فوائد بنك فيصل الاسلامى المصرى على حساب الاستثمار والجاري والودائع والشهادات

فوائد بنك فيصل الاسلامى المصرى على حساب الاستثمار والجاري والودائع والشهادات ، يعتبر بنك فيصل الإسلامي من البنوك التي لها شهرة واسعة في مصر، والهدف وراء إنشاء هذا البنك الإسلامي هو التطلع لإقامة مؤسسة استثمارية متكاملة الخدمات تتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويتفق نظام العمل داخل بنك فيصل الإسلامي مع أنظمة البنوك الأخرى من حيث تنوع الحسابات، وغيرها من الخدمات التي تقدمها البنوك، وفي هذا المقال سوف نعرض فوائد بنك فيصل الاسلامى المصرى على حساب الاستثمار والجاري والودائع والشهادات من خلال موقع صناع المال.

فوائد بنك فيصل الاسلامى المصرى على حساب الاستثمار والجاري والودائع والشهادات

سنوضح من خلال الفقرات الآتية نظام فوائد بنك فيصل الاسلامي وذلك على النحو التالي:

اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الإسلامي

نرشح لك أيضاً قراءة: شروط فتح حساب فى بنك فيصل الإسلامي

1- فوائد شهادات استثمار بنك فيصل

يمكن للعملاء فتح حساب استثمار في البنك ويتم ذلك بالعملة المحلية أو العملات الأجنبية الأخرى، ويمكن للفرد العادي أن يقوم بفتح حساب وكذلك يمكن للشركات أو المؤسسات، ويتم ذلك عن طريق وضع الأموال نقداً أو تحويلها من بنوك أخرى، وتختلف نسبة ارباح بنك فيصل الاسلامى على الحساب طبقاً لطبيعة الحساب الذي تم فتحه في البنك وتتمثل شهادات استثمار بنك فيصل فيما يلي:

أولاً: شهادة ادخار سباعية “نماء” ذات عائد مجمع

تكون مدة سريان هذه الشهادة هي 7 سنوات، وهي شهادة تقع تحت طائلة الشريعة الإسلامية وتعاملاتها، ويمكن الحصول على تلك الشهادة مقابل 1000 جنيه، ويمكن مضاعفتها بدون حد أقصى، وتبلغ نسبة الفائدة على تلك الشهادة 13.6% بصفة تراكمية، أي أنه يتم بدء حساب العائد على الشهادة بداية من شهر الإصدار.

ننصحك بقراءة:  رقم خدمة عملاء البنك الأهلي المصري من خارج مصر

ولكن لا يتم صرف العائد ولكن يعاد الاستثمار مرة أخرى لقيمة الشهادة والعائد التي حققته الشهادة، مدة ثلاثة شهور التالية وتستمر هذه العملية حتى انقضاء مدة الشهادة، وهذا يساعد على زيادة معدل العائد التراكمي لهذه الشهادة كما يمكن أن يحصل صاحب الشهادة على نسبة 50% من العائد المجمع، ولكن يقتضي ذلك مرور 4 سنوات على الشهادة.

كما يمكن أن يستفيد صاحب الشهادة من مسابقة السحب على عمرة التي يجريها البنك مرتين في العام، ويطلق على هذا النوع من الشهادات شهادة “نماء” وذلك لأن المبالغ بها يتم توجيهها للاستثمار في العمليات طويلة الأمد، لتعود بالدخل المرتفع لأصحابها وذلك راجع لثبات واستقرار الموارد المالية لتلك الشهادة.

كما يمكن لمالك تلك الشهادة أن يحصل على فرصة المشاركة مع البنك في العمليات الاستثمارية بضمان تلك الشهادة وطبقاً للشروط المتفق عليها والتي تم وضعها من قبل إدارة البنك،

ثانياً: شهادة ادخار خماسية “ازدهار”

تكون مدة سريان هذه الشهادة هي 5 أعوام، وتخضع لقوانين الشريعة الإسلامية، ويمكن الحصول على تلك الشهادة مقابل 1000 جنيه، كما يمكن مضاعفتها، وتبلغ نسبة الفائدة على هذه الشهادة 13%، ويمكن صرف تلك الفائدة بصفة شهرية متغيرة تحت التسوية وذلك خلال الأسبوع الأول من الشهر التالي لشراء الشهادة إلى أن يتم ظهور النتائج الفعلية لأعمال البنك بعد مرور 3 شهور.

ويمكن الاشتراك مع البنك في عمليات الاستثمار بضمان تلك الشهادة طبقاً للشروط المعلنة من قبل البنك، كما يمكن استرداد قيمة الشهادة بعد انقضاء مدة 6 أشهر من شرائها، وتجدد هذه الشهادة تلقائياً عند تاريخ الاستحقاق لذلك، وإذا لم يوافق العميل على التجديد يتم إضافة قيمة الشهادة لحساب العميل

ثالثاً: شهادة ادخار ثلاثية ذات عائد متغير

تكون مدة سرين هذه الشهادة هي 3 سنوات، ويمكن الحصول على تلك الشهادة مقابل 1000 جنيه فقط، ويمكن مضاعفتها، ويتم احتساب فائدة تلك الشهادة طبقاً لنتاج الأعمال الفعلية للبنك والتي تقوم على أحكام الشريعة الإسلامية، ويتم احتساب العائد بداية من الشهر التالي لشراء الشهادة، ويتم صرف العائد كل ثلاثة أشهر.

ننصحك بقراءة:  افضل بنك في مصر لفتح حساب بالدولار

ويُذكر أن العائد لهذا النوع من الشهادات أفضل من عائد الحسابات الاستثمارية، وفيها يمكن القيام بعمليات استثمارية مع البنك بضمان هذه الشهادة طبقاً للشروط التي يحددها البنك، ويجوز استرداد قيمة الشهادة بعد انقضاء مدة 6 شهور من تاريخ الشراء، ويتم إضافة العائد على الشهادة إلى الحساب الجاري للعميل، ما لم يطلب خلاف ذلك.

2- سعر الفائدة على الحساب الجارى فى بنك فيصل

يبلغ الحد الأدنى للتمكن من فتح حساب جاري في بنك فيصل الإسلامي 1000 جنيهاً مصرياً، ويتم تحصيل مبلغ 60 جنيه كرسوم لفتح الحساب، ولا توجد فائدة على هذا النوع من الحسابات في بنك فيصل الإسلامي، ويقوم البنك بمنح بطاقة ائتمانية مجانية لصاحب الحساب، ويتم تجديدها سنويا برسوم تجديد 20 جنيه.

ويستطيع أصحاب هذا النوع من الحسابات التمتع بحرية السحب والإيداع من خلال الشيكات التي يستطيع العميل الحصول عليها عن طريق البنك، كما يمكن التعامل بموجب الإيصالات التي تتوفر في الوحدات التي يتم التعامل معها لدى الفروع المختلفة للبنك، وذلك رغبة في تيسير التعامل.

ويمكن فتح هذا النوع من الحسابات للمصريين المقيمين بالخارج وذلك بعد أن يتم اتماد التوقيع الخاص بهم على نموذج فتح الحساب من خلال جهات معتمدة سواء كانت بنوك مراسلين أو سفارات وقنصليات.

3- حساب الاستثمار في بنك فيصل الإسلامي

يختلف فوائد حساب الاستثمار في بنك فيصل على حسب نوع الحساب الذي سيختاره العميل، وذلك على النحو التالي:

أولاً: فوائد حسابات الاستثمار الحر “حساب التوفير”

تكون مدة الوديعة الاستثمارية فى بنك فيصل الاسلامى لمدة 3 شهور، وفي هذا النوع من الحسابات يستلزم فتح حساب الاستثمار فى بنك فيصل الاسلامى بحد أدنى يصل إلى 5000 جنيهاً مصرياً أو 10000 دولار.

وبعد ذلك يمكن الإيداع في الحساب على أن يكون المبلغ المودع بحد أدنى 1000 جنيهاً مصرياً أو 500 دولار أمريكي، ويقدم بنك فيصل فائدة على هذا النوع من الحسابات بنسبة تتراوح بين 5% إلى 8%، ويتم حساب الفائدة على المبلغ بدءً من الشهر التالي لإيداع الأموال.

ثانياً: عائد بنك فيصل الإسلامي على حساب الاستثمار باليورو

يكون هذا النوع من الحسابات عبارة عن وعاء استثماري، ليس له مدة محددة، ويسمح هذا النوع أيضاً بالمشاركة في نتائج أعمال البنك طبقاً للقواعد الإسلامية، ويبلغ الحد لفتح هذا النوع من الحسابات حوالي 1000 يورو، ويجب ألا يقل المبلغ المودع بعد ذلك عن 500 يورو.

ننصحك بقراءة:  كيفية إيداع مبلغ في البنك الأهلي المصري

ويمكن الحصول على العائد كل 3 شهور وذلك بالاتساق مع النتائج الفعلية التي حققها البنك، كما يمكن فتح هذا النوع من الحسابات للأطفال القصر تحت ولاية الآباء، كما يمكن فتح حساب مشترك، ويمنح البنك امتيازات هذا الحساب إمكانية الاشتراك في السحب على عمرة مع اشتراط ألا يقل الرصيد في الحساب عن 5000 يورو.

ثالثاً: الحسابات المشتركة

يطبق على هذا النوع من الحسابات شروط وقواعد الحساب الجاري، أو حسابات الاستثمار، وذلك لمدة 3 شهور أو لمدة 24 شهر حسب رغبة العميل، ويتميز هذا النوع من الحسابات بمنح الحرية في التعامل بين الشركاء طبقاً للاتفاق الذي جري فيما بينهم، سواء على عمليات الإيداع أو السحب، ويمكن أيضاً فتح الحساب المشترك بين الزوج والزوجة، أو غيرهما من الشركاء.

4- صناديق الاستثمار

كما يقدم البنك خدمة ربحية أخرى وهي خدمة صناديق الاستثمار وهي عبارة عن برنامج استثمار يقوم على التمويل من قبل المساهمين الذين يقومون بالمتاجرة في ممتلكات متنوعة، ويقدم البنك خدمة صندوق استثمار ذو عائد دوري وهي التي تهتم باستثمار الأدوات التي لها عائد مالي ثابت.

وكذلك يقدم البنك صندوق الأمان وهو ذو عائد تراكمي، ويهدف بصفة خاصة إلى الاستثمار في القطاع الصناعي والإنتاجي الخدمي، وكذلك الصكوك وشهادات الإيداع الدولية، وتقوم فكرة هذه الصناديق الاستثمارية على طريقة عمل خاصة منها جمع الأموال ثم استثمارها في أسواق المال وذلك على المدى القصير.

لمزيد من المعلومات اقرأ: فروع بنك فيصل الاسلامى فى مصر

وفي ختام موضوعنا عن فوائد بنك فيصل الاسلامى المصرى على حساب الاستثمار والجاري والودائع والشهادات نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.