ما هي شهادات استثمار بنك مصر ؟

شهادات استثمار بنك مصر ، إذا كنت في حاجة لادخار أموالك فعليك بشراء شهادات استثمار بنك مصر، فيوجد العديد من أنواع الشهادات التي يطرحها بنك مصر لعملائها، وتكون تلك الشهادات مدمغة بعدة مزايا تجعلك دائماً تلجأ للاستثمار من خلال شهادات استثمار بنك مصر.

نبذة عن شهادات استثمار بنك مصر

بنك مصر قام بإصدار، وعاء ادخاري جديد بخصوص “شهادة الملك بالجنيه المصري”، وهي عبارة عن شهادة اسمية، وتكون مدة تلك الشهادة سنة، وقيمتها تبدأ من مبلغ 1000 جنيه مصري، ومضاعفاتها.

تصدر تلك الشهادة الاسمية للأفراد الطبيعيين، سواء كانوا بالغين أم قصر، وتكون تلك الشهادات بأعلى عائد على الشهادات الخاصة بالادخار، وكان ذلك قرار البنك بعد وقف التعامل بشهادة طلعت حرب، كما قام البنك بتعديل العائد على الشهادة ليكون ذلك التعديل يصل إلى 15% سنوياً، ويكون ذلك لمدة ثلاث سنوات.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: أعلى عائد شهادات استثمار فى مصر

شهادات استثمار بنك مصر

المستثمر الذي يقوم بشراء شهادة الملك بالجنيه المصري، والتي تعتبر واحدة من شهادات استثمار بنك مصر، تتمتع طوال مدة الشهادة بمعدل عائد سنوي ثابت، وتبلغ قيمة ذلك العائد 17% سنويًا، ومن بين شروط تلك الشهادة أن ذلك العائد يصرف كل ثلاثة أشهر.

وتماشيًا مع مميزات شهادات استثمار بنك مصر، يتمكن المستثمرين الذين قاموا بشراء الشهادة الاسمية، أن يقوموا بصرف العائد ببطاقات الخصم الفوري، كما أن الشروط تمكن هؤلاء المستثمرين أيضًا من قيامهم بشراء الشهادة من أي فرع من فروع البنك، والتي لها في كافة أنحاء الجمهورية فروع تصل لـ 600 فرع، كما أن تلك الشروط منحت المستثمرين إمكانية أنهم يستطيعون استرداد قيمة الشهادة الاسمية، ولكن بشرط مرور ثلاثة أشهر، وأيضا مع شرط تطبيق النسب الخاصة بالخصومات المقررة.

كما أن شهادات الاستثمار ، منحت لعملائها امكانية الاقتراض، ويكون ذلك الأمر بضمان الشهادة التي اختارها المستثمر.

بنك مصر، قام بتعديل سعر الفائدة على شهادة القمة إحدى شهادات اسثمار بنك مصر، ليصبح عائدها 15% قيمة سنوية، وذلك يكون بدلا من 16% قيمة سنوية، وكان ذلك بعد أن قام البنك المركزي المصري، بقرار خفض السعر الخاص بالعائد الموجود على الإيداع والإقراض، حيث جاء ذلك القرار بعد التحسن الذي لحق بمؤشرات الاقتصاد ويكون ذلك من حيث النمو الاقتصادي وانخفاض المعدل والبطالة، كما أن مؤشرات الاقتصاد جاء تحسنها من تحسن احتياطي النقد الأجنبي وانخفاض المعدلات الخاصة بالتضخم أيضًا.

ومنذ فترة ليست بقليلة إنفرد بنك مصر، بتقديم عدد من الباقات المتنوعة من شهادات استثمار بنك مصر، وشهادات الادخار متعددة المزايا، كي تتناسب تلك الشهادات مع جميع المستويات، وكافة الفئات، وذلك التنوع يكون من حيث المدة والقيمة ويكون ذلك بالعملتين المحلية والأجنبية.

كما أنك بنك مصر، قام للحرص على عملائه، بتلبية احتياجاتهم ورغباتهم، للعمل على تطوير كل الاحتياجات البنكية، وفوائد شهادات استثمار بنك مصر، ليتناسب كل هذا الجديد مع احتياجات المستثمرين والعملاء.

في واحدة من بين المزايا التي يقدمها بنك مصر، شهادات الاستثمار لبنك مصر، ذات العائد الذي يصل لـ17%، ويعتبر ذلك العائد هو الأعلى للعوائد الاستثمارية للشهادات البنكية الجديدة، وذلك بعد قرار خفض أسعار الفائدة.

قيمة شهادات استثمار بنك مصر، ذات العائد الذي يصل لـ 17%، من مبلغ 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويتمكن عملاء بنك مصر من شراء شهادات الاستثمار من جميع فروع بنك مصر، ومن بين المعلومات التي يجب على كل عميل معرفتها قبل شراء شهادات استثمار بنك مصر، أن العائد يصرف كل ثلاثة أشهر.

وخلال ذلك المقال في “صناع المال“، نشرح لكم العائد الذي يكون على شهادات الاستثمار صاحبة العائد 17%، أي بقيمة مبلغ 75 ألف جنيه.

