أفضل أنواع الأرانب للتربية والبيع

أفضل أنواع الأرانب للتربية والبيع نتعرف عليها في صناع المال حيث هناك الكثير من الناس سواء كبار المستثمرين أو الصغار يريدون اقتناء الأرانب وأنواعها المختلفة من أجل التربية والبيع، ويتم الإعتماد على العديد من النوعيات الأجنبية وتلك السلالات تكون أفضل من السلالات العربية، ويتم اقتناء تلك السلالات بهدف التربية والتجارة، فتعرف بنفسك على أفضل أنواع الأرانب للتربية والبيع.

أفضل أنواع الأرانب للتربية والبيع

أفضل أنواع الأرانب للتربية والبيع
أفضل أنواع الأرانب للتربية والبيع

مشاريع الحيوانات هي من المشاريع المربحة كثيراً والتي يقوم بتنفيذها الكثير من الناس، وخاصة الأرانب حيث تحمل الأمهات في الأرانب ما يزيد عن 9 أبناء في الحمل الواحد في المرة الواحدة، ما أن الأم تحمل حوالي 6 مرات في العام، ويتم بيع الصغار عندما يكبرون وبأسعار جيدة، وهذا بعد أن يتم تقديم الرعاية الكاملة للأرانب الصغار، والحفاظ عليها من الأمراض المختلفة.

اقرأ أيضاً : مشروع تربية الحمام بالمنزل وعلى الأسطح برأس مال محدود

1.أرانب البوسكات

تعتبر أرانب لبوسكات هي واحدة من تلك الأرانب التي تتناسب للبيع والتجارة والربح، وهي من الأصول الفرنسية، ما تتميز تلك الأرانب بالبياض الناصع، والأذنين المنتصبة، وتتميز بالعينين القرنفليتين، كما تتراوح أوزان أرانب البوسكات ما بين 4.5 كيلوجرام و6.5 كيلوجرام عند بلوغ الأرانب.

تحمل الأنثى في أرانب البوسكات من 4 إلى 6 مرات في العام، وفي المرة الواحدة تقوم بإنجاب من 6 إلى 8 أرانب، ولهذا فيزداد الطلب على أرانب البوسكات كثيراً فهي تعتبر من أفضل أنواع الأرانب للتربية والبيع.

2. أرانب النيوزلندية البيضاء

عند البدء بمشروع الأرانب للتربية والبيع، فالكثير من صغار المستثمرين يقومون باختيار الأرنب النيوزيلندي الأبيض حيث أنه يتميز بتلك الصفات المتميزة التي تجعل من الأرنب هو واحد من أفضل أنواع الأرانب للتربية والبيع حيث يتميز بسرعة النمو.

تتميز أمهات الأرانب بالحنان على الأبناء، وتتميز ببياض لونها، علاوة على ذلك فإن هذه الأنواع من الأرانب تتميز بجودة اللحوم، ما أنه تقوم الأمهات بانتاج عدد كبير من الأطفال في العام حيث تقوم كل ام بولادة ما يصل إلى 50 أرنب صغير في العام الواحد.

3. أرانب الكاليفورنيا

أرانب الكاليفورنيا تتميز ببياض الجسم فيما عدا كل من الأنف والأذنين والذيل ولأرجل حيث تتميز باللون الأسود، كما أنه تصل أوزان تلك الأرانب عند البلوغ إلى حوالي 4.5 كيلوجرام، بالإضافة إلى أنه تنجب أنثى الأرنب حوالي 48 صغير في العام الواحد، كما أنه أرانب الكاليفورنيا تعتبر من أهم وأفضل أنواع الأرانب للتربية والبيع، والتي لها الأهمية في عملية التهجين مع الأنواع المختلفة الأخرى مثل النيوزيلندي الأبيض، وبالتالي انتاج السلالات الجيدة ذات اللحوم الجيدة.

4. أرانب البابيون

ترجع أرانب البابيون إلى الأصول الفرنسية، ولكنها تمت تربيتها في الدول العربية ومختلفة أنحاء العالم بشكل كبير، وهي تتميز بالألوان البيضاء، مع وجود خط أسود على الظهر، كما أنها تتميز بوجود بقعة سوداء على فخذي الأرنب وتتميز بالأذنين السوداء والأنف الأسود، وتتواجد بالأرانب تلك الهالات السوداء التي تتواجد حول العينين، وتلد الأم من سلالة أرانب البابيون ما يتراوح بين 6 و8 من الصغار في الحمل الواحد، كما أنها تحمل من 4 إلى 5 مرات في العام الواحد.

5. أرانب الشنشلا “الجاينت فلاندر”

من بين أفضل أنواع الأرانب للتربية والبيع نتعرف على أرانب الشنشلا او ما تسمى بأرانب الجاينت فلاندر، وهي تتميز بضخامة الحجم، وتصل أوزانها إلى حوالي 12 كيلوجرام، وتعتبر هي أكثر الأنواع التي تتحمل الظروف البيئية الصعبة، كما أنه تنجب الأنثى في المرة الواحدة ما بين 7 و8 من الأرانب الصغار، كما أنها تحمل حوالي 5 مرات في السنة الواحدة.

هكذا تعرفنا على أفضل 5 أنواع من الأرانب التي تتناسب للبيع والتجارة من أجل الربح الأفضل والمكسب الذي يحلم به كل العاملين بمشاريع الأرانب المختلفة فتابع معنا في صناع المال لتعرف على كل ما يهمك في المزيد من المقالات الحصرية.

أنصحك بقراءة أيضاً : تربية البط المسكوفي أكثر المشاريع ربحاً

قد يعجبك أيضًا