أفضل أنواع الأرانب للتسمين لبيعها وتحقيق الربح منها

افضل انواع الارانب للتسمين موضوع يقدمه لكم موقع صناع المال نظراً لأهميته، لأن الأرنب إن تم إختيار سلالته وتم تربيته بشكل صحيح، يُعد كنز غير طبيعي من ما يقدمه من لحم متميز به نسب عالية من المواد الغذائية التي يحتاج إليها جسم الإنسان، كما أنه من الحيوانات المنتجة بشكل كبير، فالأرنبة تستطيع أن تعطي ثماني أرانب في كل مرة تلد بها.

لذلك لابد من إختيار سلالة الأرانب على أساس صحيح حتى يتم الإستفادة منها، لذلك سوف نقدم لكم في السطور التالية  أهم السلالات الخاصة بتسمين الأرانب فتابعوا معنا.

:: افضل انواع الارانب للتسمين ::

افضل انواع الارانب للتسمين

هناك عدة سلالات تصلح للتسمين، وأفضل ما يميزها هو أنها صالحة أيضاً للتهجين، ومنها اللون الأسود والأحمر والأبيض والرمادي، وسوف نستعرض أهمها بالتفصيل فيما يلي :

»» إقرأ أيضاً هذا الموضوع الهام :مشروع تربية الدواجن البيضاء من أكثر المشاريع نجاحاً وربحاً

:: سلالة فلمش جاينت ::

افضل انواع الارانب للتسمين

تُعد هذه السلالة هى الأفضل في التسمين، لأنها عملاقة وكبيرة وبدينة وممتلئة باللحم، فالواحد منها قد يصل وزنه عند البلوغ إلى تسعة كيلو جرامات، وهو له لون أبيض ورمادي ويتميز أيضاً بحدة حاسة السمع لديه، كما أنه يأكل كثيراً، وتستطيع أنثى الفلمش جانيت أن تلد في المرة الواحدة ثمانية أرانب.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع الهام : افضل سلالات الارانب للتجارة وتحقيق أرباح

:: سلالة الشانشيلا ::

افضل انواع الارانب للتسمين

هذه السلالة من الأرانب الموطن الأصلي لها هو فرنسا، وأكثر ميزة في هذه السلالة هى أنها تستطيع أن تتحمل درجات الحرارة، سواء كانت منخفضة أو مرتفعة، وأيضاً تتحمل أي ظروف بيئية صعبة، وهذه السلالة تُعد متوسطة الوزن لكنها منتجة بشكل كبير، فيمكن أن تحمل في العام الواحد أكثر من خمسة مرات، ولونها رمادي وأبيض وأزرق.

»» إقرأ أيضاً هذا الموضوع الهام : دراسة جدوى مشروع معمل تفريخ دواجن

:: سلالة البابيون ::

افضل انواع الارانب للتسمين

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

تتميز سلالة البابيون بأنها منتشرة على مستوى العالم كله، وهى كثيرة الإنجاب، فيمكن في حمل المرة الواحدة أن تلد أنثى البابيون إثنى عشر صغيراً، ولا أحد يعلم أصلها بالتحديد ولكنها تنتشر بشكل كبير في بريطانيا، أما عن اللون فهى بيضاء لها بقعة سوداء وتتميز بشكلها الجميل.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع الهام : مشروع الفراخ البياضة – التفاصيل الكاملة للمشروع

:: سلالة كاليفورنيا ::

افضل انواع الارانب للتسمين

واضح من الإسم أن المنشأ هو الولايات المتحدة الأمريكية، وهى سلالة مُهجنة من سلالة الشنشيلا والنيوزلندية البيضاء، وهى سلالة متوسطة الحجم فوزنها عند سن البلوغ يبلغ خمسة كيلو جرامات، ومتوسط إنتاج هذه السلالة خلال عام هو ثمانية وعشرون أرنب، أما اللون فهى ذات جسم أبيض أما الذيل والأذن والأرجل فهى سوداء.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع الهام : مشروع تسمين الأغنام والخراف

:: سلالة البوسكات ::

افضل انواع الارانب للتسمين

 

هذه السلالة مميزة عالمياً ومنشأها الأصلي هو فرنسا، ولونها أبيض ناصع أما العين فهى بني فاتح، وهى تمتاز بكثرة لحمها ووزنها الزائد، فهى تعتبر من الأرانب البدينة إذ يصل وزنها إلى ستة كيلو جرامات.

»» إقرأ أيضاً هذا الموضوع الهام : الزراعة في المنزل وتحقيق أرباح عالية

:: السلالة النيوزلندية البيضاء ::

افضل انواع الارانب للتسمين

هذه السلالة تعتبر هى السلالة السائدة لمن يريد أن يقيم مشروع لتربية الأرانب والربح منه، فهذه السلالة تتميز بصحتها الجيدة وعدم تعرضها لأي مرض أو فيروس بسهولة، والموطن الأصلي لها هو الولايات المتحدة الأمريكية.

ويوجد منها اللون الأحمر واللون الأسود وبعد أن تم تهجينها ظهر منها اللون الأبيض، وهى تتميز بأنها متوسطة الحجم فيبلغ وزن البالغ منها خمسة كيلو جرامات، لكن إنتاجها يصل إلى خمسين أرنب سنوياً، ويبلغ الصغير منها كيلو وثُمن، وهى من أكثر النوعيات إنتشاراً وتميزاً.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع الهام : مشروع برأس مال 10 آلاف جنيه يحقق أرباح مضاعفة

قدمنا لكم أعزائنا متابعي موقعنا الكرام، افضل انواع الارانب للتسمين للمتاجرة فيها والربح منها، نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم مما قدمناه في هذا المقال، ففضلاً قوموا بنشر المقال على وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة حتى يصل الموضوع إلى كل من يبحث عن هذه المعلومة الهامة، وإن كان لديكم أي استفسار حول أي مما  ورد في هذا المقال لا تترددوا في أن تتركوا لنا تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكم في أقرب وقت إن شاء الله.