شهادات بنك مصر للمعاملات الاسلامية ذات العائد الشهري والربع سنوي

شهادات بنك مصر للمعاملات الاسلامية ذات العائد الشهري والربع سنوي ، يسعى الكثير من العملاء إلى شراء شهادات استثمارية من بنك مصر تعتمد على المبادئ الإسلامية في تعاملاتها، وفي هذا المقال عبر موقع صناع المال نوضح كل التفاصيل والمعلومات الخاصة بـ شهادات بنك مصر للمعاملات الاسلامية ذات العائد الشهري والربع سنوي ، لتقديم الإفادة إلى جميع متابعي موقعنا.

كما يمكنك التعرف على المزيد المعلومات والرد على اسئلتك عبر الخط الساخن من خلال موضوع: رقم الخط الساخن لخدمة عملاء بنك مصر

بنك مصر

  • بنك مصر BANQUE MISR من أهم البنوك التي تقدم للعملاء خدمات على مستوى عالي أثناء إتمام العمليات المصرفية والمعاملات البنكية، ويرجع تاريخ تأسيس البنك إلى عام 1920م، على يد رجل الأعمال المصري طلعت حرب.
  • كان الهدف من إنشاء البنك المساهمة في التطوير الاقتصادي من خلال استثمار المدخرات العامة، خاصة بعد فترة التدهور التي شهدتها البلاد بعد الاحتلال البريطاني.
  • ساهم بنك مصر في بناء العديد من الشركات القومية، في مختلف المجالات، مثل النقل، الطيران، الغزل والنسيج، الأغذية، السياحة، وغيرها.

شهادات بنك مصر للمعاملات الاسلامية ذات العائد الشهري والربع سنوي

شهادات بنك مصر للمعاملات الاسلامية ذات العائد الشهري والربع سنوي

يقوم بنك مصر باستثمار أموال هذه الشهادات الادخارية في المشروعات التي تتبع مبادئ الشريعة الإسلامية فقط، وذلك من خلال تفويض رسمي للبنك بإدارة الأموال، حيث أن البنك هو المسئول الوحيد عن اختيار أوجه الاستثمار ونسبة الأرباح.

يستطيع العميل الذي يملك شهادة ادخارية للمعاملات الإسلامية من بنك مصر أن يقدم على قرض حسن بضمان قيمة الشهادة، كما يمكن شراء هذه الشهادات بأسماء الأبناء الغير بالغين، ويتم صرف العائد الشهري أو الربع سنوي الخاص بهذه الشهادات من أي فرع عادي أو من الفروع المتخصصة في المعاملات الإسلامية.

1- شهادات بنك مصر للمعاملات الإسلامية ذات العائد الشهري

  • تصدر هذه الشهادات من بنك مصر حاملة لإسم صاحب الشهادة، ومدة بقائها في البنك خمس سنوات، مع إمكانية تجديدها في حالة انتهاء مدتها المحددة.
  • هذه الشهادة تنتمي إلى فئة الشهادات ذات الـ 1000 جنيه ومضاعفاتها أو الـ 1000 دولار ومضاعفاته، ويتم صرف العائد شهريًا بشكل منتظم بنسبة 1.17% أي بواقع 14% سنويًا.
  • يمكن استرداد قيمة الشهادة الادخارية قبل إنقضاء المدة المحددة، وذلك بعد مرور ستة شهور فقط من تاريخ إصدارها.
ننصحك بقراءة:  عناوين وأرقام فروع بنك cib في مصر

يمكنك معرفة المزيد عن شهادات إدخار البنك عبر موضوع: شهادات إدخار البنك الأهلى المصرى البلاتينية الشهرية

2- شهادات بنك مصر للمعاملات الإسلامية ذات العائد الربع سنوي (كل 3 شهور)

  • الشهادة يصدرها بنك مصر باسم الشخص، مدة بقائها في البنك ثلاث سنوات، مع قابليتها للتجديد في حالة انتهاء المدة التي حددتها البنك وفقًا لسياسته.
  • قيمة الشهادة خمسمائة جنيه مصري ومضاعفاته، أو خمسمائة دولار أمريكي ومضاعفاته.
  • يقوم البنك بصرف العائد بشكل منتظم كل ثلاثة شهور (ربع سنوي)، بنسبة 3%، أي ما يعادل 12% سنويًا، وذلك بنفس العملة التي تم إصدار الشهادة بها، سواء العملة المحلية أو الأجنبية.
  • من حق العميل تقديم طلب للحصول على قرض حسن بضمان الشهادة ذات العائد الربع سنوي، كما يمكنه استرداد قيمتها بعد مرور ستة شهور فقط من تاريخ الإصدار، وذلك قبل انتهاء الفترة المحددة لبقاء الشهادة في البنك.

وللتعرف على فوائد الشهادات المقدمة من بنك مصر أقدم لك موضوع: فوائد شهادات بنك مصر 2019

شهادات بنك مصر 2019

شهادات بنك مصر 2019

يقدم بنك مصر أنواع مختلفة من شهادات الادخار بالعملة المحلية والأجنبية، والتي يمكن شرائها من خلال التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك والتي يصل عددها إلى أكثر من 600 فرع، منتشرين على مستوى أنحاء جمهورية مصر العربية، و للاستعلام عن كافة المعلومات، يمكن التواصل مع البنك من خلال الرقم التالى 19888، وتتلخص هذه الشهادات فيما يلي:

1- شهادات بنك مصر الادخارية بالعملة المحلية (الجنيه المصري)

  • شهادة القمة: هذه الشهادة من فئة الألف جنيه ومضاعفاتها، مدة بقائها في بنك مصر ثلاث سنوات، يقوم البنك بصرف عائد ثابت للعميل بشكل دوري كل شهر.
  • الشهادة الثلاثية: هذه الشهادة من فئة الألف جنيه ومضاعفاتها، مدة بقائها في البنك ثلاث سنوات، يقوم البنك بصرف عائد متغير للعميل بشكل دوري كل ثلاثة شهور (عائد ربع سنوي).
  • شهادة أمان المصريين: هذه الشهادة من فئة الخمسمائة جنيه ومضاعفاتها بحد أقصى 2500 جنيه، مدة بقائها المقررة في بنك مصر ثلاث سنوات، يقوم البنك بصرف عائد ثابت في نهاية فترة الشهادة.
  • الشهادة المتزايدة: هذه الشهادة من فئة الألف جنيه ومضاعفاتها، مدة بقائها في بنك مصر عشر سنوات، ويمكن أن يسترد العميل قيمة الشهادة بعد مرور ثلاث سنوات فقط من تاريخ إصدارها قبل موعد استحقاقها الفعلي، يقدم البنك عائد تصاعدي بشكل شهري، ربع سنوي، نصف سنوي، أو سنوي.
  • الشهادات ذات العائد الثابت: تتراوح مدة هذه الشهادة في البنك ما بين خمس سنوات حتى سبع سنوات، حيث يقدم البنك عائد ثابت للعميل بشكل شهري أو سنوي في حالة بقاء الشهادة في البنك خمس سنوات، أما في حالة بقائها في البنك سبع سنوات، يتم صرف العائد بشكل شهري فقط.
ننصحك بقراءة:  رقم الواتس اب لصندوق التمويل العقارى

هذه الشهادة من فئة الألف جنيه لمدة خمس سنوات تقدم عائد سنوي، فئة 1200 جنيه لمدة خمس سنوات تقدم عائد شهري، فئة 750 لمدة سبع سنوات تقدم عائد شهري فقط.

  • الشهادة ذات العائد التراكمى: تتراوح مدة بقاء الشهادة في بنك مصر ما بين خمس سنوات إلى عشر سنوات، حيث أن هذه الشهادة تصدر بفئة 621 جنيه مصري ومضاعفاتها للخمس سنوات، وتصرف بفئة 353 جنيه ومضاعفاتها للعشر سنوات، يتم صرف عائد مركب في نهاية مدة الشهادة.

ولمعرفة عائد الشهادات قبل التعامل بها يمكنك زيارة موضوع: عائد شهادات البنك الأهلي المصري

2- شهادات بنك مصر الادخارية بالعملة الأجنبية

  • شهادة الثبات بالدولار الأمريكي: تصدر هذه الشهادة بفئة مائة دولار أمريكي ومضاعفاته، مدة بقائها في بنك مصر تتراوح ما بين ثلاث سنوات حتى خمس سنوات، يتم صرف العائد الثابت بشكل ربع سنوي (كل ثلاثة شهور).
  • شهادة الثبات باليورو: تصدر فئة المائة يورو ومضاعفاته، مدتها تتراوح ما بين ثلاث سنوات وخمس سنوات، يتم صرف عائد ثابت كل ثلاثة شهور (عائد ربع سنوي).
  • الشهادة ذات العائد المتغير بالدولار الأمريكي: تصدر بفئة الخمسمائة دولار ومضاعفاته، مدة بقائها في بنك مصر ثلاث سنوات، يتم صرف عائد متغير كل ستة شهور (عائد نصف سنوي).
  • الشهادة ذات العائد المتغير بالجنيه الاسترليني: تصدر الشهادة بفئة 300 جنيه استرليني ومضاعفاته، مدة بقائها في البنك ثلاث سنوات، يقوم البنك بصرف عائد متغير كل ستة شهور (عائد نصف سنوي).
  • الشهادة ذات العائد المتغير باليورو: تصدر هذه الشهادة فئة الخمسمائة يورو ومضاعفاته، مدتها في البنك ثلاث سنوات، يقوم البنك بصرف عائد متغير بشكل نصف سنوي (كل ستة شهور).
  • شهادة الاختيار الادخارية بالدولار الأمريكي: تتراوح مدة بقائها في البنك ما بين ثلاث سنوات حتى خمس سنوات، تصدر بفئة 981 دولار للسنة الواحدة، وفئة 916 دولار للثلاث سنوات، وفئة 842 دولار ومضاعفاته لخمس سنوات.
  • الشهادة المتزايدة بالعملة الأجنبية: هذه الشهادة من فئة الخمسمائة دولار أو يورو ومضاعفاته، مدة بقائها في البنك عشر سنوات، يقدم البنك عائد تصاعدي متزايد بشكل دوري كل شهر، ثلاثة شهور، ستة أشهر، سنة.
  • شهادة بلادي بالعملات الأجنبية: وتتضمن عدة أنواع مختلفة بالعملات الأجنبية مثل الدولار، اليورو، والجنيه الاسترليني.
ننصحك بقراءة:  كيفية الاستعلام عن حسابك في بنك مصر بأكثر من طريقة

وفي ختام مقال شهادات بنك مصر للمعاملات الاسلامية ذات العائد الشهري والربع سنوي ، نتمنى أن ينال المحتوى الذي تم تقديمه إعجابكم، حيث حرصنا على تقديم موضوع شامل عن شهادات بنك مصر سواء الشهرية أو الربع سنوية التي تعتمد على المبادئ الإسلامية في استثماراتها، وانتظرونا في مقالات جديدة قريبًا.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.