أفضل بنك للقروض في مصر بدون فوائد ولا غرامات على التأخير

أفضل بنك للقروض في مصر هو كل ما يريد أن يعرفه أي شاب مُقبل على مرحلة جديدة في حياته، سواء كانت زواج أو إقامة مشروع، كذلك يبحث عنه كل أب يريد أن يُقدم شيء لأبنائه كمساعدة منه لهم لبداية طريقهم في الحياة، وقد إشتهر في الفترة الأخيرة بالبنوك المصرية القروض الإسلامية الحسنة.

التي يتم منحها للأفراد من خلال ضمانات يُحددها البنك لكي يقوم بتحصيل قيمة القرض الذي قدمه للأفراد، وفي هذا المقال الذي يقدمه لكم موقع “ صناع المال ” سوف نقدم لكم أفضل ثلاثة بنوك تقوم بمنح قروض حسنة في مصر بدون فوائد.

وهذا أهم ما يميزها فلا زيادة على المبلغ الأصلي للقرض، لأن هذه البنوك تعمل من خلال منح قروض الأعمال الإجتماعية والإنسانية لأي فرد يحتاج لها، وهى تقوم بتخصيص جزء من الميزانية العامة لها لهذا الغرض ضمن نشاطها الإجتماعي تجاه المجتمع المصري، فتابعوا معنا.

:: أفضل بنك للقروض في مصر – بنك ناصر الإسلامي ::

أفضل بنك للقروض في مصر

يُعد بنك ناصر الإسلامي أحد البنوك المصرية التي تمنح قرض إسلامي حسن بدون تحصيل فوائد عليه لعدة حالات، وهى كما يلي :

  • يمنح البنك قرض للزواج بدون إضافة أي فائدة، ويتم تخصيصه للمقبل على الزواج أو لأبيه أو على من تزوج ومرّ على زواجه أكثر من سبع سنوات، ويستطيع الأب التقديم على هذا القرض من خلال تقديم بعض المستندات، أهمها قسيمة زواج الذي سوف يأخذ القرض من أجله، سواء كان ابناً له أو بنت أو أحد الأقارب.
  • يقدم بنك ناصر قرض لكل من يمر بظروف إجتماعية سيئة، وهذا يشمل فئة الفقراء والمرضى والعاجزين عن العمل، والمستند الأهم من ضمن المستندات هو البحث الإجتماعي الذي لابد من توافره عن طريق هيئة الشئون الإجتماعية.
  • يمنح بنك ناصر قروض للغارمين الذين تم إصدار أحكام حبس عليهم، نتيجة عدم مقدرتهم على سداد ديون مستحقة، وأهم مستند يحتاج إليه البنك لمنح هذا النوع من القروض هو شهادة يتم إصدارها من المحكمة بها كافة التفاصيل الخاصة بقرار الحبس ومدة السجن وسبب الحبس.

:: قيمة قرض بنك ناصر ::

يقدم بنك ناصر قرض حسن بدون إضافة أي فوائد عليه بحد أقصى يصل إلى خمسة آلاف جنيه.

〉 اقرأ أيضاً هذا الموضوع الهام : قرض حسن بدون فوائد للمشاريع الصغيرة والشباب

:: الشروط الواجب توافرها للتمتع بقرض بنك ناصر ::

أفضل بنك للقروض في مصر

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

هناك عدد من الشروط البسيطة التي يحتاج لها بنك ناصر لكي يقدم القرض لمن يحتاج إليه، وهى كالتالي :

  • أن يكون صاحب القرض يملك معاش.
  • أن يكون موظف بالقطاع العام.
  • يجب أن يكون هناك ضامن لصاحب القرض.
  • أن لا يكون المقترض عليه سداد أقساط لقرض أخر، فلا يجوز أبداً أن يجمع بين قرضين في وقت واحد.
  • أن يوافق صاحب القرض على أن يتم تحويل راتبه الشهري على بنك ناصر أو معاشه حتى يتم تحصيل القسط الشهري للقرض.
  • أقصى مبلغ يتم تحصيله من الراتب الشهري للمقترض أو لصاحب المعاش هو مائة وستة وأربعون جنيه كل شهر، وهذا هو الحد الأقصى.

:: أفضل بنك للقروض في مصر – بنك مصر ::

أفضل بنك للقروض في مصر

يتميز بنك مصر عن غيره من البنوك التي تمنح القروض الإسلامية التي ليس عليها فوائد، بأنه يمنح القرض ليس فقط بدون فوائد بل أيضاً بدون الغرامات التي من الممكن إضافتها في حالة التأخير عن السداد، ولا يتم دفع أي مبالغ على سبيل العوائد للقرض.

وكل ما يحتاج إليه البنك هو وجود وديعة لمن يتقدم للبنك بطلب قرض، وليس هناك حد أدنى أو أقصى لقيمة القرض، فسوف يستطيع من يريد القرض أن يحصل على قرض تصل قيمته إلى تسعين في المائة من القيمة الكُلية لوديعته في البنك.

ولم يضع البنك أي شروط من أجل التقديم على القرض، وهو بذلك جمع بين سهولة تقديم المستندات وبين عدم وجود أسباب محددة لابد من تقديمها للإقتراض.

〉 اقرأ أيضاً هذا الموضوع الهام : شروط الحصول على قروض البنك الأهلي والمستندات المطلوبة

:: أفضل بنك للقروض في مصر – بنك فيصل ::

أفضل بنك للقروض في مصر

يقدم بنك فيصل قروض إسلامية بدون تحصيل أي فوائد، ولكنها محددة المبلغ الذي يبلغ ألف جنيه فقط، والقسط الشهري الذي يجب دفعه من المقترض هو مائة جنيه كحد أقصى، ومن الشروط الواجب توافرها لمنح هذا النوع من القروض، هى أن يكون عميل في البنك وأن يكون السبب في التقديم للقرض هو الزواج، ويجب تقديم وثيقة الزواج الخاصة به.

〉 تعرف أكثر على هذا الموضوع لمزيد من الإفادة : أفضل البنوك التي تعطي قرض عقاري في مصر وشروطها

وهكذا نكون قد قدمنا لكم أفضل بنك للقروض في مصر وقد تكون القيمة التي يتم تقديمها من البنوك السابق ذكرها قليلة، ولكن تحمل ميزة كبيرة وهى عدم وجود فوائد أو غرامات يتم إضافتها للقرض، لأنها تشكل عبئاً على المقترض ومن الممكن أن تسبب له مشاكل قانونية.

فضلاً وليس أمراً قوموا بنشر المقال على وسائل التواصل الإجتماعي، فقد يكون هناك شخصاً في حاجة إليه، وإن كان لديكم أي استفسار حول أي مما ورد في المقال لا تترددوا في ترك تعليق أسفل المقال وأسرة الموقع سوف تقوم بالرد عليكم في أسرع وقت إن شاء الله.