أفضل انواع ماكينات الخياطة والتطريز بالتفصيل والصور

أفضل انواع ماكينات الخياطة والتطريز بالتفصيل والصور ، تبحث العديد من السيدات على الأنواع المختلفة من ماكينات الخياطة، التي يمكنهم من خلالها إنشاء المشروع الخاص بهم لربح الاموال، من خلال خياطة الملابس أو تصميمها من الأساس.

كما أقدم لك: أشهر أنواع ماكينات الخياطة بالأسواق

أفضل انواع ماكينات الخياطة والتطريز بالتفصيل والصور

يتوفر العديد من انواع الماكينات التى يمكن استخدامها فى الخياطة.

1- ماكينة خياطة من النوع سنجر

  • إن هذه الماكينة توفر لك حوالي 32 غرزة يمكنك أن تقوم بالاختيار من بينها، وتتميز بأنها سهله فى الاستخدام، حيث إنها لا تتطلب منك سوى اتباع التعليمات.
  • تعد هذه الماكينة من المكينات القوية التي تمتلك قدرة كبيرة على تحمل الضغط، وتعد من الماكينات الأوتوماتيكية، وتعرف بأنها بألمان، بكرة الخيوط التي بها تتفكك بتلقائية.
  • تتميز بطرازها واشكالها المميزة، ومن الجيد بها أن أسعارها جيدة ومناسبة، حيث يبلغ سعرها حوالي 1200 جنيها.

2- ماكينة خياطة من النوع براذر

  • تعد هذه الماكينة من أشهر ماكينات الخياطة، حيث تعدها من أفضل الانواع التي يمكن استخدامها من قبل المبتدئين، بالإضافة إلى انها تتميز بالألوان والاشكال المميزة.
  • تحتوي الماكينة على حوالي 14 ابرة مختلفة وتستخدم هذه الماكينة فى تصميم العروة بطريقة تلقائية وبسيطة، بالإضافة إلى أن بعض الأنواع تتميز بقدرتها على عمل 34 غرزة، وتتميز ايضا بقدرتها على الخياطة فى الظلام والتعديل على العروة فى الطول والعرض.
  • إن اسعارها تختلف من نوع إلى آخر باختلاف امكانياتها، حيث يتراوح بين 2250 جنيها إلى 5500 جنيها، تتوفر بعض الأنواع التي تعتمد على وجود شاشة الكترونية، بالإضافة إلى العديد من المميزات الالكترونية الاخرى.

أفضل انواع ماكينات الخياطة والتطريز بالتفصيل والصور

انواع ماكينات الخياطة للمصانع

هناك العديد من الانواع التي يتم استخدامها بداخل المصانع.

1- ماكينة خياطة اريستا 200

  • تعد واحدة من الماكينات التي تعمل من خلال التكنولوجيا، حيث انها عبارة عن شاشة لمس، تحتوي على ويندوز يوفر البرامج التعليمية، بالإضافة إلى التمارين المختلفة.
  • يمكنك من خلال هذه التمارين أن تتدرب على الطرق التي يمكنك من خلالها تعلم الخياطة والتدريب على الطرق المختلفة ايضا، يمكنك توصيل الماكينة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بواسطة USB.
  • يمكنك من خلال ربط الماكينة بالكمبيوتر، تحميل التصاميم المختلفة عليها، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.

2- ماكينة خياطة جيمسي

  • تعد أيضا من الماكينات الالكترونية التي يمكنك أن تقوم بالتحكم في عدد الغرز المطلوبة من خلال اللوحة الإلكترونية الخاصة بالماكينة.
  • تتميز هذه الماكينة بأنها تتوقف تلقائيا عند الانتهاء من إتمام عدد الغرز المطلوب، بالإضافة إلى قص الخيط كذلك، وكل ذلك بدون اى تدخل منك.

اقرأ ايضًأ عن: كيفية خياطة فستان طويل للمحجبات

أفضل ماكينة خياطة للمبتدئات

أفضل ماكينة خياطة للمبتدئات

فى البداية يجب البدء فى استخدام الأنواع الميكانيكية السهلة من ماكينات الخياطة

1- ماكينة خياطة اوفر لوك

  • تتميز هذه الماكينة بقدرتها على العمل على جميع انواع الاقمشة الثقيلة والخفيفة، بالإضافة إلى أنها تمكنك من التحكم فى طول وعرض الغرزة.
  • إن هذه الماكينة تمتلك قدرة 1300 غرزة في الدقيقة الواحدة، وتمتاز بتوفر خاصية تعرف بخاصية التغذية المتفاوتة، التي يمكن من خلالها تغذية هذه الماكينة بالقماش.

2- ماكينة خياطة دراجون فلاي 712

تعد من الماكينات السهلة فى الاستخدام، حيث يمكن ضبطها بكل سهولة، حيث يمكن من خلالها التحكم فى الطول الخاص بالغرزة، يمكن من خلالها التدريب على الخياطة.

3- ماكينة خياطة سينبو

تعد هذه الماكينة من أصغر الماكينات التي تم توفيرها إلى الآن، تتميز هذه الماكينة بوجود بدال للقدم، وبالإضافة إلى استخدامها بالكهرباء، فأنه يمكن استخدامها بواسطة البطارية.

4- ماكينة خياطة جاغور976

تعد من الماكينات التي يمكنها أن تقوم بحياكة وتطريز أكثر من طبقة من القماش فى نفس الوقت، وتضم هذه الماكينة عدد 26 غرزة، ويمكنك من خلالها أن تتحكم فى العراوي.

5- ماكينة خياطة يدوية 4 ×1

تتميز هذه الماكينة بالإضافة إلى صغر حجمها، أنها تضم لمبة من النوع الليد، مما يسهل عملية الخياطة، لها القدرة على العمل بالكهرباء أو باستخدام البطارية.

أفضل ماكينة خياطة منزلية

هناك العديد من الانواع التي يمكن اقتنائها فى المنزل.

1- الآلات اليدوية

  • هذه تعد من الانواع التي كانت تستخدم قديما، حيث تحتوي على دواسة تقوم بوضع قدمك عليها، ولكن يجدر بك أن تجعل قدمك تتحرك مع يدك فى نفس الوقت.
  • يمكنك أن تقوم بشراء هذا النوع من الآلات من المحلات التجارة، وتحتوي هذه الآلة على غرزتين فقط وهما الغرزة المستقيمة والمتعرجة.

2- الآلات الميكانيكية

  • تعد من الانواع التي تستخدم بسهولة، لذلك تفضل للمبتدئين، حيث إنها لا تحتاج منك إلى تنسيق بين يديك وقدميك، ولكن هذه الآلات إذا انكسرت لا يتم تصليحها.
  • اما إذا كان هناك مشكلة صغيرة فيمكنك التخلص منها بسهولة، بالإضافة إلى ضرورة وضع الزيت على مفاصلها وتنظيفها بصورة منتظمة.

3- الآلات الالكترونية

تمكنك هذه الآلات من التحكم فى كافة الغرز، بحيث تتحكم بها من البداية وحتى النهاية، بالإضافة إلى ان هذا النوع من الآلات يحتاج إلى جهاز كمبيوتر، حتى يمكنك ربطها به.

إليك ايضًا من هنا: احسن انواع ماكينات الخياطة المنزلية

ماكينات خياطة للأطفال

ماكينات خياطة للأطفال

إذا وجدت الأم أن اطفالها يهتمون بالخياطة، فيجب عليها أن تقوم بتنمية هذه الرغبة والاهتمام، ويمكنها ذلك من خلال استخدام ماكينات الاطفال.

1- ماكينة الخياطة سارتوريوس

يمكن للفتيات استخدام هذه الماكينة من بعد سن الثالثة، بالإضافة إلى أن هذه الماكينة تتوفر ببطارية وماوس وبكر قماش للخياطة، ويبلغ سعرها حوالي الـ 100 جنيه.

2- ماكينة الخياطة زيفنج تويز

تستخدم هذه الماكينة فى تدريب الأطفال على الخياطة، وتحتوي ايضا هذه الماكينة على بكر للخيط وقماش، وتستخدم ايضا باستخدام البطارية، ويبلغ سعرها 140 جنيها.

فى نهاية المقال عن أفضل انواع ماكينات الخياطة والتطريز بالتفصيل والصور، نتمنى أن يكون الموضوع قد لاقى اعجابكم، وندعوكم إلى زيارة المنصة الخاصة بموقعنا للتعرف على المزيد من الماكينات التي تستخدم فى الخياطة والتطريز.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب