افضل سلالات الارانب للتجارة وتحقيق أرباح

افضل سلالات الارانب للتجارة يسعى لأن يعرفها كافة الأفراد، سواء كانوا مستثمرين أو أفراد عاديين يقومون بإقتناء الأرانب بهدف تربيتها والحصول على إنتاجها للأكل أو للتجارة، وفي معظم الأحيان يعتمدون على نوعيات أجنبية إقتناعاً منهم بأنها أفضل السلالات على الإطلاق، فهى تتفوق على النوعية العربية من حيث إرتفاع إنتاجها من الأرانب.

وتجارة الأرانب هى أهم مشروع تجاري حيواني يحقق ربح عالي، ويعود ذلك إلى قدرة الأرنبة على ولادة أكثر من تسع أرانب كل مرة حمل، والأرانب بصفة عامة تحمل من ست إلى سبع مرات كل عام، إذن فالإنتاج كبير ومن ثَم الربح أكبر.

وفي هذا المقال الذي يقدمه موقع صناع المال سوف نقوم بعمل عرض تفصيلي لـ افضل سلالات الارانب للتجارة وتحقيق أعلى الأرباح منها، فتابعوا معنا.

:: افضل سلالات الارانب للتجارة بالتفصيل ::

افضل سلالات الارانب للتجارة

الأنواع المختلفة للأرانب تختلف عن بعضها البعض في الصفات والحجم وقدرتها على مقاومة ما يصيبها من أمراض، وفي السطور التالية سوف نستعرض معاً أفضل نوعية يمكنك عزيزي القارئ أن تعتمد عليها لعمل مشروع تربية الأرانب والربح منها، وهى كالآتي :

»» شاهد أيضاً موضوع : أكبر مجموعة اعمال يدوية منزلية لزيادة الدخل

::أولاً : السلالة التي تسمى بالبوسكات ::

افضل سلالات الارانب للتجارة

هى أرانب من أصل فرنسي تتميز ببياضها الناصع وأذنها منتصبة وعينها لونها قرنفلية، ووزن الأرنب الواحد عند مرحلة بلوغه يصل إلى ستة كيلو جرام ونصف، وتستطيع أنثى البوسكات أن تلد من أربعة إلى ستة مرات سنوياً.

وكل مرة حمل تضع من ستة إلى ثماني أرانب، ولحم هذا النوع يتميز بأنه أبيض ذو فراء ناعم وهو مصنف كأفضل نوع للأرانب التي من الممكن القيام بتربيتها، والطلب عليه كبير جداً في الأسواق.

»» شاهد أيضاً موضوع : مشروع صناعة المنتجات الجلدية بأنواعها

:: ثانياً : السلالة التي تسمى بالشنشيلا ::

افضل سلالات الارانب للتجارة

يُطلق على هذا النوع أيضاً اسم ” الجاينت فلاندر “ ويتميز هذا النوع بأنه ضخم الحجم، حيث نجد الوزن يصل إلى إثنا عشر كيلو جرامات عند مرحلة البلوغ، وأهم ما يميز أرانب الشنشيلا قدرتها على أن تتحمل كافة الظروف الصعبة المحيطة بالبيئة.

ولعل هذه الميزة هى أهم ما يميزها لأنها غير متوفرة في غيرها من السلالات الأخرى، وتستطيع أنثى الشنشيلا أن تلد في الحمل الواحد ثمانية أرانب، ويمكنها أن تحمل سنوياً خمسة مرات.

»» شاهد أيضاً موضوع : مشروع انتاج اكسسوارات الأحذية والمنتجات الجلدية

:: ثالثاً : السلالة التي تسمى بالبابيون ::

افضل سلالات الارانب للتجارة

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

هذه السلالة أصلها فرنسي ونجدها منتشرة جداً في المنطقة العربية، وتتميز باللون البيض مع وجود خط اسود في منطقة الظهر، وأيضاً بعض البقع السوداء على الفخذ، أما عن الأذن فهى سوداء بالكامل وكذلك الأنف وتحيط العين مجموعة من الهالات السوداء.

