افضل شركات البترول فى مصر من حيث المرتبات

افضل شركات البترول فى مصر من حيث المرتبات ، يعتبر قطاع البترول أفضل القطاعات في جمهورية مصر العربية من حيث مرتبات موظفيه من مهندسين وعمال وإداريين وغيرهم، حيث أصبح العمل في إحدي شركات البترول في مصر حلما لجميع الخريجين من الشباب من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وحتى الأقل من المتوسطة، طمعا في الحصول على راتب كبير يوفر لهم حياة كريمة، ولسوف نقدم لكم اليوم عبر موقع صناع المال، افضل شركات البترول في مصر من حيث المرتبات ومتوسط المرتبات في جميع شركات قطاع البترول المصري، فتابعونا.

واقرأ أيضا حول: شركات إلحاق العمالة بالخارج المرخصة من وزارة القوى العاملة

افضل شركات البترول فى مصر من حيث المرتبات

كشفت الهيئة العامة للبترول في مصر في آخر تقرير أصدرته في نهاية شهر يونيو من عام 2015، أن رواتب العاملين في قطاع البترول قد تخطت ال10 مليار و865 مليون جنيه مصري، وذلك المبلغ مقسم ما بين جميع العاملين في 12 شركة ومؤسسة تتبع للهيئة، ليتراوح أجر كل عامل أو موظف في القطاع بالكامل ما بين 11 ألف جنيه مصري إلى 18 ألف جنيه مصري كل شهر.

وقد أوضح التقرير السنوي أن متوسط أجر العامل الواحد في المؤسسات التابعة للهيئة العامة للبترول في مصر، يتراوح ما بين 136 ألف جنيه مصري إلى 221 ألف جنيه مصري سنويا، بالإضافة إلى العلاوات والبدلات التي تزيد قيمتها كل عام عن ما سبقه، وبذلك تكون مرتبات العاملين في المؤسسات والشركات البترولية أعلى من المرتبات التي يحصل باقي الموظفين في الجهاز الإداري للدولة في جميع القطاعات والوزارات والمؤسسات الأخرى.

وللمزيد من الإفادة يمكنكم الإطلاع على: ما هي الأوراق المالية وأنواعها وأهميتها

تخصصات العاملين في قطاع البترول في مصر

وجدير بالذكر أن قطاع البترول في مصر يستوعب العمالة من جميع التخصصات ومستويات التعليم، حيث أن هناك مهندسين البترول أصحاب المؤهلات العليا والذين يتولون مهمة التخطيط لاستخراج المواد البترولية من غاز وبترول وغيرها، وهؤلاء يصل متوسط معدل دخلهم السنوي لما يزيد عن 150890 دولار أمريكي حسب التقرير الإحصائي الصادر في مايو من عام 2011م.

وبجانب مهندسين البترول فإن قطاع البترول والطاقة يعمل به أعداد كبيرة من حملة المؤهلات المتوسطة والأقل من متوسطة في مهمات محددة مثل تشغيل الآلات والمعدات وأعمال الصيانة وسائقين وباقي المهام الروتينية التي لا تحتاج إلى مهارات خاصة لإتمامها، وقد أوضح التقرير أن متوسط الأجر السنوي للعمال بلغ 135.620 دولار أمريكي بواقع 72.5 دولار في الساعة الواحدة.

كما نقدم لكم تفاصيل: الربح من الإنترنت – خباياه وأسراره وطرق الربح منه

متوسط أجور العاملين في شركات البترول في مصر

تتفاوت أجور العاملين في المؤسسات والشركات البترولية حسب التخصصات وسنوات الخبرة والفئة الوظيفية والمنطقة التي يعمل بها الموظف ومنصبه الإداري، وسوف نقدم لكم الآن مقارنة تفصيلية بين افضل شركات البترول فى مصر من حيث المرتبات حسب آخر تقرير صدر عام 2018م:

1: مؤسسة البتروكيماويات المصرية

تعتبر مؤسسة البتروكيماويات المصرية افضل شركات البترول فى مصر من حيث المرتبات حيث تمنح موظفيها أعلى مرتب من بين جميع الشركات والمؤسسات التي تنتمي للهيئة العامة للبترول، وقد أوضحت ميزانية عام 2018م وجود 3052 عامل بالمؤسسة، ويصل المتوسط السنوي لراتب العامل في المؤسسة 221.746 ألف جنيه مصري تقريبا، بقيمة إجمالية لمتوسط رواتب جميع العاملين بالمؤسسة 676.769 مليون جنيه مصري تقريبا.

