أفضل المواقع العربية للعمل الحر عبر الإنترنت وتحقيق دخل شهري

العمل الحر اصبح هدف مهم لكثير من الناس من أجل البدء في أعمال جديدة والتفكير في تحقيق الربح بشكل بعيد عن الروتينية في العمل بالتالي الغنترنت هو وسيلة هامة للعمل الحر من خلال مجموعة من المواقع المختلفة والتي تقدم أفضل الطرق للربح في مجالات مختلفة تختار منهم ما يناسبك والتي سنتحدث حولها مع ضمان أنها مواقع موثوقة نظرًا لخوضها للتجربة لمدة شهور عديدة وهذا ما سوف نتعرف عليه  في موضوعنا التالي فتابعوا معنا موقعنا “ صناع المال “.

أفضل المواقع العربية للعمل الحر عبر الانترنت وتحقيق دخل شهري

فريلنسر freelancer

هو واحد من أهم المواقع والمنصات للعمل الحر حيث تحتوي على كم هائل من المشاريع وفرص العمل التي تساعد كم كبير من الشباب، يمكنك الإستفادة من أعمالها في حال كنت متخصصًا في التالي برمجة المواقع أو التطبيقات أو مصمم جرافيك أو مسوق إلكتروني أو منشئ للمحتويات. ( كيفية ربح المال من الانترنت بسرعة ).

آب وورك upwork

هو موقع كان يطلق عليه قديمًا اسم Odesk  ولكن منذ عامين تقريبًا قد اطلق عليه اسم آب وورك وهي تقدم مجموعة من المشاريع في مختلف المجالات التقنية المختلفة، حيث اصبح لديك القدرة على إنشاء حساب مجاني خاص بك من خلال موقعهم مع إختيار المجال المتخصص به سواءًا كان برمجة او تصميم أو تسويق.

يمكنك بعد ذلك أن تقوم بإعداد كل ما يخص ملفك الخاص بك وحسابك في الموقع حتى يمكنك الحصول على مشاريع خاصة يمكنك العمل من خلالها، وتذكر بان كلما زادت كل المشاريع الخاصة بك مع القدرة على إطمالها بنجاح حتى النهاية يمكنك بكل سهولة الحصول على مشاريع أخرى.

» اقرأ أيضًا لمزيد من الإفادة : 12 طريقة لربح المال من الإنترنت بسرعة للمبتدئين

People per hour

في حال لم تجد في المواقع التي قد سبق وذكرناها ما له علاقة بالمجال الخاص بك أو التي تتناسب مع مهنتك ومجال تخصصك، حيث يمكنك إستخدام هذا الموقع حتى نتمكن من الحصول على مشاريع بعيدة عن جو المنافسات كالمواقع الأخرى.

كل ما عليك فعله في الإشتراك في هذا الموقع هو إنشاء حساب مجاني من أجل عمل معرض خاص بالأعمال الخاصة بك للتسويق لها عند المطالبين الأخرين أو العملاء، ومن الممكن التعرف على طرق لجعل مشروعك أكثر إحترافية من أجل التسويق بشكل سليم لمشاريعك وجني مزيد من الأرباح لك. ( كيفية تحقيق دخل اضافي عن طريق الانترنت ).

Fiverr  للخدمات المصغرة

هذا الموقع يهتم من خلال قيامك بإنشاء خدمة معينة مع ترك أصحاب المشاريع للتواصل معك من أجل الوصول للمشروع الخاص بك بمقابل مادي، وخاصًة في حال كنت من الأشخاص المحبين للمنافسة مع الأخرين من اجل الحصول عل فرصة عمل وتكون بمقابل مادي حوالي 5 أو 10 دولارات وهو ما يسمى الخدمات المصغرة وموقع خمسات يقدم نفس الفكرة أيضًا.

» اقرأ أيضًا لمزيد من الإفادة : طرق ومجالات الربح من الإنترنت 2019

خمسات

هو أكبر موقع من اجل بيع الخدمات المصغرة والتي لا يوجد له مثيل من المواقع الأخرى للعمل الحر فهو سوق ضخم يحتوي على كم كبير من الباعة والمشترين، من أبرز عيوب هذا الموقع هو عدم ثباته على سعر واحد مع عدم المرونة به أيضًا كما يتم تحديثه كل فترة بحيث يمكنك إضافة مجموعة إختيارات أخرى ملحقة بالخدمة يمكن ان يحصل عليها المشتري.

الإشتراك من خلال هذا الموقع يكون عن طريق موافقة الفريق الفني للموقع على الخدمة في خلال 24 ساعة ويمكن عرض كل ما تحتاج في الموقع مع الإتفاق على المشترين عن طريق ترويج المنتجات، ويمكن الوصول إلى العملاء والإتفاق معهم من خلال الرسائل. ( أفضل مواقع الربح من خلال الإنترنت الصادقة 2018 ).

مستقل

هذا الموقع هو من أكثر المواقع المشهورة العربية في العمل الحرحيث يتكون من ثلاثة أطرف وهم صاحب العمل أو صاحب المشروع أو العميل مع الشخص الذي سوف يقوم بتنفيذ المشروع والوسيط وهي منصة العمل ذاتها، لا يوجد أي قلق من هذا الموقع كل ما سوف تقوم بعمله هو عرض مشروعك على العميل وهو إما يقبله او يرفضه فالعميل يحتاج من يقدم له أفضل جودة وبأقل الأسعار.

» اقرأ أيضًا لمزيد من الإفادة : الربح من الإنترنت – خباياه وأسراره وطرق الربح منه

Designhill

هو موقع خاص بالمصممين فقط ولديه كم كبير من الشهرة والإنتشار الواسع كما إنه هو موقع مجاني تمامًا ويمكن من خلال هذا الموقع الإشتراك من خلال عملية التسجيل، ومن ثم التقديم بشكل فوري بعد التخلص من التسجيل من خلال الإشتراك في التقديم لتلك المسابقات ولابد من الإهتمام بالملف الشخصي ومعرض الأعمال الخاص بك لأنه من أكثر ما يطلع ويهتم به أصحاب المشاريع ليس في هذا الموقع فقط بل أيضًا في جميع مواقع العمل الحر. ( كيف أصبح غنيا من الإنترنت ).

99designs

هو موقع أيضًا خاص بالمصممين وهو مجاني ومن الممكن اللجوء له في حال لم يتم عمل الموقع السابق حيث إن هذا الموقع سوف تجد من يرغبوا من أصجاب المشاريع في طلب أعمالك حينما يعجبوا بها، فهم من يتمكنوا من تقدير مواهبك ومهاراتك في التصميم.

فيكون الهدف وراء هذا الموقع هو إقامة مسابقات خاصة بالتصميم من أجل قيام أصحاب المشروع بإختيار أفضل المصممين من أجل حاجتهم لهم لتصميم واجهة الشركة أو الشعار الخاص بهوية الشركة، ويكون المبالغ وراء تلك المسابقات تبدأ من 100 دولار وتصل إلى 1000 دولار.

» اقرأ أيضًا لمزيد من الإفادة : مواقع الربح من الانترنت – القائمة الكاملة

One hour translation

هو موقع خاص بالمترجمين فقط فكما نجد مواقع خاصة بالمصممين أو المسوقين هناك أيضًا مواقع للمترجمين وخاصًة في حال كنت تصل في لغة معينة إلى مرحلة الإحتراف، وخاصًة في حال كنت تبرع في أكثر من لغة واحدة وهو موقع مطلوب بشكل كبير من قبل أصحاب المشاريع.

ففي حال كنت تتمكم من ترجمة النصوص بدقة وإحترافية ننصحك بهذا الموقع فورًا الذي يتيح لك المجال للتعبير عن إحترافيتك اللغوية، ويمكنك من خلاله الوصول إلى ربح كامل بشكل شهري يغنيك عن راتبك من خلال جهازك الخاص بك والإنترنت. ( مشروع الترجمة من المنزل أونلاين بالتفصيل ).

Soundeals

هو موقع خاص بالتعليق الصوتي ومن الممكن الإعتماد عليها في الحصول على دخل إضافي أو بديل لراتبك الشهري في الأساس ففي حال كانت لديك الموهبة الصوتية والقدرة على التعليق يمكنك التقديم في هذا الموقع، ويقوم أصحاب المشاريع بإختيار الأشخاص المناسبة لهذا العمل وبالتالي هو موقع ناجح ننصحكم به في حال تمتلكوا القدرة على التعليق الصوتي. (أفكار مشاريع الكترونية ناجحة على الانترنت ).

في النهاية لقد قدمنا لكم مجموعة من أفضل المواقع التي ننصح من يرغب بالعمل الحر الإعتماد عليها كما إنها مواقع موثوقة بشكل كبير لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع وأن يكون ذلك الموضوع هو نقطة بدء لمن يرغب في القيام بعمل خاص به وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤولات في التعليقات أسفل الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب