أفضل بنك للقروض في الإمارات

أفضل بنك للقروض في الإمارات ، يحاول عدد كبير من الشباب في الإمارات، البحث عن أفضل بنك للقروض في الإمارات، لتنفيذ مشروع معين، لتحقيق أرباح، لذلك سوف نعرض بالتفصيل في “صناع المال”، مقارنة بين أفضل بنك للقروض في الإمارات.

تعرف أيضاً على ضريبة القيمة المضافة

القروض في الإمارات

في ظل التحديات المالية التي تواجه الشباب في الإمارات وكافة الدولة العربية، فيحاولون البحث عن وسيلة للاقتراض من البنوك.

ويعتمد الاقتراض من البنوك الحصول على قرض شخصي حتى يمكن الفرد القيام باستثماره في إقامة مشروع معين، ويعتمد على الموافقة المبدئية من البنك بناء على إمكانيات الفرد في سدادة من الراتب أو مستحقات المعاش الخاصة به؟

واعتمد المصرف المركزي أن القروض لا تتجاوز قيمة الحد الأعلى للقرض الشخصي عن 20 % ضعف الدخل الإجمالي للشخص المقترض. وذلك بكافة البنوك في الإمارات المتحدة، وذلك بحد أقصى 48 شهر ولا يجوز منح قرض أخر سوى بانتهاء سداد كافة مستحقات القرض السابق.

أهمية القروض في الإمارات

تساعد القروض الشباب بشكل خاص وعدد من أصحاب المال بشكل عام في زيادة أرباحهم وفتح شركات جديدة

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء
  1. مساعدة الشباب في فتح مشاريع جديدة، وذلك من خلال الحصول على قرض شخصي، لفتح عدد من المشروعات الاستثمارية، والمساعدة في الزواج وتكوين أسرة أيضا.
  2. تكبير المشروعات فهناك من يلجأ للقروض، لتكبير المشروع الاستثماري للذين يعملون فيه.
  3. زيادة حجم الاستثمار بحيث يساعد توفير القروض للمستثمرين في البنوك، على زيادة حجم الاستثمار وعودة الفائدة للبنك والمستثمر والدولة بأكملها.

الإجراءات المطلوبة للحصول على قرض من البنوك

  • يوجد عدد من الأوراق والإثباتات التي يحتاجها أي بنك للموافقة على أعطاء الفرض، وذلك للتأكد من شخصية الطالب للقرض، والتأكد من إمكانية قدرته على تسديد أقساط القرض، وتحقيق أرباح شهرية من خلال هذا القرض.
  • تمنح البنوك القروض للموظفين في وظائف حكومية ثابتة شهرية وذلك لضمان سداد أقساط القرض في مواعيد الثابتة، لذلك تلجأ العديد من البنوك إلى الحصول على القسط من خلال تحويل الراتب الشهري للمتقدم القرض، لضمان عدم التأثير على قدرته على السداد، لذلك مرتب الفرد الشهري تحدد قيمة القرض الشخصي الذي سيحصل عليه من البنوك.
  • لوائح وقوانين البنوك تعتمد عدد من البنوك على قوانين لضمان عدم تهريب الأشخاص من تسديد ديون القروض، وبخاصة أصحاب المديونيات المرتفعة نظرا لأن البنك يمنح القروض، في حالة ما لا تقل نسبة المديونية عن 50%، لان مع زيادتها سترتفع تكاليف عملية الإقراض.
  • تكرار تأخر دفع الأقساط في حالة التخلف عن دفع مستحقات القروض، أو التخلف في دفع مستحقات بطاقات الائتمان، مما يجعل البنوك ترفض اعتماد طلب القرض، خوفا من عدم قدرة على دفع أقساط القرض، لذلك تعتمد البنوك على الحصول على كشف مصرفي للشهور السابقة قبل القرض، للتحقق من نسبة الدين، وقدرة الشخص على دفع أقساط القرض بشكل منتظم وثابت.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام ما هي الأوراق المالية وأنواعها وأهميتها

أفضل بنك للقروض في الإمارات

تتعدد البنوك التي تساعد الفرد للحصول على قروض، وكل منها تقدم تسهيلات وإجراءات أكثر لجذب المستثمرين، للحصول على أفضل بنك للقروض في الإمارات.

  • مصرف أبو ظبي الإسلامي وهو يساعد في توفير التمويل الشخصي للوافدين في الإمارات، ويقدم القروض للأشخاص إلى يصل الحد الأدنى لراتبهم 8 الألف درهم ، ولديه القدرة على تحويل الراتب الشهري للبنك مباشرة.
  • سيتي بنك من أشهر البنوك في الإمارات، واعتمد على التقسيط الشخصي للأفراد بحيث لا يقل الحد الأدنى عن 8 آلاف درهم.
  • نور بنك، ويعتمد على التمويل الشخصي أيضا، بحيث لا يقل الدخل الشهري للفرد عن 5 آلاف درهم.
  • الإمارات دبي الوطني ويوجد به قروض تحويل الراتب للوافدين، بحد أدنى للراتب 12
    آلف درهم، ويتوفر به إمكانية التحويل من البنك مباشرة.

وفي النهاية يجب على الشخص البحث عن أفضل بنك للقروض في الإمارات، للحصول على القرض المناسب له، لتحقيق أكبر ربح وفائدة صغيرة للبنك.