شركات الوساطة المالية

تتميز شركات الوساطة المالية بمجموعة من الصفات، التي تميزها عن غيرها من الشركات الأخرى نظرا لأهمية شركات الوساطة المالية.

  • الاسبريد حيث يساعد في الفرق بين عملية البيع والشراء، فالعلاقة بين الاسبريدة والأرباح تتفق بين كلما قل الاسبريد زادت الأموال.
  • المضاعفة بحيث تسعى شركات الوساطة إلى مضاعفة الأموال مما تجعلك غنيا بين ليلة وضحاها، يمكن أن تتسبب في خسائر أكبر في ذات الوقت، فيجب الانتباه إلى المضاعفة التي تستخدمها شركات الوساطة المالية.
  • التنفيذ سريعا بحيث تساعد شركات الوساطة في عملية تنفيذ عملية البيع والشراء بشكل سريع، عن طريق التنفيذ الآلي.
  • توفير رسم بياني وتحليلات للبرامج التداول والتي تساعد المستخدم على استثمار أمواله، والاعتماد على التحليلات لاتخاذ القرار المناسب للبيع والشراء.

اقرأ عن علامات العملات

خطوات فتح حساب في شركات الوساطة

يمكنك فتح حساب في شركات الوساطة المالية للمشاركة في المضاربة بسوق المال، بإتباع عدد من الخطوات لفتح حساب وهى

  1. اختيار نوع الحساب سواء كان هذا الحساب شخصي أو مشترك، وذلك لتحديد النسبة الناتجة عن الحساب ففي حالة وجود شريك يجب فتح الحساب معا، وتضمن الشركة حقوق الشريك أيضا.
  2. التسجيل بحيث عقب فتح الحساب يجب تسجيل هذا العقد والأوراق مع الشركة، وذلك عن طريق مليء عدد من الاستمارات الخاصة بالشركة لضمان التعاقد بينكم.
  3. تنشيط الحساب فتسعى الشركات الوساطة إلى تنشيط حسابك عقب فتحه ليكون هناك تواصل بين المضارب والشركة، مع وجود رقم سرى يحتفظ به الشخص لإمكانية تحويل أمواله على حسابه بالشركة.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا موضوع وافي عن شركات الوساطة المالية، سواء عن أهميتها أو كيفية فتح حساب في شركات الوساطة المالية.