مشروع بيع الكتب والمجلات النسائية

مشروع بيع الكتب والمجلات النسائية من أكثر المشروعات الناجحة هي فكرة مشروع يتخصص لفئة بعينها وإن كنت تبحث عن مشروع متخصص ناجح فليس هناك أكثر من المشروعات الموجهة للنساء  فهي من أكثر الفئات التي تفضل الشراء ويعتبر مجال بيع الكتب والمجلات النسائية من أكثر المجلات الناجحة والتي تحقق حجم مبيعات كبير وذلك لأن النساء دائمات الاهتمام بالكتب التي ترشدهم على سبيل المثال بالاعتناء بالبشرة والجسم وكذلك الكتب العلاقات الزوجية وكيف اختيار شريك الحياة والتعامل مع الزوج وغيرها من المجالات التي تشغل النساء.

مشروع بيع الكتب والمجلات النسائية

لذا تأتي من هنا فكرة بيع الكتب والمجلات النسائية والتي يفضل إدارتها من قبل نساء ولكن لا يشترط فالمهم هو توفير بائعات وموظفات نساء بحيث تجد الفتيات والنساء راحتهم في الإطلاع على المنتجات دون احراج ولا تنسى إن هناك الكثير من الفتيات التي تشعر بالإحراج من شراء مقتنيات خاصة بها من خلال التعامل مع الرجال وبذلك تضمن عدم انصراف النساء عن الشراء والاستفسار عند التعامل مع البائعات.

ومن هنا تأتي فكرة بيع الكتب والمجلات الخاصة بالنساء كأحد الأفكار المميزة والمربحة والتي تحقق نجاح كبير وإليك كل ما يتعلق بفكرة مشروع بيع الكتب والمجلات النسائية.

أولًا: أنواع الكتب المفضلة من قبل النساء

فئتك المحددة التي تستهدفها هي النساء فيجب عليك أن توفر نوعيات الكتب الأكثر طلبًا من قبل النساء وإليك قائمة بأنواع الكتب التي يحتاجها النساء:

  • 1- الكتب الرومانسية والروايات.
  • 2- الكتب العلاقات الزوجية واختيار شريك الحياة.
  • 3- كتب العناية بالبشرة والجسم.
  • 4- كتب العناية بالشعر.
  • 5- كتب الطبخ.
  • 5- كتب التربية.
  • 6- كتب الشعر والأدب والروايات.

كيف تختار محل بيع الكتب ..؟

إن فكرة أنشاء محل بيع الكتب والمجلات النسائية يتطلب اختيار مكان مناسب يتردد عليه الأشخاص وتكثر فيه الحركة ومن الأفضل أن يكون محل البيع بالقرب من أحد الجامعات او المدارس الثانوية وأو بجانب أحد الكليات المتخصصة للفتيات مثل كلية البنات وكليات التمريض والكليات التي يقبل عليها الفتيات بدرجة أكبر حتى ولو كانت كلية مشتركة ومن الأفضل أن يكون محل البيع في وسط المدينة أو في المناطق التجارية والتسويقية.

مساحة المحل يجب أن تكون بمساحة 12 متر مربع أو أكثر حسب المتوفر.

كيف تشتري الكتب …؟

عليك شراء الكتب بالجملة وتوفيرها في متجرك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • 1- تحديد نوعية الكتب التي تريد شرائها.
  • 2- البحث عن الموزعين ومتاجر بيع الكتب بالجملة والتعرف على أكثر من عرض.
  • 3- الوقوف على أفضل شركة وأفضل عرض.
  • 4- تحديد الكمية المطلوب على أن تعرف انه كلما زادت الكمية كلما كان سعر التكلفة اقل وكذلك أنه لا توجد كميات اقل من 25 كتاب.
  • 5- عند التعامل باستمرار فإنه يمكنك أن تحصل على الكتب بسعر أقل وعليك أن تعرض عليهم ابرام اتفاق من البداية.
  • 6- بعد شراء الكتب عليك أتن تقوم بعرضها في المحل الخاص بك بطريقة جيدة تجذب الانتباه إليها المهم نظافة المحل وتنسيق وتنظيم الكتب وفقًا لقانون عرض المنتج بطريقة صحيحة.

تنفيذ المشروع

لكي تنفذ المشروع على أرض الواقع فإنك ستحتاج إلى:

1- تجهيز المكان.

فور شرائك أو استئجارك للمحل فعليك أن تقوم بالاتفاق مع كهربائي لتوصيل الكهرباء والإنارة ثم عليك التعامل مع نجار لتصميم أرفف لوضع الكتب وعليك بشراء مكتب لإدارى المحل وتوفير بعض الكراسي يمكن أن يتولى مهندس ديكور تصمم ديكور مميز للمحل البيع من الداخل والخارج وأخيرًا عليك أن تحضر جاهز كمبيوتر أو لاب توب لبيع من خلاله.

2- التسويق للمحل.

عليك أن تسوق لمشروعك جيدًا فالفتيات قد تضطر للشراء من أي محل ما لم تجد محل مخصص لنساء لذلك يمكنك استغلال الترويج عبر صفحات التواصل الاجتماعي على فيس بوك وتويتر وغيرها من الوسائل كما يمكنك الترويج عن طريق طبع إعلانات وتوزيعها على طلبة الجامعات والأهم أن الخبرة الإيجابية للزبائن عن المحل تجلب لك المزيد من المبيعات لذا اهتم بأن يكون العميل راضي عن خدمتك ومنتجاتك.

3-  مسئول المبيعات بالمحل

إن ما يحقق لك أفضلية من قبل الفتيات والنساء هو توظيف فتيات وموظفات بالمحل وبالطيع لابد أن تجيد التعامل مع الزبائن.

 

قد يعجبك أيضًا