افضل انواع الخشب لتفصيل غرف النوم

افضل انواع الخشب لتفصيل غرف النوم ، توجد العديد من أنواع الأخشاب التي تستخدم في قطاع الصناعة بشكل عام وخاصة صناعة الأثاث المنزلي ويتم اختيار نوع الخشب المستخدم في تصنيع المنتجات الخشبية حسب المنتج نفسه وما إذا كان يحتاج الخشب المتين أو الخفيف الذي يسهل تشكيله أو الخشب الثقيل أو الخفيف وما هي درجة متانة الخشب اللازمة لتصنيع المنتج، ولذلك سوف نخصص مقالنا اليوم من خلال موقع صناع المال، لنوضح لكم بالتفصيل افضل انواع الخشب لتفصيل غرف النوم وخصائص كل نوع منها على حدة.

كما نقدم لكم: أفضل أنواع الخشب وطريقة تنظيف الأخشاب

افضل انواع الخشب لتفصيل غرف النوم

كما ذكرنا مسبقا فإن هناك العديد من أنواع الخشب التي تستخدم في تصنيع الأثاث بمختلف منتجاته ودرجة فخامته وسعره وغيرها من العوامل الأخرى، وإليكم الآن خصائص كل نوع من أنواع الأخشاب التي تستخدم في صناعة الاثاث وغرف النوم:

وللمزيد من الإفادة يمكنكم الاطلاع على: دراسة جدوى مشروع تجارة الأبواب والشبابيك الخشبية

1: خشب الزان

يعتبر خشب الزان أفضل أنواع الأخشاب التي يتم استخدامها في صناعة الأثاث، ويتميز بمتانته وقوى صلابته وقدرته الشديدة على التماسك وعدم التفكك والتمدد والتكسر بمرور السنوات والاستخدام، كما أنه يسهل تشكيله ودهانه بجميع الألوان بسبب لونه الفاتح نسبيا بالمقارنة وع أنواع الأخشاب الأخرى.

يتم إنتاج خشب الزان في دولة رومانيا التي تتخذه شعارا لها باعتبارها موطنه الأصلي، ويستخدم غالبا في تصنيع الأثاث الفخم والكلاسيكي والأبواب لارتفاع سعره فهو ثاني أغلى أنواع الأخشاب، كما أنه من الأخشاب التي تتميز بقلة عدد العقد بها مما يسهل من عملية تصنيعه وطلائه.

كما يمكنكم الاطلاع على: مشروع ورشة لنجارة الخشب من أنجح المشاريع

2: خشب الأرو

وهو أغلى أنواع الأخشاب التي تستخدم في صناعة الأثاث، كما أنه افضل انواع الخشب لتفصيل غرف النوم ، حيث يتميز بصلابته الشديدة ومتانته وعدم قابليته للتكسر والتمدد بمرور السنوات وكثرة الاستخدام، وهو أفضل أنواع الخشب والأعلى سعرا على الإطلاق.

يصعب كثيرا تشكيل خشب الأرو وتصنيع الأثاث منه ولذا فإن كل قطعة تكون كأنها تحفة فنية، كما يستخدم الأرو غالبا في تصنيع القطع الصغيرة المخصصة لتزيين الغرف والأثاث لتضفي عليها طابعا من الفخامة، ويحتل خشب الأرو المركز الثالث من حسث الاستخدام والانتشار في الأسواق المصرية.

اقرأ أيضا: كيف أبدأ تجارة الخشب الآن؟ متطلبات مشروع منفذ لبيع الأخشاب

3: خشب الجوز

شهد استخدام خشب الجوز في تصنيع الأثاث المنزلي وغرف النوم رواجا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، وخاصة خشب الجوز الأمريكي وخشب الجوز الإيطالي وخشب الجوز التركي، ويتميز الجوز بألوانه التي تتعدد درجاتها وتتراوح ما بين البني الفاتح والغامق، كما أنه يضفي طابعا جماليا وفخما على كل قطعة أثاث مصنعة منه.

يفضل تفصيل غرف النوم المصنعة من خشب الجوز بجميع أنواعه نظرا لمتانته وصلابته وقوة تحمله ضد المياه والمواد الأخرى في المنزل، كما أن تعدد ألوانه يضفي طابعا جماليا على الأثاث ويعطيك الحرية في اختيار أي لون لدهان الغرفة به مهما كانت درجة اللون فاتحة.

كما نقدم لكم: دراسة جدوى مشروع تصنيع أثاث خشبي

4: خشب السدر الجبلي

وهو من الأخشاب الصلبة التي اشتهرت باستخدامها في صناعة الأثاث الفخم والمكاتب والغرف التي تعيش طويلا، ويتميز بأشكاله الفريدة ومتانته وصلابته الشديدة، كما أنه لديه مقاومة عالية جدا ضد الفطريات والحشرات مما يمنحه عمرا أطول.

5: خشب الصنوبر

يتميز خشب الصنوبر برائحته العطرية القوية، وقدرته العالية على مقاومة الفطريات والحشرات والجراثيم مما يفضل استخدامه في تصنيع قطع الأثاث التي تتعرض للحشرات أو الفطريات مثل المطابخ، ويستخدم أيضا في تصنيع أثاث غرف النوم نظرا لمتانته وصلابته.

6: خشب الموسكي

يعتبر خشب الموسكي واحد من أكثر الأخشاب الطبيعية انتشارا نظرا لجودته المرتفعة وأسعاره المنخفضة فهو أرخص أنواع الأخشاب الطبيعية، وهو يعرف باسم خشب السويد التي تعد الدولة الأكثر إنتاجا له بجانب تركيا وروسيا، ويستخدم غالبا في تصنيع الأثاث المنزلي والغرف وخاصة غرف المعيشة، ومن الممكن أن تظهر به بعض العيوب بمرور الوقت.

ويمكنكم الاستفادة من قراءة: مشروع صغير مصنع لإنتاج الخشب البلاستيكي

افضل انواع الخشب الصناعي لصناعة غرف النوم

الأخشاب الصناعية هي من الأخشاب التي شهدت رواجا كبيرا خلال السنوات الماضية، حيث تعتمد عليها الكثير من شركات تصنيع الاثاث العالمية، ويتم تصنيعها من خلال ضغط الألياف الخشبية وعجنها سويا في درجة حرارة محددة بعد إضافة بعض المواد اللاصقة لها.

وعلى الرغم من صلابة ومتانة الأخشاب الصناعية بأنواعها إلا أنها تظهر بها العديد من العيوب مثل ثقل وزنها وصعوبة تثبيت المسامير بها، وهناك بعض الأنواع منها لا تستطيع تحمل درجات الضغط المرتفعة مثل الأخشاب الحبيبية، ومن افضل انواع الخشب الصناعي لصناعة غرف النوم أكثرها استخداما هو خشب الأبلاكاش.

واقرأ ايضا: صناعة الخشب المضغوط من نشارة الخشب

خشب الأبلاكاش

يتمتع خشب الأبلاكاش بمعدلات استخدام مرتفعة جدا بالمقارنة مع أنواع الأخشاب الصناعية الأخرى، وذلك نظرا لانخفاض أسعاره عن باقي أنواع الأخشاب في الأسواق سواء كانت طبيعية أو صناعية، ويصنع خشب الأبلاكاش من خلال ضغط شرائح متعددة من طبقات الخشب بطريقة محددة للوصول إلى درجة الصلابة المطلوبة، وكلما زاد عدد شرائح الخشب في اللوح زادت درجة صلابته وبالتالي يزيد سعره.

كما نقدم لكم تفاصيل: كيفية تصدير نشارة الخشب بالتفصيل خطوة بخطوة

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم حول افضل انواع الخشب لتفصيل غرف النوم ، كما أوضحنا لكم افضل انواع الخشب الصناعي لصناعة غرف النوم، ونرجو أن تكونوا قد استفدتم من واالمقال وحاذ على إعجابكم، وسوف ننتظر آرائكم و تساؤلاتكم في التعليقات بالأسفل.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب