قروض بنك مصر 2019 بالتفصيل مع الشروط والمستندات المطلوبة

سوف نقدم لكم اليوم عبر موقع صناع المال قروض بنك مصر 2019 بالتفصيل مع الشروط والمستندات المطلوبة ،  حيث أن ذلك البنك يسعى دائما لتحقيق كل ما يحتاجه العملاء مع التسهيلات المختلفة لذا تجد الكثير من العملاء يفضلون التعامل مع ذلك البنك.

ويكفى إنه يعمل لخدمة الكثير من المشاريع التي عملت على تنمية الاقتصاد الوطني حيث إنه يخدم مائة واثنان وستون مشروع وجميعها مشروعات عملت على تحقيق الكثير خاصة إن مجالاتها عديدة ومختلفة.

ولا يفوتك التعرف على: قروض بنك مصر بمختلف أنواعها (من أسهل القروض التي يمكنك الحصول عليها)

قرض بنك مصر

يعتبر قرض بنك مصر من القروض التي بها الكثير من التسهيلات والتي تنال على قبول الكثير من العملاء، كما إنها متعددة وذلك عن طريق ذهاب العميل إلى البنك وتقديم جميع المستندات التي تخص القرض المطلوب ثم يحصل العميل على القرض في الوقت المحدد مع إلزامه بدفع المبلغ على شكل أقساط على أن يكون المبلغ أخر دفعه تكون عند سن معين، وتحسب نسبة الفائدة على العميل بمبلغ قليل يمكن أن يدفع بشكل مبسط ويجب على العميل أن يدفع القسط في أوقاته المحددة.

ويجب على العميل أن يوضح للبنك نوع القرض الذي يريده حيث إنه يوجد الكثير من أنواع القروض التي يقدمها بنك مصر لعملائه.

من هو مؤسس بنك مصر ؟

من هو مؤسس بنك مصر

أما عن ما هو مؤسس بنك مصر فهو الراحل محمد طلعت حرب باشا كما إنه له الكثير من الفروع المختلفة والتي تتمثل في ستمائة وعشرون فرع بمختلف الأماكن والمتصلين بشكل إلكتروني كي يقدم الخدمات السهلة للعملاء كما أنه يتواجد بشكل عالميا وإقليميا حيث يوجد فرع منه في فرنسا بدولة الإمارات يوجد خمسة فروع كما انه يوجد فروع أخرى الصين وروسيا وألمانيا ولبنان وأيضا يوجد شبكة مراسلين الذين يتبعون للبنك.

والشركات التي تم إنشاءها من قبل البنك متعددة المجالات ومنها النقل والطيران والمنسوجات والتأمين وصناعة السينما والترفيه بالإضافة إلى انه يواصل الدعم المجالات الاستثمارية والمصرفية بمعدلات ثابتة، وبفضل مجهودات البنك استطاع احتلال المركز السابع وهذا على مستوى الشرق الأوسط واحتل على مستوى أفريقيا المرتبة الرابعة، ومن بين البنوك المفضلة فهو قد احتل المرتبة الثالثة عشر، وبهذا المستويات يتبين انه من افضل البنوك على مستوى العالم.

أقرأ من هنا: طريقة فتح حساب توفير في بنك مصر مع فوائد البنك على الحساب

قروض بنك مصر 2019 بالتفصيل مع الشروط والمستندات المطلوبة

قروض بنك مصر 2019 بالتفصيل مع الشروط والمستندات المطلوبة

أما عن قروض بنك مصر 2019 بالتفصيل مع الشروط والمستندات المطلوبة فهي كالآتي:-

  • القرض الشخصي: هذا القرض من القروض التي عليها الكثير من إقبال العملاء كما أن البنوك تتنافس عليه بشكل كبير بسبب إن الفوائد الناتجة عن القرض تعود بالنفع عليهم بشكل كبير، ومن شروطه للموظف الحكومي أن يكون أخر قسط للدفع يكون العميل غير متجاوز لسن الستين وموظفون القضاة يكون سنهم غير متجاوز الخمسة وستون عام، ويجب ألا يقل مرتب الموظف عن ألف جنيه في حالة التحويل المباشر وألفين جنيه في حالة عدم التحويل المباشر للسداد وهذه الشروط مطابقة أيضا لموظف القطاع الخاص.
  • قرض السيارة: يمكن الحصول على ذلك القرض بكل سهولة والحد الأقصى له يمكن أن يصل إلى نصف مليون جنيه مصري ويمكن تقسيطها لمدة مائة وعشرين شهر ويجب أن يكون أخر قسط لا يكون الموظف تجاوز فيه الستون سنة ولمن هم يعملون بالأنشطة الصناعية والاجتماعية لا يتم تجاوزهم للخمسة وستون عام، أما عن الأوراق المطلوبة فيجب توافر البطاقة الشخصية وطلب القرض وإيصال أحد المرافق ومفردات مرتب وصورة البطاقة الضريبية في حالة أصحاب المهن الحرة.
  • قرض التمويل العقاري: وهذا القرض متاح للكثير من الفئات والأوراق المطلوبة صورة من البطاقة الشخصية وبيان بالمرتب في حالة القرض إذا كان للموظفين وأصحاب الحرف وصورة من جواز السفر إذا كان للأجانب، وفي حالة إذا كان لمحدودي الدخل فيجب أن يكون الحد الأدنى له 650 لأقل برنامج أما لمتوسطي الدخل فيجب أن يكون مرتبه الحد الأدنى له ثلاثمائة وخمسمائة جنيه وأيضا لفوق متوسطي الدخل.
  • قرض السلع المعمرة: وهذا القرض يعني لشراء جميع السلع ومنها الحاسبات والأثاث والأجهزة الكهربائية ومن شروطه أن يكون العميل عمره ليس أقل من واحد وعشرين عاما ويكون غير متجاوز الخمسة وستون عام في حالة دفع القسط الأخير من القرض، أما عن الأوراق المطلوبة ورقة بها عرض السلع وصورة من البطاقة الشخصية وإيصال أحد المرافق مع تقديم مفردات مرتب وهذا بالنسبة للموظفين وأيضا إفادة دفع القسط أما لمن هم عملهم حر فيجب توفير تصريح مزاولة النشاط ومستخرج من السجل وبطاقة ضريبية وكشف حساب البنك.
  • قروض اشتراكات الأندية: يوجد الكثير من البنوك التي تمول الأندية ومن الأندية التي يعمل بنك مصر على تمويلها (نادي وادي دجلة، النادي الأهلي، نادي الترسانة)، ومن بين شروطه إلا يقل عمر طالب القرض عن واحد وعشرون عام وعند دفع آخر قسط القرض يكون ألا تجاوز الخمسة وستون سنة، وأما عن الأوراق المطلوبة فهي إيصال من أحد المرافق وصورة من البطاقة الشخصية وبالنسبة للموظف يجب أن يوفر أيضا إفادة بدفع القسط من جهة عمله وأيضا بيان بمفردات المرتب.

ولكن لمن هم يملكون العمل الحر فيجب أن يوفرون تصريح بمزاولة العمل وصورة من البطاقة الضريبية وكشف حساب العميل من البنك لا تتعدى مدته عن الستة أشهر وأيضا مستخرج من السجل التجاري الخاص بالنشاط.

إليك ايضًا: كيف اعرف رقم حسابي في بنك مصر بأكثر من طريقة

قروض بنك مصر للمشروعات الصغيرة

قروض بنك مصر للمشروعات الصغيرة 1

أما عن قروض بنك مصر للمشروعات الصغيرة فيمكن تلخيصها فيما يلي:-

1_ شروط الحصول على القرض

  • يقوم البنك بالتمويل عن طريق القروض المتوسطة الأجل والقصيرة كي يمول العامل برأس المال وأيضا المعدات والآلات المستعملة والجديدة.
  • قيمة القرض تتراوح ما بين مائة ألف إلى اثنان مليون جنيه، حتى يتم التمويل للأنشطة الجديدة والقائمة.
  • يصل سعر عائد القرض إلى نسبة خمسة بالمائة.
  • أما لمن هم حديث التأسيس فإن رأس المال يطبق تبعا للسجل التجاري وهى للمشروعات الصناعية يتراوح مبلغها من خمسون ألف جنيه إلى خمسة مليون جنيه مصري، أما للمشروعات الغير صناعية فإن المبلغ يتراوح ما بين خمسون ألف جنيه إلى ثلاثة مليون جنيه مصري.

2_ المستندات المطلوبة

  • يجب أن يتم إحضار صورة من عقد التأسيس.
  • يجب إحضار صورة من البطاقة الضريبية و مستخرج من السجل التجاري ويجب أن يكون حديث.
  • صورة من التصريح الخاص بمزاولة المهنة.
  • الموقف التأميني وأيضا الموقف الضريبي.
  • عقد الإيجار أو صورة تثبت الملكية للمشروع.
  • عدد 3 ميزانيات وهذه الميزانيات تكون من البداية.

كما أقدم لك المزيد: قروض بنك مصر للشباب 2019 (الإجراءات + الشروط والمستندات المطلوبة)

3_ الميزانيات المطلوبة للمشاريع حديثة التأسيس

  • يجب أن يتم إحضار صورة من عقد التأسيس.
  • صورة من عقد الإيجار أو ما يثبت ملكية المشروع.
  • صورة من الموقف التأميني وصورة من البطاقة الضريبية.
  • يجب أيضا إحضار مستخرج من السجل التجاري.
  • يجب توضيح كل ما عن التراخيص ومنها هو دائم أم مؤقت السير في الإجراءات وعدم الخضوع.
  • يجب إحضار ميزانية افتتاحية.
  • نسبة تمويل هذه المشاريع من حيث المعدات والآلات والسيارات يمكن أن تصل إلى ثمانون بالمائة.
  • نسبة تمويل هذه المشاريع من جانب رأس مال العامل يمكن أن تصل إلى مائة بالمائة.

وفي نهاية رحلتنا مع قروض بنك مصر 2019 بالتفصيل مع الشروط والمستندات المطلوبة ، وبعد أن وضحنا الكثير من أنواع القروض المختلفة نتمنى لكم الإفادة الكاملة من المقال، كما نود منكم أن تشاركون المقال في الصفحات المختلفة كى تعم الإفادة على الجميع، دمتم بخير وانتظروا منا المزيد من المقالات المفيدة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب