طرق تعدين البيتكوين من جهازك الشخصي والأجهزة الأخرى

طرق تعدين البيتكوين من جهازك الشخصي والأجهزة الأخرى ، يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل الطرق التي يتم من خلالها الحصول عملة البيتكوين الرقمية، وفي بداية ظهور هذه العملات كان يتم الحصول عليها عن طريق عملية تسمى بالتعدين عبر أجهزة الحاسوب.

لكن مع التطور التكنولوجي الهائل وتطور سوق العملات الرقمية، أصبحت عملية التعدين معقدة بعض الشئ، لذلك فقد حرصنا في هذا المقال على استعراض طرق تعدين البيتكوين من جهازك الشخصي والأجهزة الأخرى وهي طرق أكثر حداثة لتعدين البيتكوين وملائمة للتطور التكنولوجي الحالي وذلك من خلال موقع صناع المال.

معنى التعدين

طرق تعدين البيتكوين من جهازك الشخصي والأجهزة الأخرى

  • عملية تعدين البيتكوين تتشابه بدرجة كبيرة مع عملية البحث عن الذهب في المناجم الخاصة به في جوف الأرض ونفس الطريقة تتم هنا ولكن ليس في باطن الأرض، وإنما نقوم بتعدين العملة عن طريق جهاز الحاسب الآلي.
  • ولكن هذه العملية أصبحت صعبة للغاية مع التطور التكنولوجي الكبير، وزيادة عدد المعدنيين لذلك تم اللجوء إلى بعض الطرق الأخرى.
  • فعملية التعدين عبارة عن إضافة المعاملات الحالية في السجل العام إلى المعاملات الماضية، ويسمى هذا النوع من المعاملات باسم البلوكشين وهى سلسلة من الكتل تم تصميمها لتكون كثيفة وصعبة ويمكن أن نُعرف عملية تعدين البيتكوين، بأنها عملية حل معادلات رياضية معقدة عن طريق استخدام حواسيب خاصة ذات قدرات معينة.
  • كانت عملية التعدين في بداية ظهورها تتم عن طريق البطاقات الرسومية، التي تستطيع تنفيذ هذه العمليات بشكل سريع وأكثر دقة، إلا أن هذه الطريقة كانت تستهلك طاقة كهربائية كبيرة للغاية.
  • بعد فترة تم إطلاق منتج جديد بهدف المساعدة في عملية التعدين، وكانت أول هذه المنتجات هى شريحة تعرف باسم Application Specific Integrated أو ASIC Circuit وهي شريحة صممت خصيصاً من أجل المساعدة في عملية التعدين، والتي سرعت من العملية فضلاً عن كونها كانت تستهلك طاقة أقل من الطريقة السابقة.

تعدين البيتكوين

طرق تعدين البيتكوين من جهازك الشخصي والأجهزة الأخرى

  • يعتبر تعدين البيتكوين من أفضل مجالات الربح من الإنترنت حالياً، نظراً للارتفاع المستمر في سعر العملة، فضلاً عن انتشار عملة البيتكوين بشكل كبير.
  • حيث أنها أصبحت عملة مقبولة مستخدمة من العديد من الأشخاص في تسوية، وإتمام العديد من المعاملات المالية.

أسباب صعوبة التعدين الآن

  • كانت عملية التعدين منذ ظهورها مربحة للغاية، ولكن بمجرد ظهور البيتكوين والبحث عنه زاد عدد المعدنين لتلك العملة.
  • مما نتج عنه زيادة عدد الباحثين عن البيتكوين، الأمر الذي أدى إلى وجود صعوبة في عملية التعدين الآن.
  • والجدير بالذكر أن زيادة التعدين على العملة يجعل سعرها يرتفع بدرجة كبيرة، مما يجعل عملية التعدين مربحة بشكل جيد، فضلاً عن أن التكنولوجيا قدمت الكثير في هذا المجال الأمر الذي ساهم بشكل كبير في اكتشاف طرق جديدة في عملية التعدين

طرق تعدين البيتكوين من جهازك الشخصي والأجهزة الأخرى

مع التطور التكنولوجي الكبير الذي ظهر في الفترات الأخيرة تم اكتشاف أكثر من طريقة يتم من خلالها تعدين البيتكوين، وتتمثل أهم وأفضل هذه الطرق في الآتي:-

1- الطريقة الأولى: تعدين البيتكوين سحابياً

طرق تعدين البيتكوين من جهازك الشخصي والأجهزة الأخرى

  • تم الكشف عن هذه الطريقة بهدف المساعدة في حل الربح في عملية التعدين، وتعتمد هذه الطريقة على استثمار طويل المدى بهدف تحقيق ربح على مدى طويل، يضمن للمستخدم دخل شهري دون أن يتكبد أي مشقة أو عناء.
  • ولكي يتم استخدام هذه الطريقة لابد من الانضمام لأحد شركات التعدين السحابية، التي تقوم بدورها بشراء أجهزة التعدين، واستخدام أجهزة كل المشتركين في الشبكة لإتمام عملية التعدين.
  • ومن أفضل الشركات التي يمكن الاعتماد عليها بهذا الصدد الآتي:

نرشح لك أيضاً قراءة: أفضل شركات تداول العملات

أولاً: شركة HashFlare

تعد هذه الشركة واحدة من أهم الشركات الموثوق بها في مجال تعدين البيتكوين، والتي تتميز بأرباحها العالية مقارنة بأي شركة أخرى.

ثانياً: شركة Genesis Mining

هى أقدم شركات تعدين البيتكوين على الإطلاق، وهى واحدة من أكبر الشركات المعروفة والموثوق بها في هذا المجال، والتي يقبل على التعامل معها العديد من العملاء من كافة أنحاء العالم.

2- الطريقة الثانية: التعدين عن طريق وحدة المعالجة المركزي CPU

  • هى أول وأقدم الطرق المستخدمة في تعدين البيتكوين، وكانت من أسهل الطرق وقتها ولكن بمجرد أن تطور التعدين وزاد الإقبال عليه، أصبحت هذه الطريقة غير مجدية وفي غاية الصعوبة.
  • وبمجرد البحث عن طريق الكمبيوتر سوف نجد الكثير من البرامج الخاصة بتعدين البيتكوين، والتي يمكن الاعتماد عليها في عملية التعدين لمدة سنة دون الحصول على سنتاً واحداً، لذلك يجب تجنب هذا النوع من التعدين لأنه غير مُجدي إطلاقاً.

3- الطريقة الثالثة: التعدين عبر كروت الشاشة

تعتبر هذه الطريقة من الطرق القديمة نسبياً في عملية تعدين البيتكوين، ولكن هذه الطريقة بطيئة ولا تحقق ربحأ مجدياً.

4- الطريقة الرابعة: التعدين باستخدام الأجهزة

تم الاعتماد مؤخراً على بعض الأجهزة لتعدين البيتكوين، ومن أشهرها وأفضلها جهاز Antminer T9-12.5TH/s ويتراوح سعر هذا الجهاز حوالي 1881 دولار، ومن أهم مميزاته الآتي:

  • وزن الجهاز حوالي 5.5 كيلو جرام.
  • استهلاك الكهرباء عند استخدام الجهاز تكلف الفرد حوالي 94 دولار شهرياً فقط.
  • يمكن تقدير العائد المادي من الجهاز بحوالي 205 دولار شهرياً، إلا أن عند خصم تكلفة الكهرباء تكون قيمة الربح حوالي 112 دولار في الشهر.

مخاطر تعدين البيتكوين على الجهاز الشخصي

طرق تعدين البيتكوين من جهازك الشخصي والأجهزة الأخرى

عند الشروع في تعدين البيتكوين على الجهاز الشخصي، لابد من الحرص وتوخي الحذر لعدم الوقوع في أي مشاكل أو أخطار ومن هذه المخاطر الآتي:

1- إتلاف الحاسب الشخصي

  • إن عملية التعدين واحدة من العمليات المعقدة للغاية التي يستلزم لها تثبيت العديد من البرامج، والتي تقوم بعمل الملايين من العمليات الحسابية مما ينتج عنه استهلاك كم هائل من موارد الجهاز، ومنها الذاكرة العشوائية ومعالج الرسوميات.
  • والجدير بالذكر أن عملية فك بلوك واحد تحتاج إلى موارد قوية قد تصل في بعض الأحيان إلى 1 تيرا هاش، وهى قوة عالية للغاية لا تتحملها أقوى أجهزة الحاسوب.
  • والنهاية الجبرية لهذا الوضع هو تعطل الجهاز وتوقفه عن العمل، فضلاً عن إمكانية التسبب في خسائر أخرى للجهاز مثل ضياع البيانات المخزنة على الجهاز إلى جانب تكلفة الإصلاح العالية.

2- اختراق الفيروسات للحاسب

  • إن عملية تحميل البرامج على الحاسب الشخصي والبحث المستمر عن عملية التعدين عبر الإنترنت، يجعل الجهاز أكثر عرضة لمهاجمة العديد من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، التي تضر بالجهاز وتعطله بشكل كامل.
  • حيث أنه أثناء عمليات البحث والتحميل لا يتمكن المستخدم من التفريق بين المواقع الأصلية والمواقع المزيفة، لذلك ينصح بتجنب الدخول على أي موقع إلا بعد التأكد من صحته ومصداقيته.
  • والجدير بالذكر أن مجال العملات الرقمية يحتوي على العديد من المواقع المزيفة، التي تقوم بسرقة بيانات الجهاز والتحكم في الكثير من العمليات الكبرى، التي تتم بداخله.
  • ومن أشهر هذه الفيروسات نوع يعرف باسم Trojan-Ransom.Win32 Linkup والذي يقوم بتغيير عنوان DNS الخاص بالجهاز لتحويل الجهاز إلى روبوت تعدين.
  • وبالتالي لابد من توخي الحذر عند القيام بالتعدين، عبر الجهاز الشخصي لتجنب إتلاف الجهاز وخسارة كل ما تم به من عمليات تعدين للبيتكوين.

اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: كيف تربح من تجارة العملات ؟

من هنا نكون قد استعرضنا أفضل طرق تعدين البيتكوين من جهازك الشخصي والأجهزة الأخرى، والتي يمكن الاستعانة بها عوضاً عن الطريقة التقليدية، ونتمنى أن نكون قد وفرنا قدر عالي من المعلومات حيال هذا الموضوع، حرصاً منا على رضاكم ونيل ثقتكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.