العائد السنوي = قيمة الشهادة * 17/ 100

75000*17/100 = 12750 جنيها

العائد الـ ¼ سنوي = قيمة الشهادة *17/100/4

75000*17/100/4 = 3187

العائد الشهري = قيمة الشهادة * 17/100/12

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

75000*17/100/12 = 1062 جنيها

أفضل شهادات ادخار في بنك مصر

بنك مصر، واحد من البنوك التي تقدم عدد من شهادات الإداخار، التي تعتبر نوعاً من شهادات استثمار بنك مصر، عدد البنك شهادات الادخار كي تتناسب الشهادات مع كل فئات المجتمع، وتعتبر الترة الزمنية والقيمة المالية سبب الاختلاف بين كل شهادة والأخرى.

خلال السطور التالية، سوف نقوم برصد أفضل شهادات ادخار في بنك مصر، وتعتبر تلك الشهادات أحد أنواع شهادات استثمار بنك مصر.

أولا: شهادة طلعت حرب

شهادة طلعت حرب، تعتبر شهادة ادخار، وهي أحد شهادات استثمار لبنك مصر، وتعتبر هي من أفضل الشهادات، تتميز بعائدها السنوي الكبير الذي يصل لـ20%، كما أن ذلك العائد يصرف كل ثلاثة أشهر، وفي تلك الشهادة يبدأ عائدها منذ اليوم التالي من شراء الشهادة، وتتميز شهادة طلعت حرب بعدد من المزايا وهي كالتالي:

  • أولاً: يمكن للمستثمرين الذين قاموا بشراء شهادة طلعت حرب، أن يقوموا باشترائها من العملاء سواء كان هؤلاء العملاء قصر أو بالغين.
  • ثانيًا: لا يتغير عائد الشهادة طوال مدتها أبداً.
  • ثالثًا: من بين المزايا أن مدة شهادة الادخار تصل لـ18 شهر.
  • رابعًا: القيمة الحقيقية لشراء الشهادة تصل لـ1000 جنيه ومضاعفاتها.
  • خامسًا: الشهادة تقدم لعملائها إمكانية الاقتراض من البنك بضمان الشهادة.
  • سادسًا: إمكانية صرف العائد الشهري لبطاقة الخصم الفوري، كما أن البنك يسنح لعملائه استرداد القيمة الخاصة بالشهادة، وذلك يكون بعد ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: الشهادات الدولارية في البنك الأهلي

شهادات استثمار بنك مصر

ثانيا: شهادة القمة

تعتبر ثاني أفضل شهادات الإدخار وهي من أبرز أنواع شهادات استثمار بنك مصر، حيث أن عائدها وصل لـ16%، ويبدأ ذلك العائد من اليوم التالي للشراء، وتتميز شهادة القمة بعدد من المميزات، نرصدها لكم في السطور التالية:

  • أولاً: يوفر البنك لعملائه الشهادة سواء كان هؤلاء العملاء بالغين أم قصر.
  • ثانيًا: عائد الشهادة طوال مدتها ثابت لا يتغير.
  • ثالثاً: ثلاث سنوات هي مدة الشهادة.
  • رابعًا: 1000 جنيه ومضاعفاتها هي قيمة الشراء الخاصة للشهادة.
  • خامسًا: بنك مصر أعطى لمستخدميه حق الحصول على قرض بضمان الشهادة، كما سمح لعملائه أن يقوموا بصرف العائد الشهري ببطاقة الخصم الفوري.

ثالثا: شهادة التميز

من بين شهادات الإدخار، التي تعتبر واحدة من أنواع شهادات استثمار بنك مصر، وتعد تلك الشهادة من أفضل شهادات بنك مصر، وذلك بسبب العائد المادي الرائع، حيث أن ذلك العائد يصرف كل ثلاثة أشهر، كما أن ذلك العائد تبلغ 11.5%.

مزايا شهادة التميز

  • أولاً: الشهادة تتوافر للأشخاص الطبيعيين.
  • ثانيًا: لا يتغير عائد الشهادة فهو عائد ثابت طوال مدة الشهادة.
  • ثالثًا: مدة الشهادة 3 سنوات.
  • رابعًا: عن طريق بطاقة الدفع المجانية سمح البنك لعملائه بصرف عائد الشهادة.
  • خامسًا: 1000 جنيه ومضاعفاتها القيمة الحقيقية لشراء الشهادة.
  • سادسًا: البنك منح لمستخدميه فرصة الاقتراض بضمان الشهادة، كما أنه يسمح لعملائه أن يقوموا باسترداد قيمة الشهادة، بشرط أن يكون مر على تاريخ شرائها ستة أشهر.

رابعًا: شهادات الادخار الخمسية ذات العائد السنوى

وتعتبر شهادات الإدخار أبرز شهادات استثمار لبنك مصر، من أبرز شهادات ذات عائد سنوي، مدة تلك الشهادة خمسة سنوات وتكون قابلة للتجديد، كما أن قيمة تلك الشهادة هي 1000، و5000، و10000، ولتلك الشهادة يمنح بنك مصر عملائه امكانية استرداد الشهادة بعد 6 أشهر من تاريخ الشراء.

خامسًا: شهادات الادخار ذات العائد الشهرى لمدة 5 سنوات

أما بخصوص شهادات الإدخار التي تعتبر واحدة من أنواع شهادات استثمار بنك مصر، فإن الشهادة ذات العائد الشهري لمدة خمسة سنوات، تتميز بكثير من المزايا لذلك قام بنك مصر بتوفيرها لعملائه.

وفي الختام، قد بينا في تلك المقال المزايا التي يطرحها بنك مصر في شهادات الاستثمار الخاصة به، وأنواع تلك الشهادات التي يكون من ضمنها أفضل خمس شهادات ادخار في بنك مصر.