fbpx

أفضل المشاريع التجارية المربحة برأس مال بسيط

لقد أصبحت فكرة البدء في مشروع تجاري صغير ومربح وغير مكلف في نفس الوقت، حلم للعديد من الأشخاص خاصةً الشباب في بداية حياتهم العملية وقلة رأس المال المتوافر لديهم، ولذلك سنقدم عبر موقع “صناع المال” 14 من أفضل المشاريع التجارية المربحة برأس مال بسيط.

أفضل المشاريع التجارية المربحة برأس مال بسيط

هناك العديد من المشروعات التي من الممكن أن تكون مفيدة للكثير من الأشخاص الراغبين في عمل مشاريع صغيرة وغير مكلفة ومربحة في نفس الوقت، ومن هذه المشاريع الآتي:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: تجارة مربحة برأس مال بسيط.. اكتشف التفاصيل

1- مشروع عمل مواد التنظيف

يتميز هذا المشروع بأنه لا يحتاج إلى الكثير من التقنيات المعقدة، بالإضافة إلى عدم احتياجه إلى تدريب عالي الدقة إذ أنه قادر على استيعاب عمالة مدربة تدريب عادي تقوم على تشغيل المشروع، ومن أكثر مواد التنظيف التي تستخدم في الأسواق بكثرة الصابون السائل وسوائل تنظيف الزجاج ومنظفات السجاد والرخام والبلاط.

2- صناعة الحلويات

يتميز هذا المشروع بأنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير، كما أنه من الممكن تنفيذه داخل المنزل بكل سهولة ولكن يجب على القائم بالمشروع أن يكون متقن لصناعة أجود أنواع الحلويات الشرقية والغربية، وتقديمها بشكل مختلف عن الموجود في السوق حتى يحقق الإقبال المطلوب منه ويحقق نسبة عالية من الأرباح.

3- مشروع حضانة منزلية

هذا المشروع من أكثر المشروعات المربحة، والتي تتميز بأنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير حيث أنه من الممكن تنفيذ المشروع داخل المنزل، من خلال تخصيص جزء من المنزل كحضانة للأطفال خاصةً إذا كان الشخص يتمتع بالصبر والقدرة على تحمل الأطفال.

4- مشروع محل لبيع الملابس

لقد انتشر هذا المشروع انتشاراً كبيراً في الفترات الأخيرة وكل ما يتطلبه هذا المشروع هو اختيار الموقع المناسب للمحل، وكذلك اختيار بضائع تناسب طبيعة الزبائن المقيمين بالمنطقة والذين سوف يرتادوا على المحل.

» نرشح لك أيضاً قراءة: دراسة جدوى مشروع محل ملابس رجالية

5- مشاريع لإعداد الطعام

لقد انتشر هذا النوع من المشاريع انتشارًا كبيرًا خاصةً بين السيدات في الكثير من المجتمعات، حيث إن صناعة الطعام تعتبر من الصناعات المميزة التي تعتمد على تجهيز المأكولات الشعبية التي لا تقوم بتقديمها مطاعم الوجبات السريعة، لذلك فإن هذا المشروع من المشاريع التي تحقق الكثير من الأرباح.

6- صناعة الإكسسوارات النسائية

تعد الإكسسوارات من أكثر ما يعشقه الكثير من النساء والتي تقبل على شرائها بشكل كبير في كل الفصول السنوية والمواسم المختلفة مما يجعل من صناعتها فرصة يمكن استغلالها عن طريق تصميم بعض الأنواع من هذه الإكسسوارات في المنزل وبيعها بعد ذلك في المحلات الخاصة بتوزيعها، كما يمكن بيعها عن طريق موقع التواصل الاجتماعي.

7- مشروع كشك أو مقهى صغير

يجب على الشخص عند اختياره لهذا المشروع أن يكون لديه القدرة على منافسة المحلات الأخرى التي تقوم بالعمل بنفس المجال، وذلك عن طريق تقديم مشروبات غريبة ذو طعم مميز وعمل أجواء مميزة وأن يكون موقع المشروع حيوي ومميز أيضًا.

8- مشروع الطباعة على الملابس

يعتبر هذا المشروع من المشاريع المربحة والناجحة جدًا حيث إن الأمر لا يتطلب سوى عمل صفحة على الإنترنت، ويبدأ التسويق من خلالها ويتم الطباعة بتصميمات مختلفة ومتنوعة على التيشرتات السادة.

9- صناعة العطور والبرفانات

تعتمد فكرة نجاح هذا المشروع على أن يقوم الشخص بتعلم طريقة صناعة العطور وتركيبها فهي بسيطة للغاية، وبعد ذلك يقوم بشراء المواد الخام وصناعتها بنفسه وبيعها وهذه الصناعة تحقق أرباح كثيرة للغاية.

ومن الممكن أن يقوم ببيعها داخل النطاق العائلي في بداية الأمر حتى يذيع صيته بعد ذلك ويتم الإنتشار في توزيعها على نطاق أوسع.

» لمزيد من المعلومات اقرأ: طريقة صناعة العطور والربح منها

10- العمل في الخياطة

يعتبر هذا المشروع من المشاريع التي استطاعت أن تحقق أرباح كبيرة حيث أنه يتميز بأنه مشروع لا يحتاج للكثير من المال، حيث أنه يعتمد بشكل أساسي على المهارات الشخصية في الخياطة والقدرة على التنوع في أشكال التفصيلات الخاصة بالملابس.

11- مشروع تربية الدجاج

من الممكن أن يتم تنفيذ هذا المشروع عن طريق تخصيص جزء من المنزل له ومن الممكن البدء بعدد قليل من الدجاج يصل إلى نحو عشر دجاجات مع توفير ما تحتاجه من الأعلاف والدواء، وهذا المشروع يساهم في تحقيق الكثير من الأرباح بعد فترة قليلة من البدء به.

12- مشروع غسيل السيارات

يعتبر مشروع غسيل السيارات من المشروعات الناجحة المربحة للغاية ومن الممكن البدء في مغسلة صغيرة بأحد المناطق الحيوية، وبعدها يتم التوسع في المشروع والدخول في سوق المنافسة.

13- مشروع تنظيف المنازل

يعتمد نجاح هذا المشروع على الإعلان عن القيام بتوفير خدمات لتنظيف المنازل وهذه الخدمات يحرص عليها الكثير من الأشخاص، وخاصةً أصحاب البيوت الكبيرة والتي تحتاج لكثير من الوقت والجهد لتنظيفها وإعادة ترتيبها.

14- مشروع تاكسي “أوبر أو كريم”

يعد هذا المشروع من أنجح المشاريع على الإطلاق التي انتشرت بشكل كبير في الفترات الأخيرة، وهذا المشروع يفيد من لا يمتلك رأس مال كبير ولا يرغب في الدخول بالمشاريع التجارية لعدم توافر الخبرة والمهارة اللازمة لمثل هذه المشروعات.

فالعمل في أوبر أو كريم مشروع ناجح ولا يحتاج سوى سيارة موديل حديث فقط، ويتميز هذا المشروع بدخل شهري عالي يفي بالعديد من الالتزامات الشخصية للأفراد.

وفي ختام موضوعنا عن أفضل المشاريع التجارية المربحة برأس مال بسيط فيجب لنجاح أي مشروع والربح منه عمل دراسة جدوى جيدة لكل متطلباته.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب