قروض بنك القاهرة ومميزاتها

قروض بنك القاهرة ، يعتبر بنك القاهرة من البنوك العريقة, وهو واحد من أهم البنوك التي لها تعاملات مصرفية, والتي يتوجه لها شريحة كبيرة من المصريين, ومن بين الخدمات المتعددة التي يقدمها بنك القاهرة لعملائه.

ومنها فتح الحسابات المصرفية والودائع وشراء شهادات الاستثمار ومنها شهادة أمان مؤخرا بالإضافة إلى خدمة قروض بنك القاهرة, والتي منها على سبيل المثال خدمة القروض الشخصية وخدمات قروض الإسكأن وقروض المشروعات الصغيرة بدون فوائد .

وتعتبر القروض هي الركيزة الرئيسية التي يقوم عليها عمل البنوك فتتيح فرص عمل من خلال المشاريع للشباب كما تساعد المواطنين على شراء وحدات سكنية من خلال قروض بنك القاهرة للإسكأن وكذلك القروض الشخصية بدون ضمانات.

ومن خلال المقال الراهن في “صناع المال“، نتناول مختلف أنواع قروض بنك القاهرة بالتفصيل كلا على حسب شروطه .

ندعوكم أيضًا للإطلاع معنا على هذا المقال: شروط قروض الإسكان والجهات التي تمكنك من الحصول عليها

ما هي القروض المصرفية ” قروض بنك القاهرة “

أن القروض هي تلك المنح المالية مستحقة وواجبة السداد والتي تقدمها البنوك المختلفة لعملائها وتعتبر القروض عموما جزءا من مبادرة البنك المركزي والذي رصد من حافظة القروض الخاصة به 200 مليار جنيه لمنحها في شكل قروض.

وتمتاز قروض بنك القاهرة بأنها ذات تسهيلات كبيرة ومنها أن نسبة الفائدة لا تتعدى خمسة بالمائة فقط كما أن هناك فترات سماح كبيرة بالسداد مصحوبة بمجموعة من المميزات الأخرى وتسهيلات بشروط الحصول على القرض بالإضافة لتسهيلات السداد أيضا .

قروض بنك القاهرة
قروض بنك القاهرة

ونظرا لأهمية قروض بنك القاهرة فقد أكد طارق فايد رئيس بنك القاهرة بأن السياسة المستقبلية للبنك تسعى لزيادة حجم حافظة القروض الخاصة بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك في ضوء توجه الدولة مؤخرا لتبنى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يمكن أن تحل مشكلة بطالة الشباب وتساعد على إيجاد فرص عمل لهم.

كما أكد طارق فايد أن التوجه الرئيسي للبنك مؤخرا هو الإسهام في تبنى مبادرات القروض التي تفتح مجالا للعمل وتثرى سوق الصناعات الداخلية وتتيح زيادة الصادرات وقلة الواردات ويتوقع أن تساعد تلك المشروعات في تحويل المجتمع من النمط الاستهلاكي للنمط الإنتاجي.

ولذلك يحأول بنك القاهرة من خلال مبادرة قروض بنك القاهرة أن يعيد صياغة السياسة المالية الخاصة به في ضوء ما يواكب التغير بالأوضاع الاقتصادية للبلاد, خاصة بما يساعد على الحد من معدلات التضخم .

أنواع وأمثلة قروض بنك القاهرة

أولا القرض الشخصي بدون ضمانات

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

وهو أحد القروض التي يقدمها بنك القاهرة والتي أصبحت ملاذا أمنا للعديد من المواطنين يساعدهم على حل مشكلاتهم المالية والوفاء بالتزاماتهم المادية بالإضافة للاستمتاع بمجموعة من المزايا والتسهيلات الخاصة بالحصول على القروض الشخصية بدون ضمانات وتتباين أنواع القروض الشخصية بدون ضمانات فمنها ما يكون للسفر أو للعلاج أو لشراء عقار أو سيارة أو لتسديد مصروفات تعليم أو اشتراك النادي ويمكن لأي مواطن مصري الحصول على القرض الشخصي بدون ضمانات من محفظة قروض بنك القاهرة سواء كأن موظفا بأى قطاع من قطاعات الحكومة أو سواء كأن يعمل بالقطاع الخاص أو التجارة الحرة .

وهناك مجموعة من الشروط للحصول على قروض بنك القاهرة ومنها القرض الشخصي بدون ضمانات

  • أن يكون المقترض حاملا للجنسية المصرية .
  • أن يجيد القراءة والكتابة .
  • أن يكون تجأوز 21 عاما ولم يتجأوز 65 عاما .
  • إذا كأن المقترض موظفا بالحكومة المصرية ينبغي أن يقوم بتحويل راتب على حساب ببنك القاهرة لضمان استيفاءه لأقساط القرض .
  • في حال عدم تحويل المرتب بالنسبة للموظف يتم تقديم بيان بمفردات راتبه وتعاملاته البنكية خلال الست أشهر الأخيرة .
  • أما بالنسبة لأصحاب المهن الحرة الراغبين بالحصول على قروض بنك القاهرة الشخصية بدون ضمانات فينبغي تقديم بطاقة ضريبية وسجل تجارى.

 النوع الثاني من قروض بنك القاهرة هو قرض المشروعات الصغيرة بدون فوائد

وهو ذلك النوع من القروض التي يكون الهدف منها تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتي الهدف منها حل مشكلة البطالة التي يعانى منها الشباب وتم رصد مبلغ كبير لها من حافظة قروض البنك المركزي ويمتاز ذلك النوع من القروض بأنه تسهيلات السداد تبدأ من عام ولا تتجاوز الخمس سنوات ويكون المقترض خلالها معفي من الضرائب ويمكن الاستفادة من القرض لشراء معدات أو مواد خام أو مستلزمات الإنتاج وغيرها ويستلزم للحصول على القرض استيفاء الشروط السابق الإشارة إليها بالإضافة لعقد إيجار أو تمليك لمقر المشروع و وضع قيمة تقديرية للقرض اللازم وتحديد أوجه الأنفاق, وكذلك تقديم دراسة جدوى فنية واقتصادية للمشروع .

نُرشح لكم أيضًا هذا الموضوع للإفادة: قروض بنك مصر للشباب – كل ما يجب أن تعرفه عنها

النوع الثالث وهو القروض الشخصية للعاطلين

وهو ذلك النوع من القروض الذي يهدف لحل مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب من خلال إتاحة الفرصة للشباب لتكوين مشروعاتهم الخاصة وتتراوح قيمة القرض ما بين نصف مليون إلى مليون جنيه كاملة بشرط تقديم دراسة جدوى فنية واقتصادية للمشروع  ويستلزم الحصول على القرض نفس الشروط السابقة .

قروض بنك القاهرة
قروض بنك القاهرة

النوع الرابع من قروض بنك القاهرة وهو قروض الإسكان

وهو نوع من القروض التي يمكن الحصول عليه لشراء وحدة سكنية أو عقار أو حتى لترميمه ومتاح الحصول على القرض لأي نوع من أنواع الوحدات سواء كأن وحدة سكنية أو إدارية خاصة وأن البنك المركزي.

قد تبنى الإشراف على قروض الإسكان وبلغت الحد الأقصى للفائدة سبعة بالمائة للوحدات تجاوز سعرها 150 ألف جنيه مصري وثمانية بالمائة بالنسبة للوحدات التي تعدى ثمنها مليون جنيه مصري.

مميزات قروض بنك القاهرة

  • يقدم البنك إعفاءات ضريبية تأمينية .
  • تصل فترات السداد لخمس سنوات بفترات سماح كبيرة .
  • يقدم البنك أدنى حد للفائدة فهي لا تتعدى خمس بالمائة .
  • يمكن لأي مواطن بأي عمر الحصول عليه إبتداءا من 21 إلى 65 عاما .
  • يستمتع المقترض بخاصية التأمين على الحياة مجانا طيلة مدة القرض .
  • يمكن لأي مقترض الاستفادة من القرض أيا كأن نوع مشروعه صناعي أو تجارى أو راعى أو خدمي كما يتم ضم المقترض لبرامج المرابحة والمشاركة بالبنوك .

وفي النهاية تعتبر قروض بنك القاهرة بمختلف أنواعها سواء كانت قروض شخصية بدون ضمانات أو قروض المشروعات الصغيرة بدون فوائد وكذلك القروض الشخصية للعاطلين  من القروض التي تساعد على بناء الاقتصاد المصري من خلال إتاحة فرص عمل للشباب ومساعدتهم على تكوين مشروعاتهم الخاصة ويمكن للمقترض الاستفادة من تسهيلات ومميزات قروض بنك القاهرة ومنها تسهيلات السداد والحد الأدنى للفائدة والتأمين على الحياة وعدم وجود ضامن, كما تمتاز تلك القروض بقلة الأوراق اللازمة للحصول عليها والمرونة بالتعاملات المصرفية وكذلك الانتفاع من المميزات الخاصة بالإعفاء الضريبي والتأميني  بالإضافة لذلك فإن هذه تساعد على مواجهة التضخم بالاقتصاد المصري ومحاولة تحويل شرائح المجتمع من الشريحة المستهلكة إلى الشريحة المنتجة وكذلك زيادة الصادرات والحد من الواردات ومما لا شك فيه أن قروض الخاصة ببنك القاهرة وغيره من البنوك الأخرى مثل بنك مصر والإسكندرية تقدم فرصا رائعة للشباب لابد وأن يحاولون اغتنامها .