وأنثى أرانب البابيون تلد في المرة الواحدة ثماني أرانب، وتستطيع أن تحمل سنوياً خمس مرات، وهذا النوع من الأرانب يحتل المركز الرابع في ترتيب أصناف سلالات الأرانب ذات الجودة العالية.

»» شاهد أيضاً موضوع : دراسة جدوى مصنع اعلاف

:: رابعاً : السلالة التي تسمى كاليفورنيا ::

افضل سلالات الارانب للتجارة

تتميز سلالة أرانب كاليفورنيا ببياضها الشديد وذلك في كل الجسم إلا الذيل والأذن والأنف والأرجل، فجميعهم يأخذون اللون الأسود، ووزن الأرنب البالغ من هذه السلالة يصل إلى خمسة كيلو جرامات.

وتستطيع أنثى الأرنب من هذه السلالة أن تضع أكثر من ثمانية وأربعون صغير خلال العام، وهذه السلالة تستطيع أن تهجن مع سلالات أخرى، مثل السلالة النيوزلندي، والهدف من هذا التهجين هو إنتاج سلالة ذات لحوم بجودة فائقة.

»» شاهد أيضاً موضوع : دراسة جدوى مصنع كرتون يحقق أرباح 500%

:: خامساً : السلالة التي تسمى بالنيوزلندي الأبيض ::

افضل سلالات الارانب للتجارة

تلك السلالة هى السلالة المثالية لصغار المستثمرين، لأن بها الكثير من الصفات التي تجعلها المرشح الأول لمن يبدأ مشروع التجارة بالأرانب، فهى سريعة النمو كما أن الأم في هذه السلالة تقوم برعاية أبنائها فترة أطول من السلالات الأخرى.

وتتميز ببياضها الشديد وتعدد الوانها، كما أن لحومها تُعد من أفضل أنواع لحوم الأرانب على الإطلاق، وتستطيع أنثى الأرنب النيوزلندي الأبيض أن تضع خمسين أرنب سنوياً.

»» شاهد أيضاً موضوع : دراسة جدوى مشروع معمل تفريخ دواجن

:: سادساً : السلالة التي تسمى بالفلمش جاينت ::

افضل سلالات الارانب للتجارة

تتميز سلالة الأرانب الفليمش جاينت بأنها عملاقة الحجم، وهى نوع مفضل في التجارة العالمية للأرانب، والموطن الأصلي لها هو هولندا، كما أنها تتواجد بكثرة في جمهورية مصر العربية.

وتتميز بلونها الرملي فهو اللون السائد لهذه السلالة ولكنها لها الوان أخرى مثل الأزرق والأبيض والرمادي الفاتح والأسود، وهى لها أذن طويلة فائقة القدرة على السمع وتنتج كمية كبيرة من اللحم.

كما أنها تأكل بشراهة كبيرة ووزن الأرنب عند مرحلة البلوغ يصل إلى تسعة كيلو جرامات، وتستطيع أنثى الأرنب أن تلد في المرة الواحدة ثماني أرانب مما يجعلها مناسبة جداً للتجارة.

»» شاهد أيضاً موضوع : مشروع الفراخ البياضة – التفاصيل الكاملة للمشروع

قدمنا لكم أعزائنا متابعين موقع صناع المال افضل سلالات الارانب للتجارة وتحقيق أعلى الأرباح منها، نتمنى أن نكون قد قدمنا المعلومة كاملة التي تساعدكم على بداية مشروعكم الناجح بشكل سليم.

نرجو أن تقوموا بنشر المقال على وسائل التواصل الإجتماعي حتى يتسنى لغيركم معرفة كل هذه التفاصيل، وإن كان لديكم أي إستفسار ضعوا لنا تعليق أسفل المقال ونحن سوف نقوم بالرد عليكم إن شاء الله.