كما نقدم لكم: أفضل بنك للتمويل الشخصي بدون تحويل راتب في مصر

2: شركة العامرية لتكرير البترول

يبلغ عدد العاملين في شركة العامرية لتكرير البترول 4048 عامل يحصلون على رواتب سنوية تبلغ قيمتها 660.393 مليون جنيه مصري تقريبا، ليكون بذلك متوسط راتب العامل الواحد 161.702 ألف جنيه مصري سنويا.

3: شركة النصر للبترول

يعمل في شركة النصر للبترول ما يزيد عن 7649 عامل، وقد جاء في ميزانية الشركة لعام 2018م تقاضي العاملين في الشركة ما يبلغ 772.943 مليون جنيه مصري سنويا بما يعادل نحو 146.280 ألف جنيه مصري كمتوسط راتب العامل الواحد سنويا.

واقرأ أيضا: كيف تحصل على قرض شخصي بدون تحويل راتب أو قسط في مصر ؟

4: شركة أنابيب البترول

يعمل في شركة أنابيب البترول ما يزيد عن 7649عامل، يبلغ إجمالي مقدار ما يتقاضوه خلال السنة الواحدة نحو 821.362 مليون جنيه مصري، وبذلك يكون المتوسط السنوي لراتب كل عامل في الشركة 156.689 ألف جنيه مصري.

5: الجمعية التعاونية للبترول

ويعمل بها نحو 9881 عامل تقريبا، ويبلغ إجمالي رواتبهم السنوية ما يقدر بمليار و337 مليون و93 ألف جنيه مصري، وبذلك يكون متوسط راتب العامل الواحد ما يقدر ب136.840 ألف جنيه مصري سنويا.

وننصحكم بالاطلاع على: أفضل شركات التوظيف في المملكة العربية السعودية

6: شركة أسيوط لتكرير البترول

تبلغ ميزانية الرواتب في شركة أسيوط لتكرير البترول نحو 313.400 مليون جنيه مصري، يتم تقسيمها على 2156 عامل في الشركة بحيث يكون متوسط الأجر السنوي لكل عامل 144.758 ألف جنيه مصري.

7: شركة القاهرة لتكرير البترول

يتضمن فريق العمل الخاص بشركة القاهرة لتكرير البترول ما يزيد عن 4872 عامل، يبلغ إجمالي رواتبهم السنوية نحو 795.742 مليون جنيه مصري، ليكون بذلك متوسط الراتب السنوي للعامل الواحد ما يساوي 163.330 ألف جنيه مصري تقريبا.

كما نقدم لكم: اجراءات القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري + الشروط والمستندات المطلوبة

8: شركة بتروجاس

يتضمن الهيكل الوظيفي لشركة الغازات البتروولية بتروجاس ما يزيد عن 8061 عامل ومهندس، يبلغ إجمالي مقدار ما يتقاضونه سنويا نحو مليار و396 مليون و945 ألف جنيه مصري، وبذلك يكون المتوسط السنوي لراتب العامل في شركة بتروجاس 173.297 ألف جنيه مصري.

9: شركة مصر للبترول

يعمل في شركة مصر للبترول ما يقدر ب10347 عامل ومهندس، ويبلغ إجمالي ما يتقاضونه سنويا نحو مليار و380 مليون و421 ألف جنيه مصري، ليكون بذلك المتوسط السنوي لأجر العامل في الشركة نحو 133.413 ألف جنيه مصري.

واقرأ أيضا: البنك العربي الأفريقي في الإسكندرية (العناوين – التليفونات – مواعيد العمل)

10: الشركة العامة للبترول

ويعمل بها نحو 3827 عامل تقريبا، ويبلغ إجمالي رواتبهم السنوية ما يقدر 788.003 مليون جنيه مصري، وبذلك يكون متوسط راتب العامل الواحد ما يقدر ب205.06 ألف جنيه مصري سنويا.

11: شركة السويس لتصنيع البترول

يتضمن الهيكل الوظيفي لشركة السويس لتصنيع البترول ما يزيد عن 5935 عامل ومهندس، يبلغ إجمالي مقدار ما يتقاضونه سنويا نحو 905.211 مليون جنيه مصري، وبذلك يكون المتوسط السنوي لراتب العامل في شركة السويس لتصنيع البترول 152.521 ألف جنيه مصري.

واقرأ أيضا: الأثرياء العرب 2017: القائمة الكاملة وكل ما تريد معرفته

والآن نكون قد وصلنا فيه إلى نهاية هذا المقال حول افضل شركات البترول فى مصر من حيث المرتبات وقد أوضحنا لكم متوسط أجور العاملين في جميع الشركات التي تتبع الهيئة العامة للبترول في مصر، ونرجو أن يكون المقال قد حاذ على إعجابكم واستفدتم منه